سابقة.. انتخاب إسلامي معارض رئيسا للبرلمان الجزائري - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا الجديد
    الكاتـب : حشيش -
    مشكلة مع سفاري
    الكاتـب : Matrix -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    سابقة.. انتخاب إسلامي معارض رئيسا للبرلمان الجزائري


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th July 2019, 11:22 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb سابقة.. انتخاب إسلامي معارض رئيسا للبرلمان الجزائري

    أنا : المستشار الصحفى





    في سابقة هي الأولى من نوعها بالجزائر، انتخب، أمس الأربعاء، رئيس جديد للمجلس الشعبي الوطني (الغرفة الأولى للبرلمان الجزائري) من حزب معارض ذو توجه إسلامي، خلفا لمعاذ بوشارب، بعد تزكية أغلب نواب البرلمان.

    ويعد سليمان شنين، المنتمي إلى حركة البناء الوطني، أول رئيس للمجلس الشعبي ذي توجه إسلامي معارض، بعد عقود طويلة من استحواذ حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم سابقا، وحليفه التجمع الوطني الديمقراطي لهذا المنصب الهام.

    وبحسب صحيفة "البلاد" الجزائرية، عرف عن سليمان شنين أنه كان من منتقدي ومعارضي سياسة الحكومات السابقة، وكذا الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، وكانت لديه مداخلات قوية ضد مشاريع القوانين التي تصل إلى البرلمان، وكذا خلال مناقشة مخططات عمل الحكومات السابقة، خاصة حكومة الوزير الأول السابق أحمد أويحيى.

    كما كان شنين من المشاركين في الحراك الشعبي منذ أول مسيرة يوم 22 شباط/ فبراير الماضي.

    وفور انتخابه، قال شنين، إن "هذه جلسة تاريخية في حياة بلادنا لعدة اعتبارات، جاءت في ظرف حساس من تاريخ البلاد".

    وأضاف: "يجب أن نعطي للشعب الثقة الكاملة في مؤسسات الدولة، ونعبر عن دعمنا لهذا الحراك الشعبي السلمي، كما لا يفوتنا أن ندعم ونعتز لموقف الجيش الوطني الشعبي وقيادته، وخاصة تصريحات قائد الأركان (قايد صالح) المتكررة في مكافحة الفساد وبناء دولة ديمقراطية".

    حلم مستحيل تحقق
    يمثل انتخاب شنين على رأس البرلمان سابقة. ونقلت "البلاد" عن المحلل السياسي، زوهير بوعمامة، قوله إن "وصول سليمان شنين إلى موقع رئاسة الغرفة السفلى في البرلمان كان أشبه بالحلم المستحيل قبل حراك الشعب".

    وأضاف: "مهما كان ما حدث، مجرد ترأس شخصية نظيفة غير محسوبة على السلطة للمجلس الشعبي الوطني لفترة ستكون قصيرة لاشك لأن الحل مآله المحتم بعد الرئاسيات وفشل الأسماء المنبوذة في المرور بالأساليب القديمة هي خطوة أخرى في الاتجاه الصحيح، ومؤشر إضافي على طريقة تفكير أسياد اللحظة وتصورهم لما هو قادم إلى أن يثبت العكس".

    وكان حزب جبهة التحرير الوطني (الأغلبية) تنازل عن تقديم مرشح له وزكى سليمان شنين المنتمي لحزب معارض "من أجل مصلحة الجزائر واستمرار مؤسساتها"، وإسهاما منه "في تقديم المصلحة العليا على المصلحة الحزبية".


    ودعا الحزب، