عدد من الأثرياء حول بشار الأسد.. تعرّف عليهم (إنفوغراف) - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا الجديد
    الكاتـب : حشيش -
    مشكلة مع سفاري
    الكاتـب : Matrix -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    عدد من الأثرياء حول بشار الأسد.. تعرّف عليهم (إنفوغراف)


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th July 2019, 10:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb عدد من الأثرياء حول بشار الأسد.. تعرّف عليهم (إنفوغراف)

    أنا : المستشار الصحفى





    تحدثت صحيفة إسرائيلية الخميس، عنالمستفيدين من الحرب السورية، وتحديدا رجال الأعمال المقربون من نظام بشار الأسد.


    وقال صحيفة "هآرتس"العبرية في مقال نشرته للكاتب تسفي برئيل إنه "ليس كل شيء شر في الحرب فيسوريا، فإن ثمة من يربح جيدا، بل ويصبح من أصحاب المليارات بفض الحرب التي لاتنتهي"، مشيرة إلى أن الإيرانيين والروس والأتراك مستفيدون من الحرب أيضا.


    وذكرت الصحيفة أن أحد المستفيدينمن الحرب السورية هو "رامي مخلوف" ابن عمة رئيس النظام بشار الأسد،مبينة أنه "رغم العقوبات التي فرضت عليه بشكل شخصي من الدول الأوروبيةوالولايات المتحدة، يواصل تطوير أعماله التجارية، بل ومؤخرا أقام شركة تجاريةجديدة تحمل اسمه، باستثمار نحو 5 مليون دولار".


    ولفتت إلى أن "مخلوف يعتبرالرجل الأكثر ثراء في سوريا، ويعمل مدير الأعمال لعائلة الأسد، وبحكم ذلك يسيطرعلى سياقات اتخاذ القرارات الاقتصادية في النظام أكثر من وزراء الاقتصادالقائمين"، مؤكدة أنه "جمع ماله ويجمعه من خلال الامتيازات الكثيرة التييحوزها في مجال البناء واستيراد البضائع والصحف ووسائل الإعلام، وكذلك شركةسيرياتل للاتصالات الخلوية التي يرأسها".



    اقرأ أيضا: "عربي21" تستعرض التغييرات الأمنية بسوريا ودور جنرالات الأسد


    وتابعت الصحيفة: "كما أنهيمثل مؤخرا شركات إيرانية حكومية وخاصة، حصلت على تراخيص من الحكم للاستثمار فيسوريا، كجزء من المقابل الذي يدفعه الأسد للإيرانيين، لقاء المساعدة العسكريةوالاقتصادية التي منحوها له".


    وأشارت الصحيفة الإسرائيلي إلى رجلثري آخر وهو "سامر الفوز" المقرب جدا من محافل الاستخبارات التابعةللنظام السوري، موضحة أن "الفوز الذي فرضت العقوبات الشخصية عليه أيضا جمعماله عندما اشترى أجزاء من بنوك إسلامية عملت في سوريا، ومن خلالها أدار شبكةتمويل ناجعة تجاوزت العقوبات التي فرضت على سوريا".


    وبينت أن الفوز أقام شركات وهميةخارج سوريا، عملت على نقل الأموال وتمويل استثمارات مقربي النظام، ممن لم يكنبوسعهم تلقي مساعدات مالية من مؤسسات تمويلية وبنوك بشكل شخصي.


    وقالت "هآرتس" إنه إلىجانب هذين الثريين، يبرز رجال أعمال يشكلون حزاما أمنيا اقتصاديا للنظام، ولا سيمالعائلة الأسد، ومنهم محمد حمشو صديق ماهر الأسد، منوهة إلى أن "حمشو كانمسؤولا قبل نحو عقدين عن تبييض الأموال لنظام صدام حسين في العراق، وعن التوقيععلى اتفاقيات النفط بين العراق وسوريا في الفترة التي كان فيها العراق خاضعا لنظامالعقوبات الدولية قبل حرب الخليج".



    اقرأ أيضا: الأسد يستقبل وزير الخارجية العماني في دمشق


    وذكرت أنه "حسام قطرجي"أيضا من الأثرياء القريبين من نظام الأسد، وتتركز علاقاته بشمال سوريا وفي المناطقالكردية، وهو رجل أعمال آخر خدم النظام، وأقام شبكة تهريب للنفط وشراء النفط منتنظيم الدولة، الذي سيطر على آبار النفط في سوريا.


    وأكدت أن "قطرجي أقامالمفارقة التي يشتري فيها النظام النفط الذي يعود له من تنظيم الدولة، مقابل أسعارأقل بكثير من أسعار السوق، وهكذا ساعد على تمويل التنظيم"، منوهة إلى أن"هؤلاء هم فقط البارزون والأغنياء الذين يعملون كي يمولوا بيت الأسد، وهمأيضا رجال الأعمال الذي سيتمتعون بأكبر الأرباح حين يبدأ إعمار سوريا".


    واستدركت بقولها: "حتى ذلكالوقت لا تنقص الفرص لجمع مزيد من الثراء في ظل استمرار الحرب، ومثال على ذلك هوالتدفق الكبير للمواطنين السوريين إلى المناطق التي تعتبر آمنة وأكثر هدوء شمالالدولة".


    وذكرت الصحيفة أنه "ليس فقطرجال الأعمال السوريين هم الذين يربحون من الحرب، بل شركات ورجال أعمال روس فازوابنصيب من السيطرة، ولكن هؤلاء يمثلون دولا تعتبر حليفة للنظام".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مصر: أسرة عادل صبري تستنكر تصريحات مكرم بشأن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 12:30 AM
    لجنة التجارة الأميركية تتهم فيسبوك بإساءة استخدام... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 12:30 AM
    الجامعات الجزائرية تغيّر لغة المراسلات من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 12:30 AM
    وفاة الملاكم الروسي مكسيم داداشيف متأثرا بإصاباته... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 12:30 AM
    تقرير إسرائيلي يرصد المخيمات الصيفية التي تنظمها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 23rd July 2019 11:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]