إسرائيليون يتحدثون عن "عملية خانيونس" وفشلها غير المسبوق - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إسرائيليون يتحدثون عن "عملية خانيونس" وفشلها غير المسبوق


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th July 2019, 09:31 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb إسرائيليون يتحدثون عن "عملية خانيونس" وفشلها غير المسبوق

    أنا : المستشار الصحفى





    أعلن وزير إسرائيلي وعضو في المجلسالوزاري المصغر للشئون الأمنية والسياسية أن "عملية خانيونس الفاشلة، شكلتواحدة من العمليات المعقدة والصعبة في تاريخ العمليات الخاصة لإسرائيل، وقد تعتبرغير مسبوقة، رغم أنه تم منع وقوع كارثة لا أستطيع تخيلها".


    وأضاف وزير التعليم السابق نفتاليبينيت في لقاء بصحيفة معاريف، ترجمته "عربي21" أنه "ليس هناك منشهادة تأمين للعمل في هذه المهام والعمليات التي يتم التخطيط لها فترة زمنيةطويلة، ومن الطبيعي أن يحصل بين حين وآخر أخطاء وثغرات، لكننا واجهنا سوء حظ فيهذه العملية".


    وأكد بينيت أن "أي فيلمهوليوودي لا يمكنه كتابة سيناريو كالذي حصل في خانيونس، لكن معطياتها الميدانيةمنعت وقوع كارثة وطنية في حال وقوع أفراد الوحدة في الأسر لدى حماس".


    فيما قال خبير عسكري إسرائيلي إن"الفشل الذي تم الكشف عنه في خانيونس بعد انكشاف أمر القوة الخاصة، يكشف عنالمزيد من المسئوليات الملقاة على عاتق من يقف خلف هذه العملية، لأن المستوى الذيأدار العملية يتكون من أربع قيادات أمنية وعسكرية، دون أن يتضح بعد من منهم سيحظىبالإشادة، ومن سيتلقى الانتقادات".



    اقرأ أيضا: الاحتلال ينشر نتائج التحقيق بفشل عملية خانيونس ونتنياهو يعلق



    وأضاف أمير أورن في تقرير نشره موقع"ويللا" العبري وترجمته "عربي21" أن "اتساع رقعةالمسئولين عن فشل عملية خانيونس، يتطلب من قائد وحدة سييرت متكال للنخبة خلالإجرائه للتحقيقات، أن يضع المسئولية الوطنية فوق العلاقات الشخصية مع باقي القادة،في حين يحق للجيش أن يخفي ما يراه محظورا من النشر".


    وأشار إلى أن "الهدف الأساسيلعمل هذه الوحدة الخاصة يتلخص في توفير مواد ومعلومات أمنية عن العدو في غزة، لكنسوء حظ قائد الجيش الإسرائيلي الجنرال غادي آيزنكوت، باعتباره المسئول الأول عنهذه العملية جعلها تقع قبل شهرين فقط من نهاية ولايته، بعد سجل حافل له بمئاتالعمليات الأمنية والعسكرية الناجحة، ما شكل تحديا كبيرا على جميعالمستويات".


    وأكد أن "فشل عملية خانيونسيسلط الضوء على الفروقات بين مختلف أنواع العمليات السرية الخاصة: جمع المعلومات،الاغتيال، الاختطاف، والتخريب، وهذه الأنواع مرتبطة بصورة ميدانية بمهام عسكريةللجيش الإسرائيلي، مع العلم أن ذات الوحدة التي تعمل في عمق أراضي مصر والأردنوسوريا للمحافظة على تحسين القدرات المعلوماتية تحولت فجأة إلى قوة مقاتلة بمستوىلواء مظليين".


    وأوضح أن "هذه الوحدة الخاصةتقوم بمهامها بموافقة رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية أمان، ثم مصادقة رئيس هيئةأركان الجيش الإسرائيلي، مع العلم أن المرجعية القيادية لوحدة سييرت متكال هو رئيسأمان، فهو يمسك بالصلاحيات الكاملة والمسئولية الشخصية، كما هو قائم في وحدة 8200لجمع المعلومات الاستخبارية".


    ولفت إلى أنه "في التحقيقالميداني مع فشل عملية خانيونس يمكن العثور على أربع مستويات قيادية مسئولة عنه،بدءا بالجنرالات الكبار في هيئة الأركان، ثم رئيس جهاز الأمن العام الشاباك ندافأرغمان، بجانب رئيس أمان تامير هايمان، وقائد الجيش غادي آيزنكوت، بجانب قائدالوحدة، والمسئول عن عمل القوات الخاصة".


    وأوضح أن "جهاز أمان الذيتتلخص مهمته في جمع المعلومات لديه وحدات قوية، ومع ذلك فإن الإرباك الذي يشهدهلدى التحقيق في أخطائه وإخفاقاته، يشبه إلى حد بعيد ما يحصل في سلاح الجو عند وقوعبعض الأخطاء، صحيح أنه لا داعي للمبالغة في الأخطار التي قد تتعرض لها وحداتالمهام الخاصة، لكن هذه الأخطار وقعت في خانيونس".


    وختم بالقول إن "المسئول عنالتحقيقات في هذا الفشل مطلوب منه التجرد من كل مشاعره الشخصية، لأن من سيحقق معهميعرفهم عن قرب، عمل معهم، وبعضهم كانوا قادته في العمل، لكن الواجب الوطني والقومييفوق أي اعتبار آخر، مع العلم أن عملية خانيونس لو نجحت، كان لها أن تمثل اجتيازخط عبور في معركة قتالية، لكنها فشلت وأخفقت".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    نائب وزير خارجية إيران: أمريكا قد تكون أسقطت... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 07:36 AM
    "التايمز": عرض للاعبيْن بريطانيين للتحشيد الرياضي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 07:01 AM
    بومبيو يصف معاملة الصين للأويغور بـ"وصمة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 07:01 AM
    رسائل ضائعة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 07:01 AM
    رسالة بومبيو بشأن أوضاع حقوق الإنسان تضع السيسي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 07:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]