برلمان مصر يثبت ضريبة الدمغة على معاملات البورصة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahmal)
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    برلمان مصر يثبت ضريبة الدمغة على معاملات البورصة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th July 2019, 05:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new برلمان مصر يثبت ضريبة الدمغة على معاملات البورصة

    أنا : المستشار الصحفى







    وافق مجلس النواب المصري، يوم الأربعاء، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون ضريبة الدمغة، الصادر بالقانون رقم 111 لسنة 1980، وأحالته إلى مجلس الدولة (جهة قضائية) للمراجعة.

    واستهدف القانون سريان النسبة المقررة لحساب الضريبة المذكورة، بواقع 1.50 في الألف يتحملها المشتري، و1.50 في الألف يتحملها البائع، حتى تاريخ 16 مايو/أيار 2020.

    ونص تعديل القانون على تجاوز فارق تحصيل الضريبة المستحقة بين 1.75 في الألف و1.50 في الألف، من تاريخ 1 يونيو/حزيران 2019 حتى اليوم السابق لتاريخ العمل بمشروع القانون.


    كما تضمن إضافة مادة جديدة برقم 83 مكرراً، نصت على فرض ضريبة على إجمالي عمليات شراء الأوراق المالية أو بيعها بجميع أنواعها، سواء كانت هذه الأوراق مصرية أو أجنبية، مقيدة بسوق الأوراق المالية أو غير مقيدة بها، وذلك من دون حسم أية تكاليف، وتحمل البائع والمشتري عبء هذه الضريبة.


    ونص مشروع القانون على تحمل الشاري نسبة 1.25 في الألف، والبائع نسبة 1.25 في الألف، من تاريخ العمل بالقانون، وحتى 31 مايو/أيار 2018، ونسبة 1.50 في الألف يتحملها المشتري، و1.50 في الألف يتحملها البائع، من 1 يونيو/حزيران 2018 وحتى 31 مايو/أيار 2019، و1.75 في الألف يتحملها المشتري، و1.75 في الألف يتحملها البائع، من تاريخ 1 يونيو/حزيران 2019.



    وقال رئيس لجنة الخطة والموازنة في البرلمان، حسين عيسى، إن ضريبة الدمغة هي ضريبة ذات طبيعة خاصة لا ترد مهما تكن الأسباب، مشيراً إلى أنها خليط من الضرائب المباشرة وغير المباشرة، ولا تهتم في بعض الأوعية بشخصية من يتحمل عبئها، كونها تلحق المحرر أو الواقعة أو التعامل الخاضع للضريبة من دون النظر إلى شخصية الملتزم بأدائها.


    وأضاف عيسى أن ضريبة الدمغة هي ضريبة مرنة، وتمثل مورداً من موارد الخزانة العامة بما لا يرهق الممولين، منوهاً إلى أن مشروع القانون استهدف إلغاء التعديل الأخير الذي رفع الدمغة من 1.5 في الألف إلى 1.75 في الألف، ليعود إلى ما كانت عليه قبل أول يونيو/حزيران الماضي، في إطار دعم سوق الأوراق المالية، على حد تعبيره.


    وتابع أن المادتين 46 مكرراً و56 مكرراً من قانون الضريبة على الدخل فرضتا ضريبة على الأرباح الرأسمالية للأوراق المالية المقيدة بالبورصة بسعر 10%، ما أحدث بعض المشكلات بالبورصة، ليصدر القانون رقم 96 لسنة 2015 بوقف ضريبة الأرباح الرأسمالية لمدة عامين تنتهي في 16 مايو/أيار 2017، وتباعاً القانون رقم 72 لسنة 2017 بتأجيل فرض الضريبة لثلاث سنوات أخرى.


    وأقرت الحكومة المصرية في عام 2017 ضريبة دمغة متدرجة على معاملات البورصة، تبدأ بنسبة 1.25 في الألف على البائع والمشتري في العام الأول من التطبيق، ثم 1.5 في الألف في العام الثاني، لتصل إلى 1.75 في الألف في العام الثالث من بدء التنفيذ.


    وفي مايو/أيار الماضي، أوقفت وزارة المالية الزيادة الثالثة في ضريبة الدمغة على معاملات البورصة، التي كانت ستصل بها إلى 1.75 في الألف، غير أن القرار كان يستلزم موافقة مجلس النواب عليه.


    وفرضت مصر ضريبة على البائع والمشتري في معاملات البورصة في مايو/ أيار 2013، قبل أن توقف العمل بها، وتفرض ضريبة بنسبة 10% على التوزيعات النقدية والأرباح الرأسمالية في يوليو/تموز 2014، ثم توقف العمل بها في مايو/ أيار 2015.












    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    #بنت_مكة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th February 2020 05:31 PM
    أثناء زيارة ترامب.. هجمات على أحياء للمسلمين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th February 2020 05:31 PM
    أسعار النفط تواصل الخسائر.. وبرنت يفقد 3 دولارات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th February 2020 05:31 PM
    الديون تثقل "بيتزا هت".. وخيار إعلان الإفلاس قيد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th February 2020 05:31 PM
    مصر ترفع أسعار التبغ.. وتفرض ضريبة على السجائر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th February 2020 05:31 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]