"الطاقة الذرية" تؤكد تجاوز إيران حدّ تخصيب اليورانيوم... وطهران تهدّد بالمزيد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "الطاقة الذرية" تؤكد تجاوز إيران حدّ تخصيب اليورانيوم... وطهران تهدّد بالمزيد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th July 2019, 05:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "الطاقة الذرية" تؤكد تجاوز إيران حدّ تخصيب اليورانيوم... وطهران تهدّد بالمزيد

    أنا : المستشار الصحفى





    في وقت أكدت فيه الوكالة الدولية للطاقة الذرية، في تقرير رفعته اليوم، الأربعاء، إلى مجلس محافظي الوكالة، أنّ إيران أوصلت، بالفعل، نسبة تخصيب اليورانيوم إلى 4.5%، متخطية بذلك عتبة الـ3.67%، وهو الحدّ المتفق عليه في الاتفاق النووي، هدّدت طهران برفع هذه النسبة إلى أكثر من ذلك في سياق مواصلة سياسة تقليص التعهدات النووية "ما لم تلتزم الأطراف الأوروبية بتنفيذ تعهداتها"، بموجب الاتفاق نفسه.وفي تقريرها إلى اجتماع مجلس المحافظين، الذي يلتئم اليوم الأربعاء، بطلب أميركي، لمناقشة "انتهاكات إيران" للاتفاق النووي، أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أنّ احتياطيات إيران من اليورانيوم منخفض التخصيب قد تخطّت عتبة الـ300 كيلوغرام، لتصل إلى 316 كيلوغراماً.

    وفي السياق، هدّد المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي، في تصريحات أوردها التلفزيون الإيراني، اليوم الأربعاء، بأنّ بلاده تمتلك خيارات كثيرة في حال واصلت أوروبا رفض تنفيذ تعهداتها، مشيراً إلى أنّ من ضمن هذه الخيارات، "زيادة نسبة التخصيب إلى أكثر من 4.5% وزيادة عدد أجهزة الطرد المركزي".

    وأوضح المسؤول الإيراني أنّ بلاده تمتلك وقوداً نووياً بنسبة تخصيب 20 في المئة، تكفي لسنوات لمفاعل طهران للبحوث، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه، في حال اتخذت الدولة الإيرانية قراراً برفع مستوى التخصيب إلى 20 في المئة، فإن منظمة الطاقة الذرية الإيرانية جاهزة لتنفيذ ذلك سريعاً.

    وأضاف أنّ إيران حالياً بحاجة إلى تخصيب اليورانيوم بنسبة 5% لإنتاج الوقود لمفاعلها الخاص لإنتاج الكهرباء وأغراض سلميّة أخرى.

    وتحدث كمالوندي عن مرحلتين ثالثة ورابعة لتقليص التعهدات النووية إذا لم تُنفّذ الأطراف الأوروبية مطالب طهران التي تُطالبها بعدم الالتزام بالعقوبات الأميركية، من خلال تطبيق تعهداتها الواردة في الاتفاق النووي.


    انتقاد اجتماع وكالة الطاقة الذرية

    في سياق متّصل، توعّد الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأربعاء، في اجتماع لحكومته، بمواصلة سياسة تخفيض التعهدات، معتبراً أنّ الخطوات القادمة لبلاده "متدرجة لكنها تأخذ منحى تصاعدياً".

    واعتبر روحاني دعوة واشنطن لعقد اجتماع لمجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أنها "قصة مضحكة"، لافتاً إلى أنّ "أميركا تعتبر الاتفاق النووي سيئاً للغاية وتنسحب منه من جهة، وتطالب إيران بالالتزام به من جهة أخرى".



    من ناحيته، اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أنّ الخطوات الإيرانية الأخيرة "تتطابق بالكامل مع الاتفاق النووي". وانتقد اجتماع مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، في تغريدة على حسابه في "تويتر"، قائلاً إنه "مدعاة للسخرية والتندر" لأربعة أسباب، هي:

    1ـ أميركا تكره الاتفاق النووي وخرجت منه وانتهكته، لكنها تعاقب من يحافظ عليه.

