في سبيل العدل والمساواة... سيدات كرة القدم قُلن كلمتهنّ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    في سبيل العدل والمساواة... سيدات كرة القدم قُلن كلمتهنّ


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th July 2019, 01:23 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new في سبيل العدل والمساواة... سيدات كرة القدم قُلن كلمتهنّ

    أنا : المستشار الصحفى




    انتهت بطولة كأس العالم للسيدات في فرنسا يوم الأحد المنقضي، وحققت سيدات الولايات المتحدة الأميركية اللقب بعد الفوز على هولندا بهدفين نظيفين، هنا لن نتحدث عن التاريخ أو عن المستوى الفني لهذه النسخة، فالعنوان الأبرز كان "بطولة الرسائل المباشرة والمساواة".

    الأفضل ورسالة قبل البطولة
    "لقد احترمت دائماً لاعبي كرة القدم الرجال بسبب ما يكسبونه. الفجوة هائلة، لكن في الوقت نفسه تحتاج إلى منح الشابات والفتيات الفرص نفسها التي يتمتع بها الرجال. هذا هو المكان الذي نحتاج فيه إلى التغيير"، بهذه الكلمات عبّرت آدا هيغربرغ قبل فترة عن التفاوت الكبير بين ما يحصل عليه الرجال في عالم الساحرة المستديرة وما تتقاضاه السيدات.

    من المناطق الريفية في النرويج، جاءت آدا هيغربرغ لتقول كلمتها للعالم بأسره قبل فترة من انطلاق مونديال السيدات، ابنة تلك العائلة المحبة لكرة القدم، لطالما دعمتها للاتجاه نحو هذه اللعبة تحديداً والابتعاد عن ممارسة كرة اليد الشهيرة في البلاد هناك.

    الجميع في تلك العائلة يعرفون ويؤكدون أن المساواة بين الجميع أمرٌ مهم، لعب كرة القدم بالنسبة لهم لا يختلف بين فتاة ورجل. قبل انطلاق البطولة هذا الصيف قالت في مقالٍ نشرته "سي أن أن": "نحن نعيش في عالم حيث المساواة هي أهم شيء، نحن في 2019، يجب أن يكون للمرأة موقعها، وهذا هدفي في المجتمع".

    القصة بدأت بعد عرض النرويج الضعيف في بطولة أوروبا 2017، بعد الفشل الذريع هناك أو الكارثة لسوء النتائج، أكدت هيغربرغ أنها لن تنضم للفريق في بطولة العالم 2019 بسبب الإحباط في تعامل بلدها واتحاده مع كرة القدم النسائية.

    في وقتٍ لاحق، خلال مقابلة مع مجلة جوسيمار قالت: "تُركت مكسورة ذهنياً، عانيت من كوابيس اللعب مع المنتخب. كان الأمر صعباً للغاية، إنه شعورٌ محبط، لا ينبغي أن تكون لديك أحاسيس من هذا القبيل. إذا كنت ترغب في الوصول إلى أي مكان في الحياة، فعليك اتخاذ الخيارات الصائبة".

    تقول هيغربرغ إنها استعادت قدرتها على النوم بشكلٍ مريح بعد قرار التوقف عن اللعب مع المنتخب، مع العلم أنها توجت أخيراً بلقب أفضل لاعبة في العالم، فاللاعبة البالغة من العمر 23 عاماً قادت نادي ليون للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للسيدات في أربع مناسبات متتالية من 2015 حتى 2019.

    كانت مطالبات هيغربرغ ثابتة "المساواة بين الرجال والسيدات" في المنتخب الوطني، خاصة أن الأول يغيب عن الساحة العالمية ولم يقدم أي شيء يُذكر.

    وافق الاتحاد النرويجي منذ ذلك الحين على مضاعفة مجموع المكافآت للنساء من 3.1 ملايين كرونة نرويجية (280.000 جنيه إسترليني) إلى 6 ملايين كرونة (546.000 جنيه إسترليني)، لكن هيغربرغ بقيت ثابتة على قرارها بمقاطعة المنتخب الوطني.

