سحب الدعم التمويني من هؤلاء بأثر رجعي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا الجديد
    الكاتـب : حشيش -
    مشكلة مع سفاري
    الكاتـب : Matrix -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    سحب الدعم التمويني من هؤلاء بأثر رجعي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th July 2019, 04:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    egypt سحب الدعم التمويني من هؤلاء بأثر رجعي

    أنا : المستشار الصحفى





    في الوقت الذي فوجئ فيه عدد كبير من المواطنين، باستبعادهم من منظومة البطاقات التموينية، وفقًا للمعايير التي حددتها وزارة التموين والتجارة الداخلية, نجد آلاف المواطنين ممن يمتلكون سيارات فارهة, ويقطنون في أماكن راقية يحصلون على ذات الدعم، وهو الأمر الذي أثار تساؤلات مشروعة، على الرغم من إعلان "التموين" أن من يمتلك سيارات حديثة سيتم شطبه من المنظومة.

    وتسعى الحكومة منذ فترة طويلة؛ لإيجاد أكثر من حل لاستبعاد غير المستحقين من الحصول على دعم سواء من التموين أو غيره, حتى يصل الدعم إلى مستحقيه, إلا أن خبراء وصفوا حصول تلك الفئة على الدعم، وهم لا يستحقونه بأنهم « قد بلغوا من الكفر مبلغه».

    الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قال إن عملية تنقية بطاقات التموين مستمرة، لضمان حصول المستحقين على الدعم.

    وأشار خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إلى أن هناك أكثر من 60 ألف مواطن لديهم سيارات "هامر" و"بي إم دبليو"، كانت لديهم بطاقات تموين.

    وأضاف "المصيلحي"، أنه ليس من المعقول أن شخصًا يدفع 1200 جنيه شهريًا كاستهلاك للكهرباء، أن يحصل على الدعم.

    وأكد أنه أرسل خطابًا إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، لتشكيل لجنة موسعة لوضع ضوابط ومعايير محددة لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.

    من جانبه، أبدى النائب هاني مرجان، عضو لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة وذوي الإعاقة بمجلس النواب, أسفه على وجود العديد من المواطنين غير المستحقين الذين يحصلون على دعم مثله مثل المواطن الفقير, مشيرًا إلى أن هذا شيء معيب في حقهم.

    وأضاف "مرجان"، في تصريح لـ"المصريون"، : ندعم وزارة التموين في أخذ خطوات جادة, في وقف الدعم عن فئة الأغنياء؛ لأنه لا يجوز أن يصل الشخص لمستوي مادي عالٍ، ويحصل على دعم ليس من حقه.

    وتابع عضو مجلس النواب: "لابد من أن نقيم فئات المجتمع، ومعرفة دخل الفرد، فإذا تبيّن أن الشخص يحصل على راتب كبير يُحرم من الدعم, مع أن دقة هذا الأمر لن تصل إلى 100%, في معرفة رواتب المواطنين.

    وأوضح "مرجان"، أن هناك أشياء تدل إذا كان الشخص يحتاج إلى دعم أم لا, مثل امتلاك الشخص وحدة سكنية في منطقة راقية قد يكون ثمنها يتقارب من المليون جنيه أو يتجاوزه, أو امتلاك الشخص لسيارة يقدر ثمنها بنصف مليون جنيه, فهذا يبين أن الشخص على مستوى عالٍ, وبناءً عليه يحرم من الدعم ويتركه لغيره خاصة في ظل الأوضاع التي يعاني منها المواطن الفقير.

    وعن حرمان الشخص الذي يدفع فاتورة كهرباء كبيرة، من التموين، قال "مرجان"، إن هذا ليس مقياسًا لحرمان الشخص من الدعم, خاصة أن هناك العديد من المواطنين يشتكون من فاتورة الكهرباء وأكثرهم من الطبقة المتوسطة ومحدودي الدخل, موضحًا أنه من الممكن تطبيق هذا الأمر في حالة متابعة الفاتورة لأكثر من شهر.

    ومن جانبه، قال محمود العسقلاني، رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء, إن من لديه سيارة فارهة مثل الـ"بي إم دبليو"، أو الـ"هامر" ويحصل علي دعم قد بلغ من الكفر مبلغه؛ لأن الله قد أنعم عليه، وفي نفس الوقت يحصل علي دعم الغلابة.

    وأضاف العسقلاني لـ"المصريون" أنه ربما هو السبب الذي قد دفع الدولة لأخذ إجراءات كانت أكثر ضررًا على المواطن الفقير دون غيره من الأغنياء, موضحًا أنه إذا تبين للدولة مواطنون يمتلكون سيارات فارهة أو يعيشون عيشة مرفهة لابد من استبعادهم لأن هذا يعتبر جريمة.

    وأشار رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء, إلى أن من يستحق واضح للجميع, ومن لا يستحق الدعم أيضًا واضح للجميع, لأن المواطن الذي يستحق الدعم لا يمتلك سيارة فارهة أو وسيلة من وسائل الترفيه.

    وأوضح أنه يجب على الدولة أن تأخذ ما حصل عليه أصحاب تلك السيارات من محروقات أو دعم تمويني, بأثر رجعي منذ أن تم شراء السيارة حتى وقتنا هذا.












    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : سحب الدعم التمويني من هؤلاء بأثر رجعي     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    CNN: هذه هي المتعصبة البريطانية التي ينشر ترامب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2019 06:00 PM
    مسؤول أمريكي يرجح إسقاط طائرة إيرانية مسيرة ثانية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2019 06:00 PM
    نجم المغرب "يطرق" أبواب الدوري الإنكليزي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 23rd July 2019 05:50 PM
    الحوثيون يمنعون توزيع المكملات الغذائية للأطفال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 23rd July 2019 05:50 PM
    مصارف المغرب تسعى لجذب ودائع المغتربين صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 23rd July 2019 05:50 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]