المغربي الذي أثار تعاطف المصريين يكشف أسرارا جديدة عن الفيديو - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    المغربي الذي أثار تعاطف المصريين يكشف أسرارا جديدة عن الفيديو


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th July 2019, 04:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    egypt المغربي الذي أثار تعاطف المصريين يكشف أسرارا جديدة عن الفيديو

    أنا : المستشار الصحفى





    قبل ساعات انتشر مقطع فيديو لشاب مغربي حضر إلى مصر، لتشجيع منتخبه الوطني في بطولة أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر.

    ظهر في مقطع الفيديو الشاب "علاء" وهو يلتقي عددا من المارة ، طالبا منهم المساعدة بسبب فقده لمحفظة أمواله، "جدعنة المصريين" وتعاطفهم مع الغريب ظهرت من خلال عرض المال والسكن عليه لحين التواصل مع ذويه والعودة إلى المغرب.

    علاء الصنوبري صاحب الـ24 عاما، صحفي مغربي في قناة "شوف تي في"، حضر إلى مصر ضمن مجموعة عمل لتغطية فعاليات بطولة الأمم الأفريقية، إلا أنه حمل في جعبته أفكارا خاصة للعمل الميداني يقول: "حضرت إلى مصر مع بداية انطلاق فعاليات بطولة الأمم الأفريقية لتغطية البطولة وأخبار المنتخب المغربي، وكنت أسعى لإعداد مقاطع فيديو من شوارع مصر مع المواطنين".

    الفكرة كانت حاضرة في ذهن "علاء" قبل حضوره إلى مصر، وتم مناقشتها مع رؤسائه في المغرب، واتفقوا على تنفيذها بإحضار المعدات اللازمة وفريق عمل مكون من 4 كوادر مغربية وآخر مصري، واخترنا جانبا إنسانيا لجذب تعاطف المصريين، ومن المقرر أن نعيد تلك التجربة في أكثر من بلد عربي وأوروبي خلال الفترة القادمة" حسب حوار مع "فيتو".

    تم الاستعداد جيدا من أجل التصوير، وتحضر فريق العمل جيدا للأمر، لم يتبق سوى اختيار مواقع التصوير: "تركنا اختيار مواقع التصوير لصديقنا المصري الذي تركنا له مهمة الاختيار كاملة، حتى لا نتعرض لمضايقات من أي نوع، وقد أحسن الاختيار، إذ تم التصوير في( المعادي، كورنيش النيل) حتى يتم التواصل مع طبقات مختلفة من المصريين".

    لم يتوقع علاء ذلك التعاطف الكبير الذي حصل عليه من المواطنين المصريين، إذ فوجئ بتقديم يد المساعد من الجميع، وهو الأمر الذي مثل له مفاجأة، وأضاف الحقيقة تفاجأت من ردود الأفعال، نعلم جيدا حجم التحديات التي يعيشها المواطن المصري لكن مع ذلك أبهرنا بجدعنته المعروفة عنه فكما تقولون "المصري معروف بجدعنته ورجولته".

    تجربة ثرية عاشها الصحفي المغربي في مصر، تعلم منها على حد قوله أن العطاء منحة من الله، وليست حكرا على الأغنياء فقط ، وأن المصريين أثبتوا قدرتهم على العطاء في أحلك الظروف.

    وعن أكثر المواقف التي أثرت فيه يقول علاء: "التقيت شابا بسيطا أمام أحد المطاعم الشهيرة، وعرض على أن يطعمني ، فقلت له هذا المطعم غال فقال دون تفكير مافيش حاجة تغلى عليك.. كان موقفا شهما وإنسانيا".

    لم يتوقع هذا النجاح القوي من أول حلقة لبرنامجه الذي يستهدف تنفيذه في عدد من البلدان العربية والأوربية: "بعد نشر مقطع الفيديو فوجئت بردود أفعال لم أكن أتوقعها أبدا، فبعد ساعات قليلة انفجر الفيديو في مواقع التواصل الاجتماعي وسجل مشاهدات عالية في الوطن العربي وكان له أثر جميل في نفسي".






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بضعة متطرفين في دائرة اللجوء الألمانية، ما... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 07:03 AM
    انتخابات تشريعية مبكرة في أوكرانيا.. وحزب الرئيس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 07:03 AM
    وفد رفيع من حماس برئاسة العاروري يصل طهران أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 07:03 AM
    استنفار إسرائيلي لمواجهة تهديدات محتملة ضد سفن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 07:03 AM
    اللغة والإشهار: بوّابة للمعيش اليومي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 07:03 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]