مركز أبحاث إسرائيلي: حميدتي ينفّذ وصايا روسية بشيطنة المعارضة السودانية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مركز أبحاث إسرائيلي: حميدتي ينفّذ وصايا روسية بشيطنة المعارضة السودانية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th July 2019, 01:23 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مركز أبحاث إسرائيلي: حميدتي ينفّذ وصايا روسية بشيطنة المعارضة السودانية

    أنا : المستشار الصحفى




    قال مركز أبحاث إسرائيلي إن المجلس العسكري في السودان يطبق توجيهات روسية تهدف إلى تشويه المعارضة المدنية وشيطنة الاحتجاجات التي تسعى إلى تحقيق تحول ديمقراطي في البلاد.
    وأشار "مركز بيغن السادات للدراسات الاستراتيجية"، التابع لجامعة "بار إيلان"، ثاني أكبر الجامعات الإسرائيلية، إلى أن نائب رئيس المجلس العسكري، الجنرال محمد حمدان دقلو "حميدتي"، الرجل القوي في البلاد، يعتمد التعليمات نفسها التي زودت روسيا الرئيس السوداني المعزول عمر البشير بها لمساعدته على احتواء الاحتجاجات الجماهيرية ضد نظامه.

    وأوضح المركز في تقدير موقف نشره اليوم، الأربعاء، أن سلوك المجلس العسكري في الخرطوم يدل على أنه يلتزم بمبادئ استراتيجية الشيطنة التي نصح الروس البشير باتباعها لمساعدته في وأد الاحتجاجات، وهي الاستراتيجية التي كشفت عنها وثائق صدرت عن مركز "دوسير"، الذي يديره في لندن المعارض الروسي ميخائيل خودوركوفسكي.

    ويعد دعم القيادات العسكرية في السودان من أبرز مظاهر الشراكة التي باتت تربط روسيا بكل من الإمارات والسعودية.

    ويشير التقدير الذي أعده الباحث جيمس دوسري، بالاستناد إلى الوثائق التي كشفها مركز "دوسير"، إلى أن حميدتي يعمد إلى تشويه المعارضة المدنية التي تضطلع بدور رئيس في الاحتجاجات على حكم المجلس العسكري من خلال التوسع في استخدام الأخبار الكاذبة وإصدار فيديوهات تصم المتظاهرين بأنهم "معادون للإسلام ومؤيدون لإسرائيل"، مشيراً إلى أن هذه الاستراتيجية تتطابق مع التوجيهات الروسية لنظام البشير.

    وحسب المركز، فقد أوصى الروس البشير بإيجاد ظروف تقلص من قدرة المعارضة المدنية على استخدام وسائل الإعلام في نضالها ضد الحكم الشمولي، إلى جانب اتهام أطراف "أجنبية" بالوقوف خلف التظاهرات الاحتجاجية ضد العسكر، مشيرا إلى أن المجلس العسكري في الخرطوم يطبق هذا البند بشكل كبير.


    وذكر المركز أن التوصيات التي قدمها الروس لنظام البشير هي تلك التي يعمل على أساسها نظام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تشويه معارضيه داخلياً، وهي التي يمارسها المجلس العسكري حالياً في الخرطوم.

    وأشار إلى أن الوثائق تفيد بأن يفغيني بروغيتشين، أحد مساعدي بوتين، بعث رسالة للبشير اشتكى فيها من عدم قدرته على الالتزام بالتوجيهات الروسية في التعامل مع الاحتجاجات.

    وحسب التقدير، فإن بروغيتشين، الذي اتهمه تقرير المحقق الأميركي روبرت مولر بأنه لعب دوراً مهماً في الحرب الإلكترونية التي هدفت إلى تعزيز قدرة دونالد ترامب على الفوز بالانتخابات الرئاسية الأميركية، تم تكليفه من قبل بوتين لتحسين قدرة روسيا على اختراق أفريقيا.

    وحسب التقدير، فإن روسيا تشاطر السعودية دعم حميدتي بسبب "تعطشه للسلطة" و"قسوته المفرطة"، مشيراً إلى أن السعوديين معنيون بدعمه لأنه يقف وراء إرسال القوات السودانية لليمن بهدف القتال إلى جانب التحالف السعودي الإماراتي.

    وأشار إلى أن الجماهير السودانية تنظر إلى حميدتي على أنه النسخة السودانية من عبد الفتاح السيسي "الطاغية" الذي يتولى زمام الحكم في مصر منذ انقلاب عام 2013، والذي يحظى بدعم كبير من السعودية والإمارات أيضاً.

    واستخلص المركز أن سلوك كل من الإمارات والسعودية وروسيا يدل على أن هذه الدول الثلاث معنية بإلحاق الهزيمة بالثورات الشعبية الهادفة للتحرر من النظم الشمولية، بغض النظر عن الثمن الذي تدفعه.

    ولفت إلى أن الاستنفار الروسي لدعم عسكر السودان يعود إلى رغبة موسكو في تعزيز نفوذها في أفريقيا وتحسين قدرتها على عقد صفقات عسكرية مع أنظمة الحكم في القارة السوداء.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الشرطة الأمريكية تحذر من تماسيح "مدمنة" وتطلب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 18th July 2019 04:14 AM
    "الناتو": ستبقى تركيا حليفا مهما رغم شرائها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 04:14 AM
    لماذا يشجع المصريون منتخب الجزائر بحماس غير مسبوق؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 04:14 AM
    مقاتلون: موسكو تنشر قوات برية ضمن حملة في إدلب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 18th July 2019 03:31 AM
    نيجيريا تحصد المركز الثالث في أمم إفريقيا على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 18th July 2019 03:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster[email protected]