تحرك برلماني لاستدعاء سفير العراق لدى واشنطن بعد تصريحات عن الكيان الصهيوني - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahmal)
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تحرك برلماني لاستدعاء سفير العراق لدى واشنطن بعد تصريحات عن الكيان الصهيوني


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th July 2019, 05:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تحرك برلماني لاستدعاء سفير العراق لدى واشنطن بعد تصريحات عن الكيان الصهيوني

    أنا : المستشار الصحفى





    يجري البرلمان العراقي حراكاً واسعاً، لليوم الثاني على التوالي، من أجل استدعاء سفير بغداد لدى واشنطن فريد ياسين، عقب تصريحات له خلال ندوة حوارية، عن إمكانية تطوير علاقة العراق مع الكيان الصهيوني، في حين دافعت الخارجية العراقية عنه، مؤكدة ثبات موقف العراق الداعم للقضية الفلسطينية، وأنه تم اجتزاء كلام السفير.

    وقال ياسين، خلال ندوة عُقدت في واشنطن، وظهر فيها ميكرفون قناة "العراقية" الرسمية، إن "هناك أسباباً موضوعية قد تدعو إلى تطوير العلاقات مع إسرائيل".



    وأثارت تصريحات ياسين جدلاً سياسياً واسعاً بين الأطراف العراقية، إذ دعت بعضها إلى إقالته، فيما اعتبرت أخرى أنّها تندرج ضمن قضايا "الخيانة الكبرى"، كون العراق في حالة حرب مفتوحة مع الكيان الصهيوني.

    وقال مسؤول عراقي في بغداد لـ"العربي الجديد"، إنّ الحكومة تلقّت طلبات برلمانية لاستدعاء السفير على الفور إلى بغداد، بغية استجوابه أمام البرلمان، مرجحاً إقالته بالإجماع، إذا حصلت الجلسة. ولفت إلى أنّ الكتل السياسية السنية والشيعية متفقة على عدم جواز بقائه سفيراً للعراق لدى واشنطن، على حدّ قوله.

    وبحسب عضو البرلمان العراقي عن تحالف "سائرون"، غايب العميري، فإنّ "البرلمان قرّر استدعاء السفير العراقي في واشنطن لمعرفة أسباب حديثه عن التطبيع مع الكيان الصهيوني، وبعدها سيتّخذ عقوبات بحقه، قد تصل الى تنحيته من منصبه"، مؤكداً في تصريح صحافي، أنّ "مواقف السفير مرفوضة جملة وتفصيلاً، ولا تمثّل الشعب العراقي أو البرلمان، وإنّما تمثله شخصياً".

    وأشار العميري إلى أنّ "إسرائيل دولة عدوة للشعب العراقي والعالم العربي، وتمارس ضدّ الشعب الفلسطيني الأعزل أبشع الجرائم، ونرفض أي خطوة لتطبيق العلاقات معها".





    بدوره، طالب عضو "التيار الصدري" علي الدراجي، بعدم الاكتفاء بإقالة ياسين، بل إحالته على القضاء بتهمة الخيانة العظمى، موضحاً في حديث لـ"العربي الجديد"، أنّ "العراق بحالة حرب مفتوحة مع الكيان الصهيوني، وأنّ تأخُر تحرير فلسطين مئة أو مئتي عام لا يعني أنّ للصهاينة حقّ في هذه الأرض الطاهرة، وسفيرنا لا يمثلنا، لذلك يُستدعى، ويُقال، ثمّ يُحال على المحاكمة، ويعرض عليها صور الشهداء العراقيين في جنين الفلسطينية"، وفقاً لقوله.

    أمّا عضو الحزب "الشيوعي العراقي"، قاسم العزّي، فرأى بدوره أنّ "تصريحات السفير غير مقبولة في كلّ الأوساط العراقية، ولا توجد جهة تقبل بها"، مشدداً لـ"العربي الجديد"، على أنّ "السفير سيواجه الإقالة حتماً في حال ثبتت تصريحاته، فالكتل لن تمرّر الجلسة من دون التصويت على إقالته".

    وأشار إلى أنّ "القضية الفلسطينية خطّ أحمر بالنسبة للعراقيين، وأنّ الشعب العراقي لن يسكت على أي مسؤول يحاول التطبيع مع إسرائيل".

    تأتي هذه المواقف المندّدة بمواقف السفير، في وقت دافعت فيه وزارة الخارجية عنه، وقال المتحدث باسمها أحمد جمال، في بيان صحافي، إنّ "وسائل الإعلام تناقلت تصريحات غير مناسبة على لسان السفير"، مؤكدا أنّه "يحصل أحياناً اجتزاء، أو نقص تعبير يقع فيه البعض يُشوّه موقف العراق المبدئيّ، لذلك نُجدِّد التأكيد أنَّ موقف العراق إزاء القضية الفلسطينية هو نفسه الموقف المبدئي والتاريخي برفض الاحتلال الإسرائيلي، واغتصابه لأرض عربيّة، وإنَّنا لا نُقِيم أيَّة علاقات مع دولة الاحتلال، ومُلتزمون بمبدأ المقاطعة".

    وشدد على أنّ "العراق كان وما زال داعماً للقضيّة الفلسطينيّة وللشعب الفلسطيني في نضاله، والدفاع عن حقوقه، ولم يتخلَّ يوماً واحداً عن موقفه الرافض لكلِّ أشكال التطبيع مع هذا الكيان الغاصب للأرض والذي يقتل، ويهجّر، ويدمّر حياة الإنسان ظلماً وعدواناً".

    يُذكر أنّ محتجين عراقيين غاضبين من "صفقة القرن" واستضافة البحرين لورشة اعتبروها مزاد خيانة، اقتحموا أواخر الشهر الماضي مبنى السفارة البحرينية في بغداد، ورفعوا العلم الفلسطيني فوقها وأحرقوا العلم الإسرائيلي.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    نجم الريال مارسيلو يَمثل أمام محكمة مدريد.. لهذا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th February 2020 06:12 PM
    محامي أسانج يحذر من انتحار موكله إذا سُلّم لواشنطن أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th February 2020 06:12 PM
    اكتشاف نوع جديد من البشر.. يعودون لـ"مجتمع غير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th February 2020 06:12 PM
    الحمل الوهمي.. أعراضه وأسبابه أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th February 2020 06:12 PM
    حقائق عن فيروس كورونا.. كم يبلغ عدد المتعافين؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th February 2020 06:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]