برلمان كردستان العراق يمنح الثقة لحكومة الإقليم برئاسة مسرور البارزاني - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    برلمان كردستان العراق يمنح الثقة لحكومة الإقليم برئاسة مسرور البارزاني


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th July 2019, 01:23 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new برلمان كردستان العراق يمنح الثقة لحكومة الإقليم برئاسة مسرور البارزاني

    أنا : المستشار الصحفى





    صوت برلمان إقليم كردستان العراق بالأغلبية، اليوم الأربعاء، على منح الثقة للحكومة الجديدة برئاسة مسرور البارزاني.
    وفي جلسة علنية لبرلمان كردستان، الذي يتمتع بصلاحيات واسعة داخل حدود الإقليم، تم التصويت على وزراء حكومة مسرور البارزاني، نجل مسعود البارزاني رئيس الإقليم السابق.

    وتوزعت أغلب الوزارات على ثلاثة أحزاب رئيسية، هي الحزب الديمقراطي الكردستاني، والاتحاد الوطني الكردستاني، وحركة التغيير، فضلا عن ممثلي الأقليات.

    وباتت حكومة الإقليم الجديدة نافذة وفقا للدستور بعد أداء أعضائها اليمين أمام البرلمان.

    وتسلم برلمان إقليم كردستان، الاثنين الماضي، تشكيلة الحكومة الجديدة التي وصفت بـ"الائتلافية"، والتي سيطر عليها الحزب الديمقراطي الكردستاني بثماني وزارات، والاتحاد الوطني الكردستاني بخمس وزارات من أصل 21 وزارة.

    وقال رئيس حكومة إقليم كردستان، بعد التصويت على حكومته، إنه سيعمل على إنهاء المشاكل المالية في الإقليم، والقضاء على الفساد في دوائر المؤسسات الحكومية، مبينا أنه سيقوم بزيارة قريبة إلى العاصمة بغداد من أجل حل الخلافات والقضايا العالقة.

    وأوضح البارزاني، في كلمة ألقاها ببرلمان كردستان، أنه سيزور بغداد بعد الانتهاء من ترتيبات حكومته، مؤكدا أنه سيلتقي رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي وقادة الأحزاب السياسية، بهدف توفير أرضية مناسبة يمكن من خلالها تجاوز الخلافات المتراكمة بين حكومة اقليم كردستان، والسلطات العراقية في بغداد.

    وتتكون الحكومة الجديدة من مسرور البارزاني رئيساً لوزراء إقليم كوردستان، وقوباد الطالباني (نجل جلال الطالباني) نائباً له، كما منح البرلمان ثقته بالتصويت على الوزراء في حكومة إقليم كردستان، وهم كل من شورش إسماعيل عبدالله لوزارة البشمركة، وفرست أحمد عبدالله وزيراً للعدل، وريبر أحمد خالد وزيراً للداخلية، وآوات نوري صالح وزيراً للمالية، وسامان حسين محمد برزنجي وزيراً للصحة، وآلان حمة سعيد صالح محمد وزيراً للتربية.

    كما نال الثقة دانا عبد الكريم حمة صالح وزيراً للإعمار والإسكان، وساسان عثمان عوني حبيب وزيراً للبلديات والسياحة، وآرام محمد قادر وزيراً للتعليم العالي، ودارا رشيد محمود وزيراً للتخطيط، وكويستان محمد وزيرة للعمل والشؤون الاجتماعي، ومحمد سعيد وزيراً للثقافة والشباب، وعبد الله محمود محمد وزيراً لشؤون الشهداء، وبيكرد شكر الله الطالباني وزيرة للزراعة، وكمال مسلم سعيد قرني وزيراً للتجارة والصناعة، وانو جوهر وزيراً للنقل والمواصلات، وبشتيوان صادق عبد الله وزيراً للأوقاف والشؤون الدينية، وكمال محمد صالح وزيراً للكهرباء، إضافة إلى ثلاثة وزراء بلا حقائب تعرف بوزارات شؤون الإقليم.

    كما تم التصويت على برنامج الحكومة، الذي تضمن عدة محاور، أبرزها العمل على تعدد الموارد الاقتصادية المحلية وتقليص البيروقراطية، والاستمرار في الإصلاحات الإدارية والمالية، وحماية أمن واستقرار الإقليم، وحماية حقوق المكونات، وتوفير المزيد من الفرص لتشغيل رؤوس الأموال والاستثمار الأجنبي، وحل المشاكل مع بغداد وفقاً للدستور، وإيجاد آلية مشتركة للعمل بين البشمركة والقوات العراقية.

    ورحب عضو البرلمان العراقي عبد الله الخربيط بتشكيل حكومة كردستان، مؤكدا أن "ولادة حكومة جديدة في الإقليم برئاسة مسرور البارزاني سيكون لها تداعيات إيجابية في حل المشاكل العالقة مع بغداد".

    وأشار الخربيط إلى "وجود تفاؤل يتزامن مع انبثاق الحكومة الكردية الجديدة"، لافتا، خلال تصريح صحافي، إلى أن "الاعتقاد السائد حاليا هو أن حكومة كردستان الجديدة ستعمل على وضع النقاط على الحروف فيما يتعلق بالعلاقة بين بغداد وأربيل".



    وأشاد بدور سلطات إقليم كردستان التي قال إنها "كانت سباقة في احتضان نازحي المحافظات السنية"، مؤكدا تفاؤله بمساهمة حكومة الإقليم الجديدة في إنهاء أزمة النازحين.

    وتواجه الحكومة الكردية الجديدة ملفات شائكة عدة، بعضها محلي، والآخر مرتبط بالعلاقة مع دول الجوار، إذ توجد خلافات بين بغداد وأربيل بشأن عدة قضايا، أبرزها تصدير النفط من الإقليم، وقانون النفط والغاز، والصراع على كركوك وبقية المناطق المتنازع عليها، ووضع قوات البشمركة الكردية، بالإضافة إلى ذلك تجد حكومة كردستان الجديدة نفسها محرجة أمام تركيا بسبب إيواء الإقليم لمقاتلي حزب العمال الكردستاني.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    اتهامات للاحتلال باغتيال الأسير طقاطقة.. تساؤلات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 16th July 2019 08:50 AM
    أبو مرزوق: علاقتنا بنظام الأسد مقطوعة ولا تطور... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 16th July 2019 08:50 AM
    المحطة الفضائية الدولية تمر أمام الشمس في لقطة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 16th July 2019 08:22 AM
    الغرب: تزويد تركيا بـ"إس-400" انتصار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 16th July 2019 08:22 AM
    كلاب تأكل صاحبها أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 16th July 2019 08:22 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]