برامج السيارات "الآلية" لا تزال قاصرة ومحفوفة بالمخاطر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    برامج السيارات "الآلية" لا تزال قاصرة ومحفوفة بالمخاطر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th July 2019, 09:16 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new برامج السيارات "الآلية" لا تزال قاصرة ومحفوفة بالمخاطر

    أنا : المستشار الصحفى




    تنحو صناعة السيارات حاضراً ومستقبلاً باتجاه الأتمتة شبه الكاملة، لكن العيوب التي تعتري تقدّم الشركات الصانعة على هذا الصعيد ترفع منسوب الأخطار على حياة البشر، سائقين كانوا أو ركاباً أو عابرين.


    فمجرّد القبول باستخدام سيارة ذاتية القيادة تماماً، أو معتمدة على الأنظمة التشغيلية الآلية بدرجة عالية، يعني بالتالي قبول الإنسان بقرارات تتعلق بحياته أو ربما موته، وهذا ما يتطلب برأي الخبراء معايير أمان وسلامة أعلى مستوى من تلك الموجود الآن أو حتى الخاضعة للتجارب في الوقت الراهن.

    صحيح أن الدور الرئيسي لأجهزة الكمبيوتر هو مساعدة البشر على اتخاذ القرارات، لكن ثمة مخاوف يعبّر عنها الخبراء عندما تدخل أنظمة الكمبيوتر في حقول متعلقة بسلامة البشر، حسبما أبرز تقرير لصحيفة "فايننشال تايمز"، لا سيما عندما يوكل في كثير من الأحيان إلى الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي القيام بعمليات كاملة متكاملة، بما يرتبط في بعض الحالات بأمور تتعلق بالحياة والموت، كما هي الحال في قيادة السيارات الآلية والطائرات الذاتية.


    هذا التحوّل التكنولوجي، على أهميته، يثير جدلاً كبيراً. فالمؤيدون له يجادلون بأن الأتمتة تجعل البشر أكثر أماناً، وهذا صحيح في كثير من الحالات، أما المنتقدون فينطلقون من الأحداث التي اتخذت فيها أجهزة الكمبيوتر قرارات خطرة كان يمكن أن يتجنّبها الإنسان.

    وتمثل معايير جودة البرمجيات تحدياً كبيراً، كما يتبيّن منذ سنوات بنتيجة الأبحاث في مجال الروبوتات في مختبرات الذكاء الاصطناعي وعلى مدى عقود من تصميم الأنظمة المستقلة وشبه المستقلة في قطاعات الخدمات المالية.

    وفي المحصّلة، يتبيّن بالتجربة أن برمجة أجهزة الكمبيوتر لمساعدة البشر على اتخاذ القرارات هي أسهل بكثير من برمجة الكمبيوتر للعمل بالكامل من تلقاء نفسه.

    عادة ما يكون مقبولاً بالنسبة لبرنامج كمبيوتر أن يخيّب أمل إنسان يستخدمه، لكن إذا فشل برنامج في توجيه السيارة أو الطائرة أثناء تحليقها، تصبح القصة مختلفة تماماً. وبالتالي، يجب أن تكون جودة أنظمة الكمبيوتر الخاصة باتخاذ القرارات أعلى بكثير، خاصة عندما تكون حياة البشر على المحك.

    وليس أدل على مخاطر القيادة الذاتية من الحوادث البارزة الأخيرة التي تنطوي على برامج الطيار الآلي في الطائرات التجارية والسيارات ذاتية القيادة، مع ما جلبته من مآس للعائلات وخسائر لشركات الطيران والتأمين.


    يُمكن للأتمتة أن تجعل الناس أكثر أمانًا فضلاً عن جعل العديد من الصناعات أكثر كفاءة، لكن مع تفويض الإنسان مزيداً من المسؤوليات إلى الخوارزميات، يتوجب عليه أن يرفع مستوى توقعاته منها.

    والمعايير والممارسات التي كانت جيدة كفاية عندما كانت البرامج تساعد البشر ببساطة، ليست هي نفسها الملائمة لأنظمة القيادة الذاتية في السيارات والطائرات عندما تكون الحياة البشرية مُهدّدة.

    وكلما سرّع الباحثون والمخترعون عملية التحوّل، سرعان ما سيدرك البشر والشركات المصنّعة الفوائد الكاملة للأتمتة، فضلاً عن التغلب على الأخطار التي تنطوي عليها.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    في الذكرى الـ45 لتقسيم قبرص.. أردوغان يهدد بحل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 09:13 PM
    واشنطن: مقاتلة فنزويلية "طاردت بعدوانية" طائرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 09:13 PM
    بلاغ كاذب بوجود قنبلة في مطار.. والسبب "مضيفة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 09:13 PM
    مصر تمدد حالة الطوارئ في كافة أرجاء البلاد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 09:13 PM
    المواجهة بين إيران والغرب.. تسلسل زمني للتداعيات أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 09:13 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]