#أوقفوا_إعدام_الناشطين_السياسيين... حملة للتضامن مع 30 معتقلاً في اليمن سيعدمهم الحوث - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    #أوقفوا_إعدام_الناشطين_السياسيين... حملة للتضامن مع 30 معتقلاً في اليمن سيعدمهم الحوث


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th July 2019, 09:16 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new #أوقفوا_إعدام_الناشطين_السياسيين... حملة للتضامن مع 30 معتقلاً في اليمن سيعدمهم الحوث

    أنا : المستشار الصحفى




    أطلق ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة إلكترونية تضامنية مع معتقلين أصدرت مليشيا الحوثيين حكم الإعدام بحقهم في العاصمة صنعاء.
    وأصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة التي يديرها الحوثيون، أمس الثلاثاء، حكماً بإعدام ثلاثين معتقلاً بينهم أكاديميون وقيادات حزبية وناشطون سياسيون، وستنفذه خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ إصدار الحكم.

    ولاقى إصدار الحوثيين لأحكام الإعدام استنكاراً حكومياً يمنياً، ومن منظمة "العفو" الدولية التي وصفته بـ"الانتهاك الصارخ" لحقوق الإنسان.

    وقالت وزارة حقوق الإنسان اليمنية، إنّ "الحوثيين يمارسون التعنت في تنفيذ اتفاق استوكهولم بخصوص الأسرى والمختطفين، يقدمون على تنفيذ محاكمات صورية عبر قضاء غير شرعي". وطالبت الوزارة المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، بسرعة التحرك لإنقاذهم.

    ويتهم الحوثيون المعتقلين بتأييد ومساندة ما يصفونه بـ"العدوان"، في إشارة إلى التحالف العربي الذي تقوده السعودية.




    بدورهم أطلق ناشطون حملة تضامنية على مواقع التواصل الاجتماعي، تحت وسمي #أوقفوا_إعدام_الناشطين_السياسيين و#Stop_Executing_Political_Activists طالبوا من خلالها وقف أحكام الإعدام وإطلاق سراح المعتقلين بشكل فوري.

    وقال ماجد سعد على "تويتر"، "30 من الأكاديميين والناشطين السياسيين تعرضوا لأبشع أنواع التعذيب وتلفيق التهم لهم ليحاكموا ويحكم عليهم بالإعدام دون توفر أدنى معايير العدالة".

    وكتبت بشرى العامري "كل يوم تتكشف لليمنيين، جرائم الحوثيين، وأدركوا أنهم أمام مليشيات، لا تعرف إلا لغة الدم والهدم والإعدام".

    واعتبر عبد المحسن المراني، الحكم بإعدام المعتقلين السياسيين والمدنيين "تحدياً صريحاً للمجتمع الدولي، ونقضاً لما تم الاتفاق عليه في اتفاقية السويد بشأن الإفراج عن المعتقلين".

    وقال سفير اليمن في بريطانيا ياسين سعيد نعمان على حسابه في "فيسبوك" "الحكم الذي أصدره الحوثيون بإعدام ثلاثين مواطناً يمنياً هو قرار سياسي مدان لا يقل طيشاً عما تمارسه هذه الجماعة من عبث وانتهاكات وتعديات بشعة لحقوق الإنسان".


    وكتب مصطفى نصر "محكمة حوثية بصنعاء تقضي بإعدام 30 ناشطا سياسيا يمنيا بتهم واهية ومحاكمات هزلية. أكثر من مائتي شخص مدني قضوا تحت التعذيب من قبل الجماعة والآلاف من المدنيين الأبرياء في السجون".

    ونشر ناشطون مقتطفات لحديث معتقلين كشفوا عن تعرضهم للتعذيب، فضلاً عن إصابتهم بأمراض ومعاناتهم جراء رفض الحوثيين السماح بإدخال الأدوية، ومنحهم فرصة الحصول على رعاية طبية.

    ونقل ناشطون عن الأكاديمي في كلية اللغات بجامعة صنعاء يوسف البواب، قوله إنّه "تعرض للضرب والشتم، وسلبوا منه كل حقوق الإنسان والمواطنة ووضعوا قيوداً بلاستيكية تسحب وكلما سحب زاد الألم".

    وقال محمد الصالحي "يوسف البواب، أستاذ اللغة بجامعة صنعاء، ومؤلف11 كتابا في مجال البلاغة والأدب، ومشرف على 30 بحثا علميا، تُدرس كتبه في الجامعات اليمنية وباتت مراجع مهمة لطلبة الدراسات العليا. أصدرت مليشيا الحوثي حكما بإعدامه بعد 3 سنوات من الاختطاف والتعذيب".

    وكتب عبد الله إسماعيل على "تويتر" "القضاء إذ يحوله السيئ الحوثي إلى سلاح مسلط على رقاب اليمنيين ثلاثون حكماً بالإعدام بعد سنوات من الاختطاف والإخفاء والتعذيب وغياب أبسط شروط التقاضي والأهم محاكمات صورية غير قانونية تقوم بها عصابة حولت الحياة إلى جحيم".














    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    في الذكرى الـ45 لتقسيم قبرص.. أردوغان يهدد بحل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 09:13 PM
    واشنطن: مقاتلة فنزويلية "طاردت بعدوانية" طائرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 09:13 PM
    بلاغ كاذب بوجود قنبلة في مطار.. والسبب "مضيفة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 09:13 PM
    مصر تمدد حالة الطوارئ في كافة أرجاء البلاد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 09:13 PM
    المواجهة بين إيران والغرب.. تسلسل زمني للتداعيات أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 09:13 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]