عقوبات واشنطن على "حزب الله": ضغوط على الدولة اللبنانية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    عقوبات واشنطن على "حزب الله": ضغوط على الدولة اللبنانية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th July 2019, 01:23 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new عقوبات واشنطن على "حزب الله": ضغوط على الدولة اللبنانية

    أنا : المستشار الصحفى




    تتفاعل في الداخل اللبناني الخطوة الأميركية غير المسبوقة في سياق مواجهة واشنطن لـ"حزب الله" وتضييق الخناق عليه، عبر فرض عقوبات على نائبين في الحزب هما رئيس كتلة الحزب في البرلمان محمد رعد، والنائب أمين شري، إضافة إلى "مسؤول وحدة التنسيق والارتباط" وفيق صفا، علماً أن الإدارة الأميركية كثّفت منذ العام 2017 نشاطها ضد "حزب الله"، وبلغ عدد الأفراد الذين فرضت عليهم عقوبات والمرتبطين به نحو 50.
    ويُعتبر رعد عملياً أرفع شخصية تابعة للحزب لها صفة تمثيلية في الدولة اللبنانية، وهو نائب منذ العام 1992، ويرأس كتلة "الوفاء للمقاومة"، إضافة إلى أنه مثّل الحزب في طاولات الحوار التي عقدت في السنوات الأخيرة. كما يعتبر صفا بمثابة "وزير داخلية حزب الله"، وأثار دوره في السنوات الأخيرة الكثير من اللغط، خصوصاً أن وزراء الداخلية كانوا على تنسيق مباشر معه، في ما يخص الملفات الأمنية المرتبطة بالحزب مباشرة، كما حضر اجتماعاً أمنياً رسمياً برئاسة وزير الداخلية السابق نهاد المشنوق في العام 2014، ما أثار الكثير من الانتقادات.

    وفي موقف لافت، اعتبر رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، اليوم الأربعاء، أن العقوبات الأميركية الجديدة اعتداء على البرلمان وعلى كل لبنان. وقال بري، زعيم حركة "أمل" المتحالفة مع "حزب الله": "إنه اعتداء على المجلس النيابي وبالتأكيد على لبنان. كل لبنان".

    شمول العقوبات شخصيات رسمية، يعني ضغطاً أكبر على الدولة اللبنانية، خصوصاً أن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو كان أكد في زيارته الأخيرة إلى لبنان أن بلاده تراقب المسؤولين التابعين لـ"حزب الله" في الدولة اللبنانية، وأنها ستتخذ خطوات في حال تبين لها استغلال نفوذهم السياسي لصالح الحزب. ولم يصدر بعد أي تعليق رسمي من "حزب الله"، وذلك بانتظار إطلالة الأمين العام للحزب، حسن نصرالله، يوم الجمعة المقبل.

    وكان بومبيو وصف العقوبات التي فرضتها بلاده، أمس الثلاثاء، على مسؤولي "حزب الله" بأنها جزء من جهود الولايات المتحدة الأميركية لمواجهة ما سماه "النفوذ الفاسد" للحزب في لبنان.

    ودعا بومبيو، في تغريدة على حسابه في "تويتر"، حلفاء واشنطن لإدراج "حزب الله" بذراعيه السياسية والعسكرية في لوائح الإرهاب.



    بينما اتهمت وزارة الخزانة الأميركية، رعد وشري وصفا، بأنهم يستغلون مناصبهم لتيسير أجندة الحزب، مشيرة في بيان إلى رعد وشري بوصفهما يستغلان منصبيهما لـ"التلاعب بالمؤسسات لدعم المصالح المالية والأمنية للجماعة الإرهابية، ولتعزيز الأنشطة الخبيثة في إيران"، مضيفة أن "حزب الله يهدد الاستقرار الاقتصادي والأمن في لبنان والمنطقة ككل، على حساب الشعب اللبناني".

    واتهم البيان شري شخصياً بـ"تهديد المؤسسات المالية اللبنانية نيابة عن حزب الله"، مشيراً إلى أنه استخدم ثقل دوره التمثيلي للتأثير والضغط على المؤسسات المالية لمساعدة "حزب الله" في الحد من تأثير العقوبات الأميركية، كما أنه هدد موظفي المصارف وأفراد أسرهم، معتبراً أن هذا السلوك، على حساب قطاع شرعي هو العمود الفقري للاقتصاد اللبناني؛ أمر غير مقبول.


    وأشار البيان إلى أن رعد عضو في مجلس شورى "حزب الله"، وهو أعلى قيادة للحزب، كما أنه يرأس المجلس البرلماني للحزب، كما سماه البيان في إشارة إلى كتلة الحزب النيابية، و "هو أحد المجالس الفرعية الخمسة التابعة لمجلس الشورى".

    وبخصوص صفا فقد فند البيان دوره بوصفه "محاور للحزب مع قوات الأمن اللبنانية"، في إشارة إلى ملف التنسيق بين الحزب والدولة اللبنانية الذي يتولاه صفا عادة، كما اتهم البيان صفا بأنه استغل موانئ لبنان والمعابر الحدودية لتهريب المواد وتسهيل السفر، وتقويض أمن الشعب اللبناني وسلامته.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    عملة فيسبوك الرقمية تواجه المزيد من هجوم الإدارة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 07:18 AM
    غضب بحزب ترامب من خطابه العنصري ضد عضوات بالكونغرس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 06:26 AM
    خالد بن سلمان: السعودية تدعم الحل السياسي في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 16th July 2019 06:13 AM
    تحالف دعم الشرعية في اليمن: إسقاط طائرتين مسيرتين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 16th July 2019 06:13 AM
    ماذا وراء تسريب "السماح للمرأة السعودية السفر دون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 16th July 2019 06:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]