بريطانيا: جونسون يرفض دعم سفير بلاده في مناظرة تلفزيونية مع هنت - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahmal)
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بريطانيا: جونسون يرفض دعم سفير بلاده في مناظرة تلفزيونية مع هنت


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th July 2019, 01:23 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new بريطانيا: جونسون يرفض دعم سفير بلاده في مناظرة تلفزيونية مع هنت

    أنا : المستشار الصحفى







    أثار موقف بوريس جونسون، المرشح الأوفر حظاً لخلافة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، التساؤلات بشأن مستقبل السفير البريطاني لدى الولايات المتحدة، كيم داروك، عندما رفض التعليق على مستقبل السفير خلال مناظرة تلفزيونية مع منافسه وزير الخارجية جيريمي هنت.

    وكان هنت قد اتهم الرئيس الأميركي بأنه "غير محترم ومخطئ"، وذلك بعد أن هاجم ترامب داروك واصفاً إياه بأنه "شخص شديد الغباء" و"أحمق".

    وتعهد هنت في المناظرة بأن يبقي على السفير في منصبه حتى موعد تقاعده نهاية العام الحالي، أما جونسون فقد رفض توجيه الانتقاد الحاد للرئيس الأميركي، ودعم الدبلوماسي البريطاني.

    كما دان هنت تصريحات ترامب حول رئيسة الوزراء ماي بالقول إنها "غير مقبولة"، بينما قال جونسون إن الرئيس الأميركي قد استدرج إلى "مناظرة سياسية بريطانية" لا علاقة له بها، إلا أنه لمح إلا أن تغريدة ترامب "لم تكن أفضل ما يمكن عمله".

    بريكست

    وشهدت المناظرة، مساء أمس على شاشة "آي تي في"، نقاشاً حاداً بين وزيري الخارجية السابق والحالي حول من سيقوم بتطبيق بريكست في موعده، ودفاع جونسون عن عدم الاتفاق، واتهام هنت له بتفادي الإجابة عن أسئلته، ومتهماً إياه بـ"وضع طموحه الشخصي فوق مصلحة بريطانيا".

    ورفض جونسون، خلال المناظرة، فكرة الاستقالة من رئاسة الوزراء إذا فشل في تطبيق وعوده لبريكست، ورد بالقول "إن التأجيل لن يصل بنا إلى اتفاق"، وأضاف "أعتقد أنه من الضروري جداً ألا نتداول احتمالات الفشل في الخروج من الاتحاد الأوروبي يوم 31 أكتوبر/ تشرين الأول. لا أريد طرح أي سيناريو سيشجع الاتحاد الأوروبي على الدفع باستقالتي".

    وكان رد هنت القول: "لقد سألت جونسون سؤالاً صريحاً، وهو الذي قال سابقاً إن الخروج من الاتحاد الأوروبي يوم 31 أكتوبر مسألة حياة أو موت. وأعتقد أنها تعني تطبيق بريكست أو موت البلاد، وليس رئيس الوزراء الذي يجب أن يضع مستقبله على المحك، وهذه ليست قيادة".

    بدوره، سخر جونسون من رفض هنت الالتزام بموعد ثابت لبريكست بالقول "متى هو الموعد؟ عيد الميلاد؟ هل عيد الميلاد أفضل لك؟"، كما رفض الاتهامات بأن وعوده الضريبية تفيد الأغنياء فقط، مشيراً إلى أنها ستكون جزءاً من حزمة معايير جديدة تساعد ذوي الدخل المنخفض أيضاً.

    وقال هنت "لقد أمضيت حياتي أقنع الناس بأننا لسنا حزباً للأغنياء، وأننا حزب للجميع، وإذا كانت أول تخفيضات ضريبية تعلن عنها هي لصالح الأغنياء، فهذه هي الإشارة الخاطئة التي ترسلها عن حزبنا".

    وفيما يتعلق بتعليق عمل البرلمان البريطاني لصالح تطبيق بريكست من دون اتفاق، قال جونسون إن سحب عدم الاتفاق من على طاولة المفاوضات "أمر شديد الغرابة".

    وأوضح أن التحذيرات من أن البرلمان سيسحب الخيار من يد رئيس الوزراء أمر مبالع فيه، مشددا: "لقد رفض البرلمان مؤخراً التصويت ضد عدم الاتفاق. هناك صحوة من التفكير الواقعي في أجوائنا السياسية".

    ومن جانبه، قال رئيس الوزراء البريطاني السابق جون ميجور إنه سيطلق مراجعة قضائية لمنع جونسون من إغلاق البرلمان بهدف تطبيق بريكست من دون اتفاق "المرفوض كلياً".



    ودان ميجور الذي كان رئيساً للوزراء بين عامي 1990 و1997 عن حزب المحافظين، أوفر المرشحين حظاً لخلافة ماي لعدم نفيه احتمال تعليق عمل البرلمان، والذي شبهه بتصرفات الملك تشارلز الأول في القرن السابع عشر، والتي أشعلت الحرب الأهلية الإنكليزية.

    وأضاف ميجور أن مؤيدي بريكست المشدد في الحزب يتصدرون الدفاع عن السيادة البرلمانية، "إلا عندما لا تناسب السيد جونسون". وأضاف مهدداً: "إني مستعد لطلب مراجعة قضائية لتجنب تجاوز البرلمان"، وذلك في رد على قول جونسون خلال المناظرة التلفزيونية إنه "سيبقي جميع الخيارات على الطاولة".

    وكان أعضاء حزب المحافظين قد بدأوا التصويت هذا الأسبوع لانتخاب خليفة لرئيسة الوزراء تيريزا ماي. وينتظر أن يعلن عن اسم المنتصر يوم 22 يوليو/ تموز، وليستلم رئيس الوزراء الجديد مهامه بعد ذلك بيومين.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    التحقيق مع شرطي اسرائيلي اغتصب جنديّة.. هكذا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th February 2020 09:30 PM
    الزمالك يتخلف عن مواجهة الأهلي والحكم يلغي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th February 2020 09:30 PM
    أبرز المحطات في دولة جنوب السودان منذ استقلالها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th February 2020 09:30 PM
    الكويت توقف الأنشطة الرياضية بعد تسجيل حالات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th February 2020 09:30 PM
    مستوطنو غلاف غزة: نحن يائسون ومحبطون أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th February 2020 09:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected]m وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]