تونس تقترض 700 مليون يورو من السوق العالمية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تونس تقترض 700 مليون يورو من السوق العالمية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th July 2019, 01:43 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تونس تقترض 700 مليون يورو من السوق العالمية

    أنا : المستشار الصحفى




    تمكّنت تونس، الأربعاء، من الحصول على قرض بقيمة 700 مليون يورو وبنسبة فائدة 6.375 بالمائة بعد عملية تسويق للسندات دامت أكثر من أسبوع.

    وقالت وزارة المالية في بيان حصلت "العربي الجديد" على نسخة منه، إن القرض سيسدد على مدى 7 سنوات، مؤكدة أن عدد المؤسسات الماليّة التي قدّمت عروضاً بلغ حوالي 182 مؤسسة، في حين أنّ المبلغ المعروض من المستثمرين وصل إلى أكثر من 2200 مليون يورو.
    واختار البنك المركزي التونسي الذي أمّن طرح السندات في السوق المالية الدولية كلاً من "سيتي بنك" الأميركي للقيام بعملية الإصدار، في حين تم تكليف مؤسستي "ناتيكسيس" و"ستاندرد تشارترد" لعمليات التسويق والبيع.

    وتأتي عملية طرح السندات في إطار خطة الاقتراض التي تنفذها الحكومة العام الحالي لسداد عجز الموازنة بعد أن حصلت على الضوء الأخضر من البرلمان للخروج على السوق المالية العالمية.

    وتعد نسبة فائدة القرض الجديد أقل من نسبة فائدة السندات التي باعتها تونس في أكتوبر/تشرين الأول الماضي. وكانت تونس باعت في أكتوبر/تشرين الأول سندات دولية بقيمة 500 مليون يورو وبسعر فائدة 6.75 بالمائة.


    وقال الخبير المالي محسن حسن، إن العروض الهامة التي تحصلت عليها تونس من السوق المالية وإقبال المؤسسات المالية على إقراضها دلالة على ثقة السوق المالية في اقتصاد تونس الذي لا يزال يحافظ على ثوابته الصلبة بالرغم من الصعوبات الكبيرة التي تواجهها.
    وأضاف حسن في تصريح لـ"العربي الجديد"، أن تعافي الدينار يؤكد أن ثوابت الاقتصاد الوطني لا تزال سليمة، رغم حدة الأزمة الاقتصادية والمالية في تونس، التي تعود أساساً إلى تراكمات وعوامل خارجية ليس من السهل تجاوزها في ظل ضبابية متواصلة على مستوى المشهد السياسي وضعف أداء المؤسسة التشريعية خاصة.

    وقال إن سعر صرف الدينار في السوق المحلية يمثل المرآة التي تعكس الواقع السياسي والاقتصادي والاجتماعي، معتبراً أن ردة الفعل الإيجابية لأسواق المال تجاه تونس تبقى مرتبطة بعوامل عدة من أهمها نجاح المسار السياسي والانتخابات القادمة وصعود أحزاب سياسية تعطي للبعد الاقتصادي الأهمية القصوى.

    وبالرغم من المؤشرات الايجابية التي أكدتها عملية طرح السندات في السوق المالية، اعتبر الخبير الاقتصادي أن مسار الإصلاحات الاقتصادية لا يزال محتاجاً لإصلاح سوق الصرف
    وسن قانون العفو عن جرائم الصرف، كأولوية مطلقة في برنامج الحكومة التي ستنبثق عن الانتخابات القادمة، وهو ما يتطلب مؤسسة تشريعية ملمة بمتطلبات المرحلة، خاصة الاقتصادية.

    وأكد في ذات السياق، أن الحكومة مطالبة بمواصلة سياسة مالية عمومية حذرة والحد من العجز العمومي وتقليص اللجوء للدين الخارجي.




    ولا تزال خزينة تونس تنتظر صرف قسط قرض جديد من صندوق النقد الدولي بقيمة 247 مليون دولار لتونس (حوالي 730 مليون دينار)، يتوقع صرفه الشهر الحالي ليعزز رصيد المركزي من العملة الصعبة المقدر حالياً بنحو 13.7 مليار دينار، أي ما يمكن من تأمين احتياجات البلاد من الواردات لمدة 77 يوماً وفق بيانات رسمية للبنك المركزي أمس الأربعاء.
    وتمثل أقساط الديون المستحقة على تونس مصدر ضغط كبيراً على رصيد العملة، إذ يمثل اليورو نحو 55.6 في المائة من هيكلة الدين الخارجي، يليه الدولار بنسبة 22.2 في المائة ثم الين الياباني بنسبة 9.3 في المائة، والدينار الكويتي بنسبة 3.9 في المائة، إلى جانب 9 في المائة لديون عملات مختلفة، وفق بيانات رسمية للبنك المركزي.










    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : تونس تقترض 700 مليون يورو من السوق العالمية     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    طائرة منتخب السنغال تحط في الجزائر.. تعرّف إلى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 07:30 PM
    الخطوط الجوية البريطانية تعلق رحلاتها إلى القاهرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 07:30 PM
    ماذا تعني عودة قوات أمريكية للسعودية.. هل الحرب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 07:21 PM
    ماذا تعرف عن مرض "لايم" وجهود علاجه؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 07:21 PM
    75 عاماً على محاولة اغتيال هتلر.. "نقطة ضوء" في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 07:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]