    2ـ أميركا لا ترغب أبداً في حل القضايا المرتبطة بالاتفاق النووي.

    3ـ إيران، كما أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية في تقاريرها الـ15، كانت ملتزمة بالاتفاق النووي بالكامل.

    4ـ خطوات إيران تأتي وفقاً للبند 36 من الاتفاق النووي.




    وفي موقف سابق، قال ظريف، صباح اليوم الأربعاء، على هامش اجتماع الحكومة الإيرانية، إنّ مجلس محافظي الوكالة الدولية لا يحقّ له مناقشة الاتفاق النووي، مؤكداً أنّ الاتفاق حدّد آلية محددة لمناقشة القضايا المتعلقة به.

    وكانت إيران قد دشنت، اعتباراً من الأحد الماضي، المرحلة الثانية من تقليص تعهداتها النووية، بعد انتهاء مهلة الستين يوماً، بوقفها تنفيذ تعهد جديد كانت قد التزمت به في إطار الاتفاق النووي المبرم عام 2015، إذ كشفت عن تخطّيها نسبة تخصيب اليورانيوم إلى أكثر من 3.67 في المئة، وهو الحدّ المسموح به في الاتفاق النووي. وفي المقابل، أعلنت وقف إعادة تشغيل مفاعل أراك لإنتاج المياه الثقيلة، وذلك بعدما كانت قد ذكرت سابقاً أنها ستعيد تفعيله كجزء من تقليص التعهدات خلال المرحلة الثانية.

    ومنحت إيران مهلة مدتها 60 يوماً إضافية، قبل أن تقدم على تنفيذ المرحلة الثالثة من تقليص تعهداتها النووية، معربة عن أملها في أن "تتوصل إلى حلّ مع الأوروبيين كي لا تضطر إلى تنفيذ هذه المرحلة".

    ورغم تركها الباب مفتوحاً أمام إنقاذ الاتفاق والعودة عن تقليصاتها الحالية واعتمادها نبرة مهادنة متفاديةً التصعيد، إلا أنّ المواقف الدولية ولا سيما الأوروبية سارعت إلى التعبير عن القلق من خطوة طهران.

    وفيما دعا رئيس هيئة الأركان الأميركية، الجنرال جوزيف دانفورد، إلى تشكيل تحالف لضمان أمن مضيق هرمز وباب المندب، الأمر الذي من شأنه أن يزيد التوتر مع إيران، التي تشرف على المضيق، أكد رئيس هيئة الأركان العامة الإيرانية، الجنرال محمد باقري، أن ردّ بلاده على "أي تهديد لاستقرارها وأمنها سيكون حازماً وقوياً".

    وأضاف أن "القوات المسلحة الإيرانية ستحبط أي مؤامرة للأعداء ضد أمن الوطن"، مهدداً بأنّ "ردنا القاطع سيكون بانتظار من يريد الإضرار بأمننا وحدودنا".

    بدوره، توعد قائد الشؤون الثقافية والاجتماعية في "الحرس الثوري" الإيراني، العميد حسين نجات، أمس الثلاثاء، بـ"استهداف حاملات الطائرات والسفن والبوارج الأميركية في المنطقة في حال ارتكبت أي خطأ"، مضيفاً أن "القواعد العسكرية الأميركية في مرمى صواريخنا".

    وتابع نجات أن "الحرب اليوم لا تجري داخل حدود إيران وإنما خلف حدودها"، معتبراً أنّ الولايات المتحدة الأميركية "لا تمتلك القدرة على مهاجمة إيران عسكرياً بشكل مباشر".
    ورأى أنّ القدرة الأميركية "تقتصر على فرض العقوبات لممارسة أقصى ضغط".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بلماضي يُغضب المصريين مرة أخرى بتصريح "ساخر"..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 03:11 PM
    الأناضول: الإمارات ترفض انعقاد مجلس النواب اليمني... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 03:11 PM
    نائبة كويتية منزعجة: مطارات السعودية لا تقبل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 03:11 PM
    الحكومات تمنح الأولوية لأمن الإمداد قبل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 03:11 PM
    مارسيلو يُغازل نيمار ويحرج زميله الجديد هازارد صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 03:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]