نفي مصري لاحتجاز سفينة إيرانية تحمل نفطاً لسورية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    نفي مصري لاحتجاز سفينة إيرانية تحمل نفطاً لسورية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th July 2019, 05:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new نفي مصري لاحتجاز سفينة إيرانية تحمل نفطاً لسورية

    أنا : المستشار الصحفى




    نفى مسؤول في هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، أنباء احتجاز مصر ناقلة نفط إيرانية كانت في طريقها إلى سورية، مشيرا إلى أن مثل هذه الأنباء "تأتي في إطار حرب الشائعات المزعجة، وسط ما تحققه الهيئة من إيرادات كبيرة".
    ونقلت شبكة "سي إن إن" الأميركية عن المسؤول الذي لم تسمه، قوله إن الهيئة ملتزمة بحركة الملاحة الدولية لقناة السويس، وتسمح بالعبور الآمن للسفن في القناة، إلا في حالة أن تحمل السفينة علم دولة في حالة حرب مع مصر، وفقا لاتفاقية القسطنطينية.

    وعلق المسؤول المصري على الأنباء التي تتحدث عن توقيف الشاحنة تنفيذا لعقوبات أميركية على طهران، بالقول: "ليست لنا علاقة بهذا الأمر، فنحن مسؤولون عن عبور السفن بأمان عبر قناة السويس".

    وكانت مصادر مصرية رسمية قد كشفت، أمس الثلاثاء، عن احتجاز السلطات المصرية ناقلة نفط عملاقة ترفع العلم الأوكراني، كانت تحمل نفطاً إيرانياً، لدى مرورها من قناة السويس منذ نحو 10 أيام، في وقت أصدرت فيه محكمة مصرية أحكاماً بالمؤبد بحق 6 متهمين بدعوى تخابرهم مع إيران.

    وأوضحت المصادر التي تحدثت لـ"العربي الجديد"، أنّ الإجراء المصري جاء تنفيذاً للعقوبات الأميركية على إيران، وفي وقت تمرّ فيه العلاقات المصرية الأميركية بمرحلة تطور كبير.

    وقالت المصادر إنّ اتصالات رسمية جرت بين القاهرة وطهران، استفسرت فيها الأخيرة عن توقيت الإجراء المصري، في وقت كانت العلاقات بين الطرفين تشهد تواصلاً غير معلن بشأن عدد من ملفات المنطقة، في مقدمتها الأوضاع في اليمن وسورية، وتحركات طهران فيما يتعلّق بالقضية الفلسطينية، عبر علاقتها بحركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي".

    ورجّحت المصادر الرسمية حلّ الأزمة قريباً، بعد تدخّل وسطاء أوروبيين، لا سيما أنّ ناقلة النفط تحمل العلم الأوكراني.




    بدوره، قال مصدر دبلوماسي مصري آخر، إنّ الأزمة في طريقها للتسوية، إذ تخشى القاهرة من أي رد فعل من جانب طهران عبر حلفائها في اليمن، أي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، وذلك عبر مضيق باب المندب، بشكل يضر بحركة الملاحة في قناة السويس.

    وأوضحت المصادر التي تحدّثت مع "العربي الجديد"، أنّ هناك تكتماً من جانب الأطراف كافة بشأن الواقعة، لإتاحة الفرصة للمساعي الخاصة بحلّ الأزمة ومنع تفاقمها.

    وكانت مصر قد دفعت بـ4 قطع بحرية حربية بالقرب من مضيق باب المندب، تحت مظلّة "التحالف العربي" الذي يخوض معركة ضدّ الحوثيين في اليمن، بقيادة السعودية. وجاءت المشاركة المصرية بالتحديد لتأمين الملاحة في المضيق الذي يمثل أمناً قومياً مصرياً، بحسب المصدر.











    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    نائب وزير خارجية إيران: أمريكا قد تكون أسقطت... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 07:36 AM
    "التايمز": عرض للاعبيْن بريطانيين للتحشيد الرياضي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 07:01 AM
    بومبيو يصف معاملة الصين للأويغور بـ"وصمة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 07:01 AM
    رسائل ضائعة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 07:01 AM
    رسالة بومبيو بشأن أوضاع حقوق الإنسان تضع السيسي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 07:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]