ارتفاع حدة التوتر بين أربيل وحزب العمال الكردستاني عقب مقتل "ديار غريب" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ارتفاع حدة التوتر بين أربيل وحزب العمال الكردستاني عقب مقتل "ديار غريب"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th July 2019, 01:23 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ارتفاع حدة التوتر بين أربيل وحزب العمال الكردستاني عقب مقتل "ديار غريب"

    أنا : المستشار الصحفى




    في مؤشر على ارتفاع حدة التوتر بين إقليم كردستان العراق، وحزب العمال الكردستاني المعارض لأنقرة، أصدر مجلس أمن إقليم كردستان العراق، أعلى جهة أمنية تضم كلاً من البشمركة والأسايش والشرطة، بياناً نفى فيه اتهام حزب العمال الكردستاني لحكومة الإقليم بالتورط في قتل أحد قياديي الحزب بضربة جوية تركية قبل أيام في جبال قنديل.
    ويتزامن ذلك مع استمرار القصف التركي على مواقع واهداف داخل مناطق عراقية تسببت بحسب مسؤولين أكراد بخسائر بشرية ومادية.

    ووفقاً لأمين عام وزارة البشمركة جبار الياور، فإن سكان 450 قرية على الحدود العراقية مع تركيا هجروا جراء القصف التركي ولا يستطيعون العودة الى قراهم، مشيراً إلى أن القصف التركي أدى إلى خسائر بشرية بين المواطنين.

    واعتبر في حديث لوسائل إعلام ناطقة باللغة الكردية، اليوم الأربعاء، أن الغارات الجوية التركية على إقليم كردستان اختراق لسيادة العراق.

    ورد مجلس أمن إقليم كردستان في بيان له على حزب العمال بأن المعلومات التي تتحدث عن ضلوع الإقليم بمقتل أحد قادة الحزب البارزين، ديار غريب محمد، إثر قصف للطائرات الحربية التركية على جبال قنديل في إقليم كردستان "مضلّلة"، وبأنها "أنباء عارية عن الصحة ولأغراض سياسية".

    وأضاف "نحن في مجلس أمن إقليم كردستان ننفي هذه التهمة جملة وتفصيلا ونؤكد أن هذه القنوات الإعلامية التي تمارس التعتيم الإعلامي لن تستطيع نفي حقيقة أن وجود حزب العمال في مناطق كردستانية سبب رئيس للحرب والدمار في تلك المناطق".

    وقال المجلس إن "تواجد عناصر حزب العمال في تلك المناطق ومنذ سنوات عديدة وقف عائقا أمام إعمار أكثر من 800 قرية".

    وأشار البيان إلى أن تواجد عناصر الحزب بالقرب من القرى تسبب في وقوع ضحايا مدنيين بسبب الحرب بين العمال الكردستاني الذي يتخذ من مدن وبلدات عراقية حدودية مع تركيا ضمن إقليم كردستان مقرا له، وتركيا.

    ويقول مسؤولون أكراد إن اتخاذ مقاتلي حزب العمال أراضي الإقليم قواعد لهم سبب رئيس لتعرض القرويين الى القصف التركي وسقوط ضحايا.

    وقال البيان "ينبغي على كافة الأطراف احترام سيادة الإقليم ومؤسساته الشرعية ومراعاة مصالح مواطنيه، كما نأمل من كافة القوى في المنطقة أن تضع حدا لسفك الدماء وأن تحل خلافاتها عبر الحوار والطرق السلمية".

    وكان حزب العمال الكردستاني الذي يمتلك عدة أذرع إعلامية قد صعد من هجومه على الإقليم باتهامه بالوقوف وراء مقتل أحد قادته البارزين الأسبوع الماضي، بقصف جوي تركي عبر تزويد الأتراك بمعلومات عن تحركاته ومناطق تواجده وهو ما نفاه أكثر من مسؤول كردي عراقي بالأيام الماضية

    ويقول مراقبون إن التصعيد الحالي بين الجانبين هو الأكثر حدة منذ عام 1997، لكنهم بالوقت نفسه يستبعدون مواجهات بين الحزب الذي يحتل عدة قرى ومناطق في الإقليم ويتخذها كمواقع له، وبين البشمركة وباقي القوات النظامية في الإقليم.

    ووفقا للخبير بالشأن السياسي الكردي محمد الجاف، فإن حزب العمال الكردستاني في حالة لا تسمح له بفتح جبهة ثانية بسبب الضغط العسكري التركي على مواقعه، كما يرغب أن تتولى بغداد المهمة بدلا منه كونها السلطة الاتحادية المكلفة بفرض السيادة على مختلف مدن البلاد، مبينا أن التصعيد الحالي قد ينتج عنه تعاون تركي أكبر مع أربيل وبنفس الوقت تجفيف سلطات الإقليم بعض موارد الحزب وتقييد تحركاته داخل محافظات كردستان مثل دهوك وأربيل.

    وذكرت وسائل إعلام عراقية اليوم الأربعاء أن الطيران التركي جدد قصفه لمواقع تابعة لـ "حزب العمال الكردستاني" شمال العراق والذي أسفر عن مقتل عدد من مسلحي الحزب.



    إلى ذلك، قالت مصادر امنية عراقية إن مقاتلي حزب العمال استنفروا صفوفهم في منطقة جبال قنديل بكردستان العراق التي غالبا ما تتعرض للقصف التركي، وبقية المناطق التي يتواجدون بها، خشية تعرضهم لهجوم جديد.

    وأكدت المصادر أن عناصر حزب العمال لم يعودوا يثقون بالسكان المحليين بعد مقتل القيادي ديار غريب، وطردوا مواطنين عراقيين أكرادا قرب مواقعهم رغم انهم كانوا في السابق يمنعون البشمركة والاسايش فقط من الاقتراب من مواقعهم.

    وأعلن حزب العمال الكردستاني عن مقتل أحد قادته البارزين بقصف تركي استهدف جبال قنديل في الخامس من الشهر الحالي، مؤكدا أن ديار غريب محمد قتل بالقصف.

    يشار الى أن محمد عضو في المجلس التنفيذي لاتحاد المجتمعات الكردية، وهو أحد الاذرع السياسية لحزب العمال، انضم للحزب عام 1992.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    عملة فيسبوك الرقمية تواجه المزيد من هجوم الإدارة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 07:18 AM
    غضب بحزب ترامب من خطابه العنصري ضد عضوات بالكونغرس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 06:26 AM
    خالد بن سلمان: السعودية تدعم الحل السياسي في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 16th July 2019 06:13 AM
    تحالف دعم الشرعية في اليمن: إسقاط طائرتين مسيرتين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 16th July 2019 06:13 AM
    ماذا وراء تسريب "السماح للمرأة السعودية السفر دون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 16th July 2019 06:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]