"العسكري السوداني" يطلب أموالا دفعها لشركة كندية لتجميله - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "العسكري السوداني" يطلب أموالا دفعها لشركة كندية لتجميله


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th July 2019, 04:02 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb "العسكري السوداني" يطلب أموالا دفعها لشركة كندية لتجميله

    أنا : المستشار الصحفى





    قالت صحيفة "ذاغلوب آند ميل" الكندية، إن المجلس العسكري السوداني طلب استرداد 6 ملاييندولار دفعها لشركة علاقات عامة كندية لتلميع صورته، بسبب انتقادات طالت العسكربشأن فض اعتصام الخرطوم في حزيران/ يونيو الماضي.

    ويبدو أن الشركة لمتفلح في تجميل المجلس العسكري الذي توصل أخيرا لاتفاق مع قوى الحرية والتغييرلتشكيل حكومة مدنية، ومجلس حكم مشترك بس الجيش والمدنيين.

    في وقت سابق، نشرت الصحيفةالكندية أن شركة "ديكنز أند مادسون (كندا) إنك"، وقعت عقدا مع النظامالعسكري في السوداني لمساعدته للحصول على التمويل الخارجي والاعتراف الدبلوماسيبه، لافتا إلى أن هذا العقد يأتي في وقت تتهم فيه قوات المجلس الانتقالي العسكري بقتلعشرات المعتصمين في الخرطوم في بداية الشهر الحالي.

    وتقول الصحيفة إنوثائق أمريكية كشفت عن وعد شركة "ديكنز أند مادسون إنك"، ومقرها مدينةمونتريال، القيام بتلميع صورة المجلس العسكري الانتقالي، الذي سيطر على السلطة فيالسودان بعد الإطاحة بالرئيس عمر البشير في 11 نيسان/ أبريل.

    ويورد التقرير نقلا عننص العقد مع شركة العلاقات العامة، قوله: "سنبذل قصارى جهدنا للتأكد من تغطيةإعلامية دولية وسودانية مناسبة لكم".

    وتكشف الصحيفة عن أنالمجلس العسكري دفع التمويل للشركة أيضا لتوفير معدات لقواته الأمنية، والبحث عنمستثمرين في مجال النفط، وترتيب لقاء مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وتحسينالعلاقات مع روسيا والسعودية.

    ويلفت التقرير إلى أنشركة "ديكنز أند مادسون" يديرها آري بن- ميناشي، وهو ضابط استخباراتإسرائيلي سابق، الذي قامت شركته بدور لوبي مدفوع الأجر للزعيم الزيمبابوي المعزولروبرت موغابي وأمير الحرب القوي في ليبيا خليفة حفتر.

    وتفيد الصحيفة بأن عقدالتعاون بين الشركة والنظام السوداني الحالي، وقعه مدير الشركة بن ميناشي ونائبرئيس المجلس العسكري محمد حمدان دقلو، المعروف بحميدتي، وهو قائد قوات الدعمالسريع، التي نشأت من مليشيات الجنجويد، التي ارتكبت مذابح في دارفور في بدايةالعقد الأول من القرن الحالي.

    وينوه التقرير إلى أنعناصر قوات الردع السريع قاموا بالهجوم على دعاة الديمقراطية في الخرطوم، وقتلواأكثر من 100 معتصم أمام مقر القيادة العامة للجيش، كانوا يطالبون بنقل السلطة إلىحكومة مدنية.

    وتنقل الصحيفة عنمنظمة "هيومان رايتس ووتش"، قولها إن قوات الدعم السريع "نشرتعناصرها بأعداد كبيرة في الخرطوم والمدن الأخرى، واستخدمت العنف ضدالمحتجين"، مشيرة إلى أنه لكون قائد الدعم السريع هو نائب رئيس المجلسالعسكري الانتقالي، فإن "هذه القوات أصبحت أقوى مما كانت في الماضي، ولا تخافالمحاسبة على الجرائم والانتهاكات"، كما أشارت المنظمة الحقوقية.

