برلماني مصري متهم بتلقّي رشوة بمليوني جنيه - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    برلماني مصري متهم بتلقّي رشوة بمليوني جنيه


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th July 2019, 05:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new برلماني مصري متهم بتلقّي رشوة بمليوني جنيه

    أنا : المستشار الصحفى




    وافق مجلس النواب المصري، اليوم الأربعاء، على طلب النائب العام، المستشار نبيل صادق، برفع الحصانة عن عضو البرلمان عن دائرة الرمل في محافظة الإسكندرية، صلاح عيسى مرسي، إيذاناً باتخاذ الإجراءات القانونية حياله، لاتهامه باستغلال النفوذ، وتلقي رشوة مالية بإجمالي مليوني جنيه، في القضية رقم 520 لسنة 2019 (حصر أمن دولة عليا).

    وطلب رئيس البرلمان، علي عبد العال، الاستماع إلى عيسى، عقب تلاوة تقرير لجنة الشؤون التشريعية الذي انتهى إلى رفع الحصانة عنه، اليوم. غير أنه تبيّن تغيّب النائب عن الحضور.
    وقال رئيس لجنة الشؤون التشريعية، بهاء الدين أبو شقة، إن "طلب النائب العام أوضح تورط عيسى في استغلال النفوذ كعضو في مجلس النواب، في تسهيل وإنهاء إجراءات تراخيص وبناء جبانات على قطعة أرض مملوكة لكل من رمضان إسماعيل ولطفي جرجس، نظير مبلغ مالي مليون جنيه، زيد لاحقاً إلى مليوني جنيه على سبيل الرشوة".

    وأضاف أبو شقة أنه "عقب ورود طلب النائب العام إلى اللجنة، عقدت اجتماعاً بحضور النائب لاستعراض ما ورد في الطلب، والاستماع إلى دفاع الأخير، بالإضافة إلى آراء أعضائها"، مستطرداً أن "اللجنة استعادت أحكام الدستور، وقانوني العقوبات والإجراءات الجنائية، باعتبار أن دورها الرئيسي هو التحقق من مدى كيدية الادعاء من عدمه".

    وتابع: "اللجنة تأكدت من عدم كيدية الواقعة، لا سيما أن مذكرة النيابة العامة احتوت العديد من الوقائع، وتضمنت كذلك محادثات هاتفية تمت بين النائب وأطراف الواقعة"، مواصلاً: "بناءً على ما تقدم، تبين للجنة صحة الواقعة، وعدم توافر شبهة الكيدية، بحسب ما ورد في مذكرة نيابة أمن الدولة العليا، والتحقيقات، والاعترافات، ونتيجة الاستعلام عن المحادثات الهاتفية".
    وزاد أبو شقة بالقول، إن "الحصانة البرلمانية ليست امتيازاً خاصاً لشخص عضو مجلس النواب، لكنها ضمانة للهيئة التشريعية ذاتها، وضماناً لحرية العضو للقيام بواجباته النيابية، وليس من وظيفة اللجنة أو المجلس (البرلمان) البحث في الدعوى، حيث يكون الاختصاص مقصوراً على النظر فيما كانت الدعوى كيدية".




    في موازاة ذلك، قال مصدر برلماني مقرب من عيسى، في حديث خاص مع "العربي الجديد"، إنه ألقي القبض عليه بالفعل من داخل منزله صباح اليوم، قبل شروع مجلس النواب في التصويت على قرار رفع الحصانة، مشيراً إلى أن الموضوع كان محسوماً لدى أجهزة الدولة، كون النائب ثبت تورطه بالصوت والصورة في تلقي الرشوة المالية، وفق تحريات هيئة الرقابة الإدارية.

    سبق أن كشفت جهات رقابية تورط النائب السكندري في قضية الرشوة، موثقة تحرياتها بتسجيلات صوتية، والتي أثبتت تورط عيسى في استغلال النفوذ، وتقاضي مبلغ مالي يُقدر بنحو مليون و200 ألف جنيه من أصل مليوني جنيه على سبيل الرشوة، الأمر الذي يُشكل جناية مؤثمة، وفق المادتين 102 و106 من قانون العقوبات المصري.

    ونصت المادة 110 من الدستور المصري على "أنه لا يجوز إسقاط عضوية أحد الأعضاء، إلا إذا فقد الثقة والاعتبار، أو أحد شروط العضوية التي انتخب على أساسها، أو أخلّ بواجباتها. ويجب أن يصدر قرار إسقاط العضوية من مجلس النواب بأغلبية ثلثي أعضائه".

    كان مجلس النواب قد أرجأ التصويت على إسقاط عضوية البرلمانية المحبوسة منذ قرابة عامين، سحر الهواري، والنائب عن حزب "مستقبل وطن"، خالد بشر، والصادر بشأنهما أحكام قضائية نهائية، بإدانة الأولى في قضية "ادعاء الإفلاس"، والثاني في قضية "إصدار شيكات من دون رصيد"، بحجة دراسة أوضاعهما مرة أخرى أمام اللجنة التشريعية بشكل متأنٍ.

    وانتهت اللجنة التشريعية إلى إسقاط عضوية النائبة الهواري، استناداً إلى الحكم النهائي الصادر - حضورياً - من الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات الإسكندرية الاقتصادية، بجلسة 23 فبراير/شباط 2017، ويقضي بحبسها لمدة خمس سنوات في القضية رقم 39 لسنة 2012 (جنح اقتصادية عامرية أول)، لارتكابها جريمة التفالس بالتدليس على النحو المبين في أوراق ومستندات القضية.








    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : برلماني مصري متهم بتلقّي رشوة بمليوني جنيه     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بعد نهاية أمم أفريقيا.. "مناوشة" بين قائد منتخب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 04:00 PM
    "الفضالي": الخط الثالث للمترو لا يقل عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 04:00 PM
    رئيس مجلس النواب يهنئ السيسي بالنجاح المبهر في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 04:00 PM
    بالصور.. "عاشور" يعتمد اتحاد شباب محامين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 04:00 PM
    طلب إحاطة بشأن فرض رسوم على المعلمين عند الترقي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 04:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]