6 احتمالات طبية وراء "رجفة ميركل" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا الجديد
    الكاتـب : حشيش -
    مشكلة مع سفاري
    الكاتـب : Matrix -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    6 احتمالات طبية وراء "رجفة ميركل"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th July 2019, 04:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    egypt 6 احتمالات طبية وراء "رجفة ميركل"

    أنا : المستشار الصحفى





    أجرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية استطلاع رأي للمختصين حول أسباب الرعشة التي اصيبت بها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل للمرة الثالثة خلال شهر واحد والتي كان اخرها أثناء لقائها برئيس الوزراء الفنلندي الزائر اليوم الأربعاء.



    ويقول استطلاع الصحيفة البريطانية أن هناك 6 احتمالات طبية أدت الى شعور ميركل بهذ الرعشة وتتمثل في الاتي حسبما نقلتها "العربية نت"..



    1- فرط نشاط الغدة الدرقية

    قالت الدكتور سارة بروار، ممارس عام ومدير طبي في "هيلث سبان"، إن حالة الارتعاش التي تنتاب ميركل ربما تكون ناتجة عن فرط نشاط الغدة الدرقية. تصيب هذا الحالة النساء أكثر 10 مرات من الرجال، وفقا لإحصائيات هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية.



    2- آثار جانبية لدواء

    وأضافت الدكتورة بروار أن الارتعاش يمكن أن يكون أحد الآثار الجانبية لبعض الأدوية. وتحدد المكتبة الأميركية للطب قائمة 17عقارا يمكن أن تسبب هذه الارتعاشات، من بينها مضادات حيوية ومضادات اكتئاب، بالإضافة إلى الكافيين والكحول أو النيكوتين.



    3- انخفاض مستوى السكر في الدم

    ويمكن أن يكون الارتجاف، الذي لا يمكن التحكم فيه، علامة على انخفاض نسبة السكر في الدم، وهي مضاعفات غالباً ما تظهر بين مرضى السكري.



    4- الرعاش

    يمكن أن تكون الارتعاشات ناتجة أيضًا عن حمى أو خوف أو إجهاد أو حالة طبية تسمى الرعاش المجهول السبب. وتشير البيانات إلى أن المرض العصبي يصيب ما يصل إلى 4% من الأشخاص فوق سن الأربعين في بريطانيا ولكن لا توجد إحصائية حول نسبة شيوعه في ألمانيا.



    5- الارتعاش الانتصابي

    بعد مشاهدة لقطات ارتجاف ميركل، وهي تحدث لأول مرة، قال بيتر غارارد، الأستاذ في كلية طب سانت جورج، بجامعة لندن: " إن أعراضها "تتناسب مع تشخيص الارتعاش الانتصابي" وهي حالة عصبية نادرة.



    وغالبًا ما يعاني المرضى من ارتعاشات في جزء واحد أو أكثر من أجزاء الجسم، وهو أمر غالبًا ما يكون أسوأ في حالة الوقوف.



    ويتسبب الاضطراب التدريجي بشكل عام في أرجل "مرتعشة" أو "متجمدة"، والتي تختفي عادة عندما يجلس المريض، أو يمشي، أو يستلقي. ويمكن للإجهاد أن يزيد الارتعاشات، والتي تصل بعد ذلك إلى حلقة مفرغة، حيث تتسبب الارتعاشات في أن يصبح المريض غير مستقر بشكل متزايد.



    يمكن أن يرتعد المريض لبضع ثوانٍ دون سبب واضح. وبمرور الوقت، يمكن لتلك الحالة أن تسبب التعب والألم وعدم سهولة الحركة. ولا يوجد علاج سوى بعض الأدوية مثل كلونازيبام، الذي يمكن أن يخفف من الأعراض.



    6- عدوى

    وقال الدكتور مايك فيتزباتريك، طبيب ممارس عام، في تصريح لصحيفة "ذا تليغراف" إن الجسم غالباً ما يرتعش عند محاربة عدوى.



    إن هذا الارتعاش يساعد على رفع درجة حرارة الجسم لقتل ما يهاجمه من بكتيريا أو فيروس. وأضاف: "تستمر نوبات الألم لبضع دقائق، وبعد أن تتولد الحرارة، فإن الجسم يعود إلى طبيعته".



    استبعاد العدوى وباركنسون والجفاف

    ولكن استبعدت الدكتورة فيليبا كاي، ممارس عام في لندن، أن تكون عدوى حيث قالت إنه إذا كانت ميركل تعاني من عدوى فإنه من الطبيعي أن تكون تم علاجها منها منذ ذلك الحين وتماثلت للشفاء منها الآن.



    فيما قال الدكتور لي ساندر، أستاذ علم الأعصاب في يونيفرسيتي كوليدج بلندن إن "الارتعاشات التي تعرضت لها ميركل بالتأكيد لا تعد علامة على الإصابة بمرض باركنسون، المعروف أيضا باسم "الشلل الرعاش"، وإن كان هذا المرض غالباً ما يرتبط بمثل هذه الارتعاشات".



    أما دكتور بول جارمان، استشاري الأعصاب في مستشفى جامعة كوليدج لندن، فأكد: "ما يمكنني قوله على وجه اليقين هو أنه لم يكن بسبب الجفاف"، مستشهدا بأن الهيئة القومية للخدمات الطبية لا تدرج الارتعاد والرعشة باعتبارها من أعراض الجفاف المعروفة، عندما يفقد الجسم سوائل أكثر مما يستقبله.





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : 6 احتمالات طبية وراء "رجفة ميركل"     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    CNN: هذه هي المتعصبة البريطانية التي ينشر ترامب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2019 06:00 PM
    مسؤول أمريكي يرجح إسقاط طائرة إيرانية مسيرة ثانية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2019 06:00 PM
    نجم المغرب "يطرق" أبواب الدوري الإنكليزي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 23rd July 2019 05:50 PM
    الحوثيون يمنعون توزيع المكملات الغذائية للأطفال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 23rd July 2019 05:50 PM
    مصارف المغرب تسعى لجذب ودائع المغتربين صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 23rd July 2019 05:50 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]