محاولة لتخريب الحراك الجزائري - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    محاولة لتخريب الحراك الجزائري


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th July 2019, 01:43 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new محاولة لتخريب الحراك الجزائري

    أنا : المستشار الصحفى





    يعيش المشرق العربي مرحلةً يمكن وصفها بالغروب، فدوله المركزية فقدت وزنها الاستراتيجي، ولم تعد لها جاذبيتها التي اكتسبتها في التاريخ العربي المعاصر، لصالح دول المغرب العربي الذي يبشر بإمكانية أن تشرق الشمس من المغرب!
    ليس تحليلا، تفيد المعلومات بأن دول الثورة المضادة، ومعها فرنسا وإسرائيل، تدرك خطورة نجاح الحراك الجزائري، ونهوض دولةٍ بمقدرات الجزائر، جغرافيا وسكانا واقتصادا وجيشاً.. وعقدت اجتماعاتٌ خرجت بضرورة تحريك المسألة الأمازيغية في الجزائر، لحرف الحراك عن أهدافه وإشغاله باحتراب أهلي.
    لإسرائيل يد طولى في صناعة الأقليات، وتأطيرها لصالحها، واستخدامها لضرب الدول العربية. وتمكّنت من اختراق الأمازيغ، إلى درجة وجود أمازيغ يهود، مع أن اليهودية ديانة غير تبشيرية. للأمازيغ خصوصية ثقافية، لكنهم مواطنون لا أقلية، من حقهم أن يقودوا لا أن ينفصلوا، فطارق بن زياد وعبد الحميد بن باديس ومحمد عابد الجابري وغيرهم من رموز تاريخية وفكرية أبطال في الوجدان العربي بعامة، لا في المغرب بخاصة. ولا داعي لمجاملة الأمازيغ والنفاق لهم، الدولة العربية الحديثة رسبت في اختبار المواطنة، وتعاملت مع الخصوصيات الثقافية باعتبارها مؤامرة غربية.
    عندما ينجح التحول الديمقراطي في الجزائر، سيجد الأمازيغ ألف طريقة للوصول إلى مطالبهم المشروعة في إطار الدولة الوطنية. ولكن استخدام المطالب المشروعة وغير المشروعة اليوم لابتزاز الحراك، ووضع العصا في دواليبه، ضار بالأمازيغ بخاصة والجزائر بعامة. توجد ألغام هوية في أي مجتمع، سواء طائفية أم أقوامية (إثنية) أم جهوية، والدول الفاشلة هي التي تسير على حقول الألغام، والناجحة هي التي تنزع فتيلها بصناعة هوية جامعة ومركّبة ومرنة ومنوعة.
    يحاول أعداء الحراك الجزائري استثمار الخلاف مع المغرب، ولذا فإن المصالحة معه ستغلق باباً مهماً تأتي منه الرياح. لقد نجحت دول الثورة المضادة في صناعة انقسام جهوي في ليبيا، وأغرقت البلاد في حربٍ أهلية، وهذا ما يخطّط للجزائر، لكن نجاحه غير وارد بسبب قوة الدولة وتماسكها.
    يحتاج العالم العربي إلى حل الخلاف المغربي الجزائري الذي سيشكل رافعةً للوضع العربي المنهار. وقد نجح المغرب في تجنيب بلاده ويلات الثورات المضادة، وانعكس ذلك على سياساته الخارجية المتوازنة القريبة من سياسة الجزائر، سواء في ليبيا أم الأزمة الخليجية أم القضية الفلسطينية. والوضع المغاربي يدعو عموما إلى التفاؤل، قياسا بالوضع في المشرق العربي. لم يتعاف العراق من جراحه، سورية تنزف، نجح محمود عباس في تجميد القضية الفلسطينية وأفقدها جاذبيتها، موقفه الرافض لصفقة القرن سجله نقطة تفاوضية، لا نضالا يزج به العالم العربي، أما مصر والسعودية فقد انضمتا إمارتين، ثامنة وتاسعة، للإمارات العربية المتحدة.
    هذه دول غاربة تسير عكس طموحات الإنسان العربي وأشواقه ومصالحه. ونبقى بانتظار شروق الشمس من مغربها.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : محاولة لتخريب الحراك الجزائري     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    صوت جديد: مع صالح رحيم صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 21st July 2019 05:52 AM
    هل يتخلى مستخدمو "آيفون" عنها لصالح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 21st July 2019 05:52 AM
    تلميح إلى مسؤولية إسرائيل عن قصف مواقع مليشيا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 21st July 2019 05:52 AM
    صاندي تلغراف: وزير الخارجية البريطاني يعتزم إعلان... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 21st July 2019 05:52 AM
    الأزمة في السودان: حميدتي صاحب الإمبراطورية التي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 21st July 2019 05:52 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]