    حاول القائمون على اللعبة فتح بابٍ للحوار مع هيغربرغ، لكن النتيجة كانت سلبية، قبل أن تخرج مارتن شوغرين، مدربة النرويج، للقول إن اللاعبة المميزة لن تكون ضمن التشكيلة، بتصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية، مؤكدةً عقد اجتماعات متكررة باءت بالفشل، مع العلم أن الأمر انطبق أيضاً على أندرين شقيقة آدا، لاعبة نادي باريس سان جيرمان، التي رفضت خوض كأس العالم مساندة لشقيقتها ولقضية المساواة.

    النجمة والحرب في سبيل المساواة
    "لاعبة كرة القدم النسائية ميغان رابينو، قالت إنها لا تريد الذهاب إلى البيت الأبيض إذا فاز المنتخب باللقب. بعيداً عن دوري كرة السلة للمحترفين كلّ الدوريات والفرق تعشق المجيء. أنا متعصب جداً للمنتخب الأميركي ولكرة القدم النسائية، ولكن يجب على ميغان أن تفوز قبل أن تتحدث! انتهِ من عملك".

    كانت هذه رسالة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لقائدة منتخب بلاد العم سام ميغان رابينو، التي أكدت في وقتٍ سابق أنها لن تزور البيت الأبيض في حال توجت باللقب، وهي التي استطاعت أن تسجل هدفين في النهائي: واحدٌ منهما في شباك هولندا وآخر في شباك ترامب نفسه.

    تصريحات رابينو بعدم رغبتها في زيارة البيت الأبيض، كانت بسبب سياسة ترامب في التعاطي مع كرة القدم النسائية عامة وعدم موافقته على المساواة نظراً لاختلاف العائدات والوضع الاقتصادي، ومن ثم ردّه على مطالبات واعتراض نجمات المنتخب بتقريب الأجور التي يحصلن عليها مُقارنة بمنتخب الرجال، الذي فعلياً لم ينجح طوال مسيرته في تقديم شيء يُذكر في المونديال.

    الولايات المتحدة حققت لقبها الرابع في تاريخ كأس العالم للسيدات (رقماً قياسياً)، ومع ذلك يبقى الفارق كبيراً، بل مهولاً، يومها قالت رابينو: "ترامب لن يقوم بدعوتنا، سيتجاهل دعوة فريق يمكن أن يرفض القدوم، أو كما فعل حين رفض فريق غولدن ستايت ووريورز بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين في 2017، سيقول إنه لم تتم دعوتهم من الأساس".

    رابينو القائدة صاحبة الشخصية القوية، كان لها موقف آخر خلال البطولة، فقبل النهائي هزّت الشارع الرياضي بأكمله حين هاجمت الاتحاد الدولي للعبة قبل النهائي، مؤكدةً أنه لم يتم احترام رياضة السيدات.

    في البداية، انتقدت رابينو إقامة النهائي في يوم موعد خوض المباراة الختامية لكوبا أميركا والكأس الذهبية، قائلة: "قم بإلغاء كلّ شيء آخر"، في رسالة إلى جياني إنفانتينو رئيس فيفا.




    غضب رابينو كان بسبب إقامة المباراة النهائية في وقت مبكر: "لا أشعر بالمستوى نفسه من الاحترام الذي يتعامل فيه فيفا مع بطولات الرجال".

    وكان إنفانتينو قد أكد أنه يسعى لمضاعفة عائدات بطولة السيدات من 30 إلى 60 مليون دولار، لكن الفجوة ستبقى هائلة بين حاجز 400 مليون دولار في مونديال السيدات، وهذا الأمر وصفته رابينو بأنه ليس عدلاً، مطالبة بجعل الرقم أربعة أضعاف في المرة المقبلة.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الشرطة الأمريكية تحذر من تماسيح "مدمنة" وتطلب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 04:14 AM
    "الناتو": ستبقى تركيا حليفا مهما رغم شرائها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 04:14 AM
    لماذا يشجع المصريون منتخب الجزائر بحماس غير مسبوق؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 04:14 AM
    مقاتلون: موسكو تنشر قوات برية ضمن حملة في إدلب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 03:31 AM
    نيجيريا تحصد المركز الثالث في أمم إفريقيا على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 18th July 2019 03:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]