قوى جزائرية معارضة تجدد المطالبة برحيل بن صالح - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قوى جزائرية معارضة تجدد المطالبة برحيل بن صالح


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th July 2019, 05:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قوى جزائرية معارضة تجدد المطالبة برحيل بن صالح

    أنا : المستشار الصحفى




    جددت قوى سياسية معارضة مطالبتها برحيل رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، رغم تجاوز هذا المطلب والتنازل عنه في الأرضية السياسية التي تمخضت عن مؤتمر المعارضة – كتلة التغيير - المنعقد السبت الماضي.
    وأكد رئيس حركة مجتمع السلم، الحزب المركزي لإخوان الجزائر، عبد الرزاق مقري، في مؤتمر صحافي، اليوم الأربعاء، أنه متمسك بمطلب رحيل رئيس الدولة عبد القادر بن صالح ورئيس الحكومة نور الدين بدوي.

    وقال مقري في هذا الصدد: "حزبنا لم يتخل عن هذا المطلب خلال المؤتمر"، مشيرا إلى أن "الادعاء بأن المؤتمر تنازل عن مطلب رحيل بن صالح غير صحيح، هناك قراءات تعسفية تناولتها بعض الأطراف بخصوص مخرجات المؤتمر"، مضيفا أن هذه النقطة كانت محور خلاف بين ثلاث كتل "كان هناك من اكتفى برحيل رئيس الحكومة نور الدين بدوي، ويعتقد أن بقاء بن صالح لن يكون عائقا أمام الحوار والحل، وهناك من يرى أن رحيل بن صالح ليس مطلبا أوليا لكن يمكن المطالبة بذلك بعد الدخول في الحوار، وهناك رأي ثالث يرى عدم الدخول في حوار أصلا في ظل بقاء بن صالح".

    وأضاف أنه "تم الاتفاق بين قوى المعارضة على عدم الدخول في التفاصيل والاكتفاء بالتعبير عن المطالبة برحيل رموز النظام السابق".

    واعتبر رئيس الحركة الإسلامية أن "رحيل بن صالح والباءات قبل الانتخابات الرئاسية مطلب الشعب الجزائري، ويجب أن نحترم مطالب الشعب، وحركتنا متمسكة بهذا المطلب، خصوصا بعد الوضعية الدستورية الصعبة التي يعيشها بن صالح حاليا".

    كما اعتبر مقري أن "بن صالح يوجد الآن في وضع غير دستوري وخارج الدستور، ونحن لن نقبل فتوى المجلس الدستوري"، التي تسمح لبن صالح بالتمديد في عهدته الدستورية التي يفترض أن تكون قد انتهت في التاسع من يوليو/ تموز الجاري.

    واقترح مقري استقالة بن صالح من منصبه واستبداله برئيس المجلس الدستوري، وبرأيه فإن "وجود شخصية مستقلة ومؤمنة بالديمقراطية وغير متورطة في الفساد وفي التزوير سابقا على رأس الدولة والحكومة ووزارة الداخلية، أكثر أهمية وضمانة من وجود هيئة مستقلة لتنظيم الانتخابات".

    وأشار إلى أن الحراك الشعبي "لم يحقق مطالبه، خاصة في ما يتعلق بتحرير الإعلام والمشهد السياسي من الزبائنية لصالح الجيش والتضييق على اعتماد الأحزاب والمنظمات".

    وجدد رئيس حركة مجتمع السلم رفضه مقترح إنشاء مجلس تأسيسي، وقال "البعض يدعو لمجلس تأسيسي، والسؤال هو عن الهيئة التي تعينه في الوقت الذي لا يتمتع أحد بالشرعية التي تعطيه ذلك الحق. طبيعة الثورة السلمية الجزائرية لا تسمح بتأسيس مجلس تأسيسي معين كونها لم تبرز لنا عن قيادات لها، ولذلك نحن نطالب بالتوافق الوطني"، واقترح مقري على قوى المعارضة التوافق حول "عهدة تأسيسية عبر تقديم مرشح رئاسي في الانتخابات المقبلة.





    من جهته، جدد رئيس حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية – تقدمي – في ختام اجتماع المجلس المركزي للحزب، مطلب رحيل رموز النظام السابق، وعلى رأسهم رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، لإتاحة الفرصة أمام بدء "الانتقال الديمقراطي كسبيل وحيد لتهيئة بيئة مؤسساتية تسمح بالتعبير الفعلي عن السيادة الشعبية والبدء في مشروع إعادة بناء الدولة الذي سينقذ الوطن".

    وهاجم رئيس الحزب محسن بلعباس رئيس أركان الجيش واتهمه بأنه "استحوذ على جميع الصلاحيات منذ الثاني من إبريل/ نيسان الماضي (بعد استقالة الرئيس بوتفليقة)، وإدخال الجزائر في وضع غير مسبوق يرسّم خروج كافة المؤسسات من الشرعية الدستورية.

    وأشار بلعباس إلى أن الجزائر باتت في وضع غامض على اعتبار أن "عهدة رئيس الدولة المعيّن انتهت في التاسع من يوليو، ومجلس الأمة لا يزال بدون رئيس منتخب، والبرلمان بدون رئيس منذ أسبوع، فيما لم يعرض رئيس الحكومة المعين منذ مارس/ آذار 2019 مخطط عمله على البرلمان، والمجلس الأعلى للقضاء مشلول في غياب رئيس الجمهورية.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إخلاء سبيل "متحولة جنسيا" بمصر اتهمت... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 08:11 AM
    عملة فيسبوك الرقمية تواجه المزيد من هجوم الإدارة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 16th July 2019 07:18 AM
    غضب بحزب ترامب من خطابه العنصري ضد عضوات بالكونغرس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 16th July 2019 06:26 AM
    خالد بن سلمان: السعودية تدعم الحل السياسي في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 9 16th July 2019 06:13 AM
    تحالف دعم الشرعية في اليمن: إسقاط طائرتين مسيرتين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 9 16th July 2019 06:13 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]