    ويشير التقرير إلى أنهتم توقيع العقد مع الشركة في مونتريال في 7 أيار/ مايو، وذلك بحسب الوثائقالأمريكية المقدمة بناء على قانون تسجيل العملاء الأجانب، الذي يطلب من كل شركةتحاول القيام بلوبي مع الحكومة الأمريكية نيابة عن كيانات أجنبية الكشف عنالعلاقات معها، لافتا إلى أن الصحيفة حاولت الاتصال مع الشركة في مونتريال، وقيللها إن بن- ميناشي مسافر ولا يستطيع التعليق.

    وتبين الصحيفة أنهبحسب العقد الموقع، والمقدم إلى الحكومة الأمريكية، فإنه تم الدفع للشركة لتقومبمهام لوبي مع الفروع التنفيذية لدى الحكومة الأمريكية والروسية والسعودية، إلىجانب الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ودول ومنظمات أخرى، وتشمل الجهود"المساعدة على تشكيل وتنفيذ سياسات مفيدة لتطوركم وأهدافكم السياسية".

    ويكشف التقرير عن أنالهدف، بحسب العقد الموقع مع المجلس الانتقالي، هو "التأكد من حصولكم علىالاعتراف بصفتكم قيادة شرعية انتقالية لجمهورية السودان، وخلق دور إشرافي لمجلسكم".

    وتنقل الصحيفة عنالشركة، قولها إنه بالإضافة إلى توفير المعدات، ومحاولة ترتيب لقاء مع ترامب،فإنها "ستحاول قدر الإمكان ترتيب لقاءات مع مسؤولين روس بارزين والرموزالسياسية الأخرى"، وأضافت أنها "ستحاول تحقيق التمويل لكم من الولاياتالمتحدة والفيدرالية الروسية والدول الأخرى".

    وبحسب التقرير، فإنالشركة اقترحت تحالفا بين النظام السوداني وأمير الحرب الليبي خليفة حفتر، حيثيقدم الأخير الدعم العسكري للمجلس مقابل حصوله على تمويل من السودان، مشيرا إلى أنالشركة تواجه عقبات في واشنطن، خاصة أن إدارة ترامب حملت المجلس العسكري مسؤوليةالعنف ضد المتظاهرين، ولا تزال تحظر الدعم عن السودان.



    اقرأ أيضا: فورين بوليسي: حميدتي يبحث عن دعم دولي للبقاء في السلطة

    وتلفت الصحيفة إلى أنمساعد وزير الخارجية ماكيلا جيمس شجب في شهادة أمام الكونغرس الهجمات الشنيعة التيقامت بها قوات الدعم السريع ضد المعتصمين، ودعا إلى سحب هذه القوات من الخرطوم.

    وينوه التقرير إلى أنبن ميناشي كان خلف فضيحة في عام 2011، أدت إلى استقالة رئيس لجنة المراجعة الأمنيةالكندية آرثر بورتر، مشيرا إلى أنه بحسب وثائق الفضيحة، فإن بن ميناشي وقع عقدا معبورتر للحصول على 120 مليون دولار أمريكي من روسيا، لبناء جسور وسدود وعبارات وغيرذلك من البنى التحتية في سيراليون التي ولد فيها بورتر، وهو طبيب أصبح مدير المركزالصحي في جامعة ماكجيل، واستقال من منصبه عام 2011.

    وتختم "ذا غلوبأند ميل" تقريرها بالإشارة إلى أن بورتر اعتقل في بنما في عام 2013؛ بتهمةتلقي رشاوى بالملايين، دفعتها شركة الهندسة "أس أن سي لافلين" له ولعددمن موظفي المركز الصحي في جامعة ماكجيل، مقابل حصولها على معلومات تساعد في فوزهابعطاء لبناء مستشفى جديد تابع للمركز، وتوفي عام 2015 وهو ينتظر ترحيله من بنما.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    واشنطن تخلي سبيل مصرفي تركي متهم بخرق عقوبات إيران صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 19th July 2019 02:33 PM
    التايمز: لاعبان بريطانيان رفضا عروضا مالية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 19th July 2019 02:33 PM
    نهائي كأس أفريقيا.. الدخول بالمجان للجماهير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 19th July 2019 02:33 PM
    تغريدات ترامب: عشوائية أم سياسة مقصودة؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 19th July 2019 02:33 PM
    دي ليخت يصبح أغلى مدافع في تاريخ الكرة بعد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 16 19th July 2019 01:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]