حزب ماكرون يختار بنجامان غريفو مرشَّحاً لبلدية باريس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حزب ماكرون يختار بنجامان غريفو مرشَّحاً لبلدية باريس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th July 2019, 01:43 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new حزب ماكرون يختار بنجامان غريفو مرشَّحاً لبلدية باريس

    أنا : المستشار الصحفى






    دخل حزب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون "الجمهورية إلى الأمام" في الحملة الانتخابية من أجل الظفر بمقعد عمدة بلدية باريس سنة 2020.

    وأعلن المرشح سيدريك فيلاني، دون انتظار تصريح "اللجنة الوطنية للانتخابات"، التي مُنحت صلاحية الحسم بين المرشحين، فأعلن، هذا القادم من المجتمع المدني، عن هزيمته، في تغريدة لا تخلو من مرارة، مما يشي بأنه وجد صعوبة كبيرة في فرض برنامجه ورؤيته لبلدية باريس: "من الواضح أني لن أحصل على ترشيح "الجمهورية إلى الأمام"".

    وهكذا أصبح على عاتق المرشح المقرب من الرئيس إيمانويل ماكرون، بنجامان غريفو، والذي لم يشكّ أحدٌ في اختياره كمرشح للأغلبية الرئاسية، مسؤوليةَ إلحاق الهزيمة بالعمدة الاشتراكية آن هيدالغو.

    بلدية باريس الطريق الضروري لتجديد ولاية ماكرون الرئاسية. إذ أن من يسيطر على باريس يمكن أن يطمح في الوصول إلى الإليزيه، هكذا كان يرى رئيس الجمهورية الأسبق، جاك شيراك. ولهذا السبب أصر الرئيس إيمانويل ماكرون على اختيار المرشح الأكثر قرباً منه ووفاء له لهذا المنصب الهام.

    وسيكون على مرشح "الجمهورية إلى الأمام" في انتخابات بلدية باريس سنة 2020، أن يلحق الهزيمة بالعمدة الحالية، آن هيدالغو، التي بدأت حملتها منذ سنة، وإن لم يكن بصفة مباشرة ومعلنة.

    فكل قرارات آن هيدالغو وتصريحاتها تصبّ في هذا الاتجاه، سواء تعلق الأمر بميولاتها الإيكولوجية "الجديدة"، أو بالحد من السيارات في قلب العاصمة أو بزيادة الحدائق والأشجار، أو برغبتها في توحيد اليسار المتعدد، أو في غزلها المستمر للمهاجرين في مواجهة حكومة متشددة بقوانينها، أو أخيراً، وليس آخراً بتدشين جادة القدس، تقرباً من اليهود الفرنسيين، المعروف عنهم أداؤهم لواجبهم الانتخابي، ومن تمثيلياتهم.

    وحتى لا يبدو اختيار مرشح الأغلبية الرئاسية، وكأنه غير ديمقراطي، ويتم بتوجيه مباشر من طرف رئيس الجمهورية، سمح للعديد من المرشحين بإعلان ترشحهم، وفي نهاية الأمر استقر الأمر على ثلاثة مرشحين، بنجامان غريفو، وهو من أوائل من التحق بمغامرة إيمانويل ماكرون، والناطق الرسمي السابق باسم الحكومة، وسيدريك فيلاني، النائب البرلماني القادم من المجتمع المدني والحاصل على معادل لجائزة نوبل في الرياضيات، وهوغ رينسون، نائب رئيس مجلس النواب، القادم من حزب "الجمهوريون"، اليميني، بعد انسحاب المرشح ذي الأصول المغربية، منير محجوبي، مُعلناً دعمه لسيدريك فيلاني في مواجهة المرشح الأوفر حظاً، غريفو.




    وبدل اللجوء إلى ما لجأت إليه أحزاب سياسية فرنسية عديدة، منها الحزب الاشتراكي وحزب "الجمهوريون"، من تنظيم انتخابات داخلية لحسم الأمر، وهو ما يطالب كل المرشحين به، عدا بنجامان غريفو، تقرَّرَ عرضُ المرشحين على ما يسمى اللجنة الوطنية للانتخاب، حيث يدافع كل مرشح، خلال ساعة ونصف، عن برنامجه وعن استراتيجيته الانتخابية، وعمّا يجعله الأوفر حظا مقارنة بزميليه، في مواجهة مرشحة اليسار المُجرَّبة. وهو ما جرى يوم أمس، الثلاثاء، 9 يوليو/ تموز، وظل طي الكتمان، قبل أن يكشف عنه عالِم الرياضيات سيدريك فيلاني.

    وتجدر الإشارة إلى أن بنجامان غريفو كان يُعتبر ولا يزال الأقرب إلى قلب الرئيس إيمانويل ماكرون، حتى وإن حرص الرئيس إيمانويل ماكرون على عدم حسم الأمر بصفة علنية، متذّرعاً باحترامه للديمقراطية وبقوانين الحزب، ولا أدلَّ على قرب بنجامان غريفو من الرئيس، سوى تصريحات بعض أعضاء الحكومة، غير المواربة، عن دعمهم له، ومن بينهم الوزيرة مارلين شيابا، التي أكدت علانية، يوم الإثنين، دعمها الشديد لبنجامان غريفو رغم أنها استدركت: "ولكني أثق بنزاهة اللجنة الوطنية للانتخابات"، وفي نتائجها.

    وهكذا جاءت النتائج الرسمية، مساء يوم الأربعاء بُعيْد السابعة مساءً، كما أرادها الرئيس إيمانويل ماكرون. وستبدأ حملة الانتخابات البلدية، التي يريدها الرئيس الفرنسي، بعد إفلاته من فخاخ "السترات الصفراء" و"قضية ألكسندر بنعلا"، تعبيداً للطريق إلى ولاية رئاسية ثانية.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    صوت جديد: مع صالح رحيم صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 21st July 2019 05:52 AM
    هل يتخلى مستخدمو "آيفون" عنها لصالح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 21st July 2019 05:52 AM
    تلميح إلى مسؤولية إسرائيل عن قصف مواقع مليشيا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 21st July 2019 05:52 AM
    صاندي تلغراف: وزير الخارجية البريطاني يعتزم إعلان... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 21st July 2019 05:52 AM
    الأزمة في السودان: حميدتي صاحب الإمبراطورية التي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 21st July 2019 05:52 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]