مصر: حصاد الإعدام في نصف عام - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصر: حصاد الإعدام في نصف عام


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th July 2019, 05:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مصر: حصاد الإعدام في نصف عام

    أنا : المستشار الصحفى




    أصدرت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية -منظمة مجتمع مدني- تقريرها الإحصائي الشهري الجديد، بشأن عقوبة الإعدام في مصر، رصدت فيه صدور 41 حكما بالإعدام خلال يونيو/حزيران الماضي.
    كما رصدت المبادرة إحالة أوراق 18 متهما في تسع قضايا إلى المفتي تمهيدا للحكم بإعدامهم. وفي مايو/أيار الماضي، رصدت المبادرة نفسها صدور أحكام بالإعدام على 70 متهما، بالإضافة إلى إحالة أوراق 23 متهما في 11 قضية إلى المفتي.

    وفي إبريل/نيسان، صدرت أحكام إعدام ضد 45 متهما، بالإضافة إلى تحويل أوراق 46 متهما في 19 قضية إلى المفتي.

    في مارس/آذار 2019، رصدت المبادرة صدور حكم الإعدام على 35 متهما، بالإضافة إلى 53 متهما في 24 قضية مختلفة، تمت إحالة أوراقهم للمفتي بالفعل في انتظار تنفيذ العقوبة. وفي فبراير/شباط الماضي، صدرت أحكام إعدام بحق 59 متهما، أغلبهم تم تحويل أوراقهم إلى المفتي.

    وحسب المبادرة، فإن الـ59 متهما المحكوم عليهم بالإعدام، في فبراير/شباط، كانوا موزعين على 32 قضية أمام القضاء الطبيعي، وتم تنفيذ الحكم فعليا على 15 متهما في 3 قضايا.

    كما رصدت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، في يناير/كانون الثاني الماضي، صدور أحكام إعدام بحق 56 متهما، منهم 19 متهما تمت إحالة أوراقهم إلى المفتي.

    يشار إلى أن حركة الاشتراكيين الثوريين المصرية رصدت تسجيل مصر أكبر عدد من أحكام الإعدام في تاريخها خلال الـ4 سنوات الأخيرة. ومنذ 7 مارس/آذار 2015 وحتى 20 فبراير/شباط 2019، نفَّذَت السلطات 42 حكما بالإعدام بحق معارضين من دون إعلان مسبق للتنفيذ، وينتظر عشرات المعارضين الآخرين تنفيذ العقوبة ذاتها، بعدما صدرت بحقهم أحكامٌ نهائية بالإعدام في عددٍ من القضايا.

    فيما يرتفع عدد المنفَّذ فيهم حكم الإعدام في قضايا ذات طابع سياسي إلى 47 شخصا منذ يوليو/تموز 2013، في حين ينتظر 59 شخصا على الأقل تنفيذ الإعدام كل يوم، بعد استيفائهم مراحل التقاضي وصدور أحكام نهائية بإعدامهم، حسب حصر المبادرة المصرية للحقوق الشخصية.

    وكان مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، قد قال إن السنوات القليلة الماضية شهدت تعاقُب عدة قضايا لأفراد أُدينوا، في ظل تقارير مقلقة عن غياب العملية القانونية السليمة، وقد استنفد عدد من أولئك الأفراد كل التدابير القانونية، ليواجهوا الآن خطر تنفيذ حكم الإعدام الوشيك.




    وحث المكتب، السلطات المصرية، على وقف جميع الإعدامات، ومراجعة كل القضايا المرتبطة بأحكام الإعدام، بما يتوافق مع التزامات مصر الدولية في مجال حقوق الإنسان، وإجراء تحقيقات ذات مصداقية ومستقلة ومحايدة في ادعاءات التعذيب، واتخاذ التدابير الضرورية لضمان عدم تكرار انتهاك التدابير الواجبة والمحاكمات العادلة.

    وكان مكتب حقوق الإنسان قد أعرب عن مخاوف مشابهة قبل عام، في الخامس من يناير/كانون الثاني 2018، بعد إعدام 20 شخصا في أسبوع واحد.









    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : مصر: حصاد الإعدام في نصف عام     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بلماضي يُغضب المصريين مرة أخرى بتصريح "ساخر"..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 03:11 PM
    الأناضول: الإمارات ترفض انعقاد مجلس النواب اليمني... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 03:11 PM
    نائبة كويتية منزعجة: مطارات السعودية لا تقبل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 03:11 PM
    الحكومات تمنح الأولوية لأمن الإمداد قبل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 03:11 PM
    مارسيلو يُغازل نيمار ويحرج زميله الجديد هازارد صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 03:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]