أميركي يقتل مراهقاً من أصول أفريقية لاستماعه إلى موسيقى "الراب" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أميركي يقتل مراهقاً من أصول أفريقية لاستماعه إلى موسيقى "الراب"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th July 2019, 01:23 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أميركي يقتل مراهقاً من أصول أفريقية لاستماعه إلى موسيقى "الراب"

    أنا : المستشار الصحفى




    وجه القضاء الأميركي في ولاية أريزونا أمس الثلاثاء، تهمة القتل العمد من الدرجة الأولى لرجل أقدم على طعن مراهق من ذوي البشرة السوداء طعنات قاتلة في ولاية أريزونا الأميركية بحجة أن الأخير كان يستمع إلى موسيقى الراب، وهذا جعله يشعر بأنه "غير آمن".

    وبيّنت وثائق المحكمة أن المدعو مايكل بول آدمز(27 عاماً) أقدم يوم الرابع من يوليو/تموز الجاري على قتل المراهق إيليا الأمين داخل متجر في محطة للوقود في منطقة بيوريا سيركل في ولاية أريزونا، فحز عنقه وطعنه بسكين جيب قبل أن يفر من المكان.

    بعد وقت قصير على ارتكابه الجريمة، ألقي القبض على آدمز بالقرب من المتجر والدماء على يده والسكين لا يزال في حوزته. أشار بيان أصدرته إدارة شرطة بيوريا في اليوم ذاته إلى أن الضباط يواصلون التحقيق في دوافع آدمز، لكن تقريرًا صادرا في 5 يوليو/ تموز من سلطات ولاية أريزونا ذكر إن آدمز هاجم المراهق لأنه "شعر بالتهديد من الموسيقى".

    ونقلت الصحف الأميركية عن سجلات الشرطة المودعة في محكمة محلية أن "آدمز أخبر الشرطة أن موسيقى الراب تجعله يشعر بأنه غير آمن لأنه تعرض للهجوم من قبل أشخاص استمعوا إلى موسيقى الراب في الماضي". وأوضحت السجلات "قال أيضًا إن الأشخاص الذين يستمعون إلى موسيقى الراب يشكلون تهديدًا له وللمجتمع".


    وأضاف التقرير أن آدمز قال إنه تعرض للتهديد فقط من الموسيقى وليس لديه أي تفاعل مع المراهق قبل طعنه. وقيل إن آدمز ادعى أنه شعر بالحاجة إلى أن يكون "استباقيًا وليس تفاعليًا".

    اتُهم آدمز بالقتل من الدرجة الأولى، وهو محتجز على سند بقيمة مليون دولار، بانتظار استكمال محاكمته.


    أثارت القضية غضب عائلة الأمين وكذلك الجمهور الأوسع، الذي يجادل بأنه في وقت يتعرض فيه ذوو البشرة السمراء للمضايقة أو المواجهة في الأماكن العامة، فإن الاستماع إلى موسيقى الراب لا ينبغي أن يكلف إيليا حياته. وانتشر هاشتاغ #JusticeForElijah على "تويتر" منذ أول من أمس الاثنين، وتبادل المستنكرون للجريمة مقالات عن مقتل الفتى، وطالبوا وزارة العدل بالتحقيق في القضية باعتبارها جريمة كراهية.





    في حين شجب الغاضبون ادعاء محامي القاتل، جيسي كوتيريل، بأن الهجوم لم يكن مدفوعًا بالعنصرية بل بسبب مرض آدمز العقلي الذي لم يتم علاجه. وتقول عائلة الأمين إن هذه الحجة تستخدم لتخفيف جرم القاتل الذي هاجم ابنهم، معربة عن اعتقادها بأنه كان ضحية لجريمة الكراهية، وذلك من خلال تصريحات أدلت بها العائلة لوسائل الإعلام المحلية.


    وذكرت الصحف أنه قبل يومين من مقتل الأمين، تم إطلاق سراح آدمز من سجن الدولة. وجادل محاميه أمام المحكمة أن موكله لم يحصل على الدواء أو أي دعم آخر عند إطلاق سراحه. وقال في جلسة استماع بعد فترة وجيزة من اعتقال آدمز: "أطلقوا سراحه في الشوارع بدون علاج(...) هذا فشل في إدارة الإصلاحيات، هذا يمكن التنبؤ به بسهولة".


    وأكدت "سي أن أن" أن المحامي كوتيريل لم يمثل آدمز إلا في الجلسة الأولى ولم يعد محاميه. كما لم يعين محامياً عاماً آخر لتمثيل آدمز.

    ورد قسم الإصلاح في أريزونا منذ ذلك الحين أن آدمز "لم يعان من مرض عقلي خطير" عندما أطلق سراحه. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، بيل لامورو، في بيان: "الموت المأساوي رهيب وسيتعين على السيد آدمز أن يتحمل مسؤولية أفعاله".


    وجادل والدا إيليا، رحيم الأمين، بأن محامي آدمز كان يستخدم "العذر" للدفاع عن قاتل ابنهما، وهو طالب في المدرسة الثانوية وقتل قبل أسابيع من بلوغه الثامنة عشرة. وقال في مقابلة مع موقع "أخبار أريزونا": إذا كنت تقول إن موسيقاه مرتفعة للغاية، فهل تقتله؟ وتابع "لو طلب من إيليا أن يخفض صوت الموسيقى كان فعل، هكذا هو إيليا بالضبط".

    في الأيام الأخيرة، أبرز النشطاء والمراقبون أوجه التشابه بين وفاة الأمين وحوادث عنف أخرى ضد المراهقين من ذوي البشرة السمراء. منها وفاة جوردان ديفيس عام 2012 ، وهو مراهق من أصول أفريقية يبلغ من العمر 17 عامًا قُتل بالرصاص عندما أطلق رجل أبيض البشرة النار على السيارة التي كان ديفيس داخلها. وجادل القاتل ديفيس وأصدقاءه حول موسيقاهم، واشتكى من أنها كانت عالية جدًا.

    وأشار متابعون إلى وفاة نيا ويلسون طعناً عام 2018، وهي سوداء تبلغ من العمر 18 عامًا وكانت تنتظر القطار في محطة أوكلاند بارت. جادل المدافعون وأفراد المجتمع بأن وفاة ويلسون كانت بوضوح نتيجة جريمة كراهية ذات دوافع عنصرية، لكن الرجل الذي هاجمها، ويدعى جون لي كويل، لم يتوجه إليه تهمة ارتكاب جريمة كراهية.

    وتنتظر أسرة إيليا والأصدقاء والمتابعون استكمال المحاكمة، ومن المقرر عقد الجلسة التالية يوم 15 يوليو الجاري.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    عملة فيسبوك الرقمية تواجه المزيد من هجوم الإدارة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 16th July 2019 07:18 AM
    غضب بحزب ترامب من خطابه العنصري ضد عضوات بالكونغرس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 16th July 2019 06:26 AM
    خالد بن سلمان: السعودية تدعم الحل السياسي في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 9 16th July 2019 06:13 AM
    تحالف دعم الشرعية في اليمن: إسقاط طائرتين مسيرتين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 9 16th July 2019 06:13 AM
    ماذا وراء تسريب "السماح للمرأة السعودية السفر دون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 16th July 2019 06:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]