قيامة عثمان"... ملحمة تركية أخرى - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    الزمالك ينسحب أمام الأهلي!!!
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahmal)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قيامة عثمان"... ملحمة تركية أخرى


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th July 2019, 05:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قيامة عثمان"... ملحمة تركية أخرى

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلن منتج وكاتب مسلسل قيامة أرطغرلمحمد بوزداع عن القناة الناقلة للسلسلة الجديدة من مسلسل "قيامة عثمان" والذي ينتظره ملايين المشاهدين، بعد أن حققت الخمسة الأجزاء الأولى من "قيامة أرطغرل" نجاحاً كبيراً وشاهدها كثيرون في تركيا وخارجها.


    ونشر بوزداع الخبر على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي وقال: "هذا الموسم من سلسلتنا القيامة باسم قيامة عثمان سيلتقي بالمشاهدين على قناة آي تي في ATV ، آمل أن يكون موسمنا الجديد وقناتنا الجديدة وسيلة للخير".

    ويأتي هذا بعد خمس سنوات من عرض "قيامة أرطغرل" حصرياً على القناة التركية الأولى TRT1، وبهذا الخبر يكون فريق المسلسل قد أزاح الستار عن سؤال ظل جمهور المسلسل يبحث عن إجابة له طويلاً، ولكن هناك الكثير من المتابعين الذين لا يزالون يرغبون بمعرفة موعد عرض الموسم الجديد من المسلسل.

    وعلى الرغم من أنه لا يوجد تصريح رسمي حول موعد عرض الحلقة الأولى من "قيامة عثمان"، إلا أنه من المتوقع أن يبدأ عرض الموسم الجديد بين شهري سبتمبر/ أيلول وأكتوبر/ تشرين الأول المقبلين من العام الحالي.

    وكان قد تم الإعلان سابقاً عن أن الممثل التركي الشباب بوراك أوزجيفيت هو من سيلعب دور البطولة في المسلسل؛ حيث سيؤدي دور عثمان غازي ابن أرطغرل. كما شرع بوراك بالتحضير والاستعداد منذ شهور لهذا الدور من خلال قراءة سيناريو المسلسل بالإضافة إلى التحضيرات الفنية كالتدريب على فنون القتال وركوب الخيل.

    ولا يزال الغموض يرافق الكثير من تفاصيل المسلسل؛ إذ لم يتم الإعلان رسمياً عن الممثلين والممثلات الذين سيشاركون في تجسيد أدوار الشخصيات الرئيسية في المسلسل.

    ومن الشخصيات التي ينتظر الجمهور إعلان من سيجسدها في "قيامة عثمان" شخصية "رابعة بالا هاتون"، زوجة عثمان غازي، وهي ابنة الشيخ أديبالي، الذي يعتبر المرجع الروحي والديني لمؤسس الدولة العثمانية عثمان غازي، والذي يتوقع أيضا أن يكون له دور رئيسي في أحداث المسلسل تشابه أدوار ابن عربي الذي ظهر في مسلسل قيامة أرطغرل.
    كذلك ينتظر الجمهور أيضاً ظهور شخصيات تؤدي أدوار إخوة عثمان وأبناء أرطغرل الآخرين، وهم جوندوز وسافجي.



    وبحسب الروايات التاريخية، فإن أحد رجال أرطغرل وقادته تورجوت الب سيستمر بالجندية والولاء لعثمان بعد وفاة والده أرطغرل وسيشارك معه حتى مراحل متقدمة من عمره في المعارك العسكرية والفتوحات، ولذلك تتوقع شريحة عريضة من متابعي المسلسل استمرار دور تورجوت الب في الموسم المقبل.

    بالمقابل، لا يوجد أي أحاديث أو تصريحات لبطل سلسلة "قيامة أرطغرل"، النجم أنجين ألتان دوزياتان حتى الآن حول ما إن كان سيظهر في الحلقات الأولى من مسلسل "قيامة عثمان" أم ستبدأ أحداث المسلسل بنقلة زمنية كبيرة تتجاوز فترة حياته.

    الجدير بالذكر أن مسلسل أرطغرل خلال المواسم الخمسة السابقة حقق مشاهدات ومبيعات عالية وتربع على قائمة المسلسلات التركية الأعلى مشاهدة، ولكن السؤال يبقى بالطبع: هل ينجح فريق المسلسل بالاستمرار في تحقيق نفس الأرقام بحلته الجديدة وبنجومه الجدد؟

    تدور أحداث مسلسل "قيامة أرطغرل" في القرن الـ 13 الميلادي، ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان)، ووالد عثمان الأول، مؤسس الدولة العثمانية (656هـ ـ 1258م/ 726هـ ـ 1326م).
    حقق المسلسل نسب مشاهدة عالية على مدار السنوات الخمس السابقة، في حين أن المسلسل بث في عشرات الدول، وشاهده نحو 3 مليارات متابع، وترجم إلى لغات متعددة، كما أن لديه جمهوراً على نطاق واسع في العالم العربي.

    وحققت المسلسلات التركية نجاحاً ملحوظاً، خلال السنوات العشر الأخيرة، على شاشات 156 دولة، بحجم تصدير بلغ قرابة 350 مليون دولار، رغم الحديث الدائر، في هذه الفترة، عن تراجع حضور الدراما التركية وحدوث إشكاليات في ميزانياتها.







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : قيامة عثمان"... ملحمة تركية أخرى     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    البحرين والكويت تعلنان ارتفاعا بأعداد مصابي فيروس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th February 2020 10:40 AM
    العش السماوي.. مخادع نوم للرحلات الجوية الطويلة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th February 2020 10:40 AM
    العراق.. إيقاف منح تأشيرات الدخول لمواطني 5 دول أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th February 2020 10:40 AM
    غرائب الطبيعة.. علماء يكتشفون أول كائن حي لا يتنفس أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th February 2020 10:40 AM
    اليابان تقرر إقامة أولمبياد طوكيو في موعده أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th February 2020 10:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]