"أزمة" تسريبات السفير بين لندن وواشنطن تنتهي بالاستقالة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "أزمة" تسريبات السفير بين لندن وواشنطن تنتهي بالاستقالة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th July 2019, 01:23 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "أزمة" تسريبات السفير بين لندن وواشنطن تنتهي بالاستقالة

    أنا : المستشار الصحفى




    قدّم السفير البريطاني لدى الولايات المتحدة الأميركية، كيم داروك، اليوم الأربعاء، استقالته من منصبه على خلفية الأزمة الدبلوماسية التي تسبب بها تسريب مراسلات مع وزارة خارجية بلاده ينتقد فيها إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب.
    وقال داروك في رسالة استقالته: "منذ تسريب الوثائق الرسمية من هذه السفارة تدور العديد من التكهنات حول منصبي والمدة المتبقية لي كسفير. أود أن أضع حداً لهذه التكهنات. الوضع الحالي يجعل من المستحيل تنفيذ مهامي كما أريد".

    ومضى قائلاً إنه "وعلى الرغم من أن موعد مغادرة منصبي لن يحل قبل نهاية العام الحالي، أعتقد أنه في الظروف الحالية سيكون الخيار الأفضل في تعيين سفير جديد".


    من جهتها، أعربت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، عن أسفها لأن السفير البريطاني لدى الولايات المتحدة شعر باضطراره للاستقالة من المنصب، مشيرة إلى أنه من المطلوب أن يستطيع المسؤولون "إسداء النصح كاملاً وبصراحة".

    وقالت ماي للبرلمان "تحدثت هذا الصباح إلى السير كيم داروك. أخبرته بأنه لأمر يدعو إلى الأسف الكبير أن يشعر باضطراره لترك منصبه".

    بدوره، أدان زعيم حزب "العمال"، جيريمي كوربن، الأوصاف التي أطلقت في حق داروك، معرباً في الوقت نفسه عن أسفه لتقديم الاستقالة.

    وكانت تسريبات قد نشرتها صحيفة "ميل اون صنداي"، قبل يومين، لمراسلات بين السفير والخارجية البريطانية قد أشعلت أزمة دبلوماسية بين لندن وواشنطن، حيث يصف السفير البريطاني الإدارة الأميركية بعدم الكفاءة. وتبع ذلك عدد من تغريدات ترامب التي هاجم فيها السفير البريطاني ورئيسة الوزراء.

    وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد هاجم كيم داروك ووصفه بـ"المخبول"، مضيفاً أن إدارته "لا ترغب فيه"، وذلك بعد نشر مذكرات سرية للسفير، وصف فيها الإدارة الأميركية والبيت الأبيض بـ"غير المؤهلة" و"غير الكفوءة".



    واندلعت مواجهة كلامية إثر ذلك بين ترامب والجانب البريطاني، وأكدت رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي دعمها للسفير. وكررت ماي دعمها لداروك، وقالت خلال كلمة أمام مجلس العموم إنه "أمضى حياته في خدمة بريطانيا".



    وفي جهة المعارضة، قال كوربن إن "الطريقة التي تمّ التعامل عبرها مع داروك لم تكن عادلة وكانت خاطئة"، مؤكداً أنه "قدّم خدمات جيدة لبريطانيا".






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    المحطة الفضائية الدولية تمر أمام الشمس في لقطة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 08:22 AM
    الغرب: تزويد تركيا بـ"إس-400" انتصار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 08:22 AM
    كلاب تأكل صاحبها أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 08:22 AM
    عائلة بحرينية تتبرأ من ابنها لظهوره في برنامج على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 08:22 AM
    تركيا: القرارات الأوروبية لن تؤثر على أنشطة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 08:22 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]