فرنسا تتجه لسنّ قانون "الاقتصاد الدائري" لمكافحة التبذير - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فرنسا تتجه لسنّ قانون "الاقتصاد الدائري" لمكافحة التبذير


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th July 2019, 01:23 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new فرنسا تتجه لسنّ قانون "الاقتصاد الدائري" لمكافحة التبذير

    أنا : المستشار الصحفى




    تدارَس المجلس الحكومي الفرنسي الذي ترأسه الرئيس إيمانويل ماكرون، اليوم الأربعاء، مشروع قانون "الاقتصاد الدائري" لمكافحة التبذير الذي تدافع عنه سكرتيرة الدولة برين بوارسون، بهدف التحول الإيكولوجي والتضامني في مواجهة الصناعيين وعمداء المدن.

    وترى برين بوارسون أنه "حان الوقت للانتقال من مجتمع التخلّصِ من كل شيء إلى مجتمع يقتصد في مصادره ويحترم بيئته"، ولا تتردد في اعتبار مشروع القانون "تحوّلاً إيكولوجيا حقيقيا"، عبر شنّ حرب حقيقية على "التلوث البلاستيكي".

    ويطمح مشروع القانون إلى حظر البلاستيك للاستخدام الواحد، ابتداءً من عام 2020، من أجل الوصول إلى التدوير الكامل للبلاستيك في أفق عام 2025. كما يتضمن مشروع القانون توسيع المبدأ الزجري "الملوّث/الدافع"، خاصة في قطاع البناء، الذي يعتبر أكبرَ مُنتج للنفايات في فرنسا. إضافة إلى إجراءات تسمح بتمديد حياة المنتوجات، على أن يترافق ذلك مع المزيد من توعية المستهلِكين بشأن تأثير هذه المنتوجات على البيئة، بما يتيح إعادة استخدامها، وبالتالي وضع حد للتبذير، عبر "حظر التخلص من تلك التي لم يتمَّ بيعُها". وهذه سابقة في العالَم، وفق تعبير رئيس الحكومة الفرنسية، إدوار فيليب، قبل أسابيع.

    ومن أجل حث الفرنسيين على المضي قُدُماً في هذه السياسة الإيكولوجية، يتضمن مشروع القانون إجراءً لا يقل أهمية، وهو تلقي المُستهْلِك مَبلغا ماليا نظير إعادة البلاستيك إلى السوبرماركت والمتاجر (ويحدده مشروع القانون في 15 سنتيم للقنينة)، وربما سيتم تطبيق نفس الأمر على مواد أخرى، لاحقاً.

    وتريد الحكومة الفرنسية من خلال هذا القانون الجديد، التأكيد على خيارها الإيكولوجي، والبرهنة على أن الإيكولوجيا ليست حكْراً على الإيكولوجيين التقليديين.




    وإذا كانت هذه الإجراءات التي سيوافق عليها البرلمان تسير في الاتجاه الصحيح، حسب اعتراف "المجلس الوطني للانتقال الإيكولوجي"، إلا أن نقطة الضعف تكمُنُ في وسائل العقاب والردع، التي لا تبدو واضحة، وتحتاج إلى تعزيزها.

    وفي ما يخص الردع والعقاب، من خلال إرغام الشركات على إدارة نفاياتها، تنفي الوزيرة تعبير "إيكولوجيا عقابية"، وترى أن العقاب الحقيقي هو "ترك العالَم يختلّ أمام أعيننا دون أن نفعل شيئاً. وبالتالي يجب تنظيم الرأسمالية وتغيير التوازنات".

    ولا تخفي الوزيرة صاحبة مشروع القانون، أنّ "الاقتصاد الدائري"، سيخلق 300 ألف وظيفة إضافية، ومستقرة، كما سيحُدّ من الواردات فيما يخص المواد الأولية. وتعني الوزيرة، بشكل صريح، الهواتف الذكية التي تتضمن نحو 30 معدنا نادرا، مصدرها الصين، وتؤكد أن فرنسا لا تريد أن تظل تابعة للصين فيما يخص هذه المواد الاستراتيجية.

    كما لا تخفي الوزيرة أن ثمة بلدانا أوروبية رائدة في هذا المجال، وخاصة الإسكندنافية، حيث أصبح هذا الانجذاب نحو الإيكولوجيا في بلدان شمال أوروبا، جزءاً من العادات.

    وأخيراً، لا يجب إغفال أن هذا الهمّ الإيكولوجي كان حاضرا في "الحوار الوطني الكبير"، تؤكده مظاهرات مستمرة للشباب، كان آخرها، محاولة إغلاق أحد جسور العاصمة في إطار عصيان مدني، وهو ما ردت عليه القوى الأمنية بإطلاق غازات كثيفة على متظاهرين جالسين على الأرض، ما دفع "المفتشية العامة للشرطة الوطنية" لفتح تحقيق بوليسي.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    عملة فيسبوك الرقمية تواجه المزيد من هجوم الإدارة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 07:18 AM
    غضب بحزب ترامب من خطابه العنصري ضد عضوات بالكونغرس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 06:26 AM
    خالد بن سلمان: السعودية تدعم الحل السياسي في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 16th July 2019 06:13 AM
    تحالف دعم الشرعية في اليمن: إسقاط طائرتين مسيرتين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 16th July 2019 06:13 AM
    ماذا وراء تسريب "السماح للمرأة السعودية السفر دون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 16th July 2019 06:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]