واشنطن بوست: ما قاله سفير بريطانيا صحيح وترامب أثبت ذلك - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا الجديد
    الكاتـب : حشيش -
    مشكلة مع سفاري
    الكاتـب : Matrix -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    واشنطن بوست: ما قاله سفير بريطانيا صحيح وترامب أثبت ذلك


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th July 2019, 10:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb واشنطن بوست: ما قاله سفير بريطانيا صحيح وترامب أثبت ذلك

    أنا : المستشار الصحفى





    علقت صحيفة "واشنطن بوست" في افتتاحيتها على استقالة السفير البريطاني، سير كيم داروك؛ بسبب إغلاق الأبواب أمامه في واشنطن، بعد انتقاده الرئيس دونالد ترامب، قائلة إنه كان محقا في كل ما قاله عن الرئيس الأمريكي الحساس جدا للنقد.




    وتقول الافتتاحية، التي ترجمتها "عربي21"، إن "السفير البريطاني ذا الخبرة الدبلوماسية الطويلة، والذي يحظى باحترام على نطاق واسع في واشنطن، أحرج الأسبوع الماضي عندما سرب تقييمه القاسي، لكن النزيه، للرئيس ترامب وإدارته، وكان قد أرسله في برقية خاصة إلى لندن".




    وتشير الصحيفة إلى أن "أي إدارة في البيت الأبيض كانت قد غضت النظر عن لغة السفير غير الدبلوماسية، بدلا من الإضرار بالعلاقة مع حليف قريب للولايات المتحدة، لكن ليس ترامب، الذي حول مشاجرة ثانوية إلى حادث دبلوماسي، وشن سلسلة من الهجمات الفظة على السفير أجبرته يوم الأربعاء على الاستقالة، إنه مثال جديد على عجز الرئيس عن التعامل مع النقد، وحماسته الغريبة للهجوم على أصدقاء أمريكا المقربين".

    وتلفت الافتتاحية إلى أن "داروك لم يكن سياسيا، بل دبلوماسيا متمرسا، وراقب إدارة ترامب منذ وصولها البيت الأبيض، وعمل جاهدا على بناء علاقات داخل الإدارة وخارجها، والتقارير الخاصة التي بعثها إلى لندن عكست حكمة تقليدية حول إدارة ترامب وجهاز صنع القرار، ومن بين الأشياء التي تحدث عنها أن طريقة صنع القرار في البيت الأبيض ربما تميزت بـ(العجز) و(التقلب)، وهذه حقيقة يمكن لأي قارئ لتغريدات دونالد ترامب رؤيتها، ووصف داروك ترامب بالرجل الذي لا يشعر بالأمان، وهذه أيضا حقيقة أثبتها ترامب في رده المبالغ فيه".




    وتقول الصحيفة إن "من يعرفون داروك يدركون جيدا أنه ليس كما وصفه ترامب (أحمقَ) و(غبيا جدا) و(مغفلا)، فسمعة السفير معروفة، وتغريدات ترامب لم تدمرها، لكن هذا لا ينسحب على ما يطلق عليها (العلاقة الخاصة) بين الولايات المتحدة وبريطانيا، فلم تصدم هجماته رئيسة الوزراء تيريزا ماي التي ستغادر منصبها فقط، بل إنها صدمت المؤسسة السياسية البريطانية كلها من المستوى الذي هبط إليه ترامب، وقال رئيس الدبلوماسية البريطانية إنه لا علم لديه أبدا عن حالة رفض فيها رئيس دولة صديقة التعامل مع سفير بريطاني".




    وترى الافتتاحية أن "بوريس جونسون، الأوفر حظا لخلافة ماي، أضر بنفسه عندما تردد في الوقوف مع السفير المستقيل، وسيجد صعوبة في إقناع البرلمان والرأي العام بأهمية التعاون في مجال التجارة الحرة مع الولايات المتحدة، والسؤال، هل سيقبل أي موظف في الخدمة المدنية البريطانية بالعمل مع إدارة ترامب وهو يعلم أن مصيره معلق بتغريدة من ترامب؟".




    وتلفت الصحيفة إلى أنه "يعرف عن ترامب حساسيته للنقد؛ أي نقد سواء من نجوم هوليوود، أم عائلات الجنود الذين قاتلوا في العراق، لكنه يخرج عن السيطرة عندما يتعلق الأمر بحلفاء أمريكا المقربين، ولا يهتم إن كانت العلاقة الحيوية قد تضررت مع بريطانيا أو ألمانيا أو اليابان، لكنه لم يتفوه بكلمة نقد لفلاديمير بوتين أو شي جينبنغ أو ديكتاتوريين أجانب آخرين من خصوم الولايات المتحدة".

    وتختم "واشنطن بوست" افتتاحيتها بالقول: "لا نعلم ما إن كان داروك قد حاول شرح سبب السلوك الشاذ للإدارة في إحدى برقياته، لكنه كتب أن إدارة ترامب من غير المحتمل أن تصبح (عادية، أقل عجزا وقابلة لأن تكون أقل تقلبا، وأقل معاناة من الفصائلية، وأقل حماقة)، ولهذا السبب، أصبت أيها السفير فما قلته صحيح".

    لقراءة النص الأصلي اضغط (هنا)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مصر: أسرة عادل صبري تستنكر تصريحات مكرم بشأن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 12:30 AM
    لجنة التجارة الأميركية تتهم فيسبوك بإساءة استخدام... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 12:30 AM
    الجامعات الجزائرية تغيّر لغة المراسلات من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 12:30 AM
    وفاة الملاكم الروسي مكسيم داداشيف متأثرا بإصاباته... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 12:30 AM
    تقرير إسرائيلي يرصد المخيمات الصيفية التي تنظمها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 23rd July 2019 11:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]