وفد البرلمان العربي في السودان يلتقي الحركات المسلحة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وفد البرلمان العربي في السودان يلتقي الحركات المسلحة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th July 2019, 12:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb وفد البرلمان العربي في السودان يلتقي الحركات المسلحة

    أنا : المستشار الصحفى





    أجرى وفد البرلمان العربي الذي يزور السودان، لقاء مع حركات مسلحة، من أجل الحث على انضمامها للعملية السياسية، لا سيما بعد "اتفاق الخرطوم".

    ويأتي اللقاء مع الحركات المسلحة، بعد سلسلة اجتماعات للوفد العربي مع المجلس العسكري برئاسة عبد الفتاح البرهان، وقوى إعلان الحرية والتغيير، وعدد من الأحزاب خلال الأيام الماضية.

    جاء ذلك وفق ما أكدته وكالة أنباء السودان الرسمية "سونا"، حيث أكدت أن مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي، يجري زيارة للسودان على رأس وفد رفيع المستوى من البرلمان العربي، الذي يمثل عددا من المجالس والبرلمانات العربية.



    اقرأ أيضا: "التغيير" توافق على الحوار مع "العسكري".. ووفد عربي بالخرطوم

    ونقلت أن السلمي، طالب الفصائل المسلحة باستبدال لغة السلاح والنزاع بلغة الحوار والمفاوضات والانضمام للعملية السياسية.

    وقال السلمي، "إن وفد البرلمان اجتمع خلال الزيارة بعدد من الفصائل المسلحة في السودان"، مضيفا: "السودان أمامه تحديات وصعوبات كبيرة، وهناك عدد من الحركات المسلحة التي لا تزال تعمل داخل السودان، وطلبنا منهم الانضمام إلى المسار السياسي".

    وأكد رئيس البرلمان العربي أن هناك تحديا كبيرا أمام السودان يتمثل في العقوبات الاقتصادية المفروضة عليه، وقال إن البرلمان يعمل حاليا مع الأشقاء في السودان لرفع هذه العقوبات واستعادة الدور الاقتصادي المأمول من السودان.

    وأشار إلى أن "البرلمان يسعى فى الوقت الراهن للعمل مع السودان في ملفات مهمة خاصة تتعلق بالمحافظة على الأمن والاستقرار له وللمنطقة، خاصة أن البلاد عضو في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن والتحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب، وعضو في كيان الدول المتشاطئة على البحر الأحمر وخليج عدن".



    اقرأ أيضا: تحديات تهدد تنفيذ اتفاق الثوار و"العسكري" في السودان

    وأوضح السلمي أن "البرلمان العربي شكل وفدا موسعا يمثل عددا من المجالس والبرلمانات العربية لزيارة السودان للتعبير عن التضامن والمساندة له قيادة وشعبا من ممثلي الشعب العربي، وذلك لأن السودان يمر بظروف دقيقة، ولهذا فإن البرلمان العربي كمؤسسة عربية يقف داعما ومساندا له".

    وقال إن "الزيارة كانت شاملة حيث التقينا رئيس المجلس العسكري الانتقالي ونائبه والوزير المكلف بالخارجية (وكيل الوزارة)، كما التقينا ممثلي إعلان قوى الحرية والتغيير وبعدد من الأحزاب والقوى السياسية والشخصيات، وهم: الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي، وقيادات الحزب الاتحادي الديمقراطي، وقيادات تحالف نهضة السودان، وعدد من الشخصيات السودانية المستقلة، بالإضافة إلى عدد من الفصائل المسلحة".

    وأكد رئيس البرلمان العربي أن البرلمان مكلف من القمة العربية بتنفيذ خطة عمل لرفع اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب، قائلا، "إن البرلمان العربي يعمل منذ عامين على هذا الموضوع، وشكل لجانا وقام بالعديد من الأنشطة والفعاليات، والآن بصدد تحرك فعلي وحاسم للمطالبة برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب".

    وأضاف أنه تحدث مع رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان ونائبه والقوى السياسية، بأن البرلمان العربي ملتزم بتنفيذ خطة عمله لرفع اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب.

    وقال السلمي إنه سيبعث بخطابات مكتوبة للرئيس الأمريكي ووزير خارجيته ولرئيسي مجلس النواب والشيوخ الأمريكيين، بطلب رفع اسم السودان من تلك القائمة، مؤكدا أن البرلمان العربي لديه مذكرة قانونية وسياسية مبنية على اعتبارات قانونية وسياسية لرفع اسم السودان من قائمة الإرهاب.

    وشدد على أن "السودان بحاجة ماسة لرفع اسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وبحاجة ماسة أيضا إلى رفع العقوبات الاقتصادية، ولمزيد من الاستثمارات وجذب رؤوس الأموال الأجنبية لتحقيق تطلعات الشعب السوداني الشقيق".

    وأكد السلمي أن الوفد البرلماني العربي الزائر للسودان، استمع إلى كلام واضح متعلق بالتزام رئيس المجلس العسكري الانتقالي ونائبه باتفاق الشراكة مع قوى إعلان الحرية والتغيير، وقال: "نحن في البرلمان العربي، طالبنا بسرعة التوقيع على هذا الاتفاق التاريخي الذي يرسم معالم مرحلة جديدة في تاريخ السودان ويحقق تطلعات شعبه".

    وقال إن الوفد استمع إلى حديث فيه التزام بتنفيذ بنود الاتفاق الأخير، والعمل على إنجاح المرحلة الانتقالية، والانتقال بها إلى مرحلة دائمة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الجيش الأمريكي يحذر من الاقتراب من قاعدة سرية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 03:51 AM
    أبو مرزوق لـ RT: علاقات حماس مع إيران مستمرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 17th July 2019 02:41 AM
    إيران تعلق على إمكانية استهدافها السعودية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 17th July 2019 02:41 AM
    قطر تعلق على اكتشاف صاروخها لدى النازيين الجدد في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 17th July 2019 02:41 AM
    مجلس الوزراء السعودي يقرر رسميا رفع الحظر عن تنقل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 17th July 2019 02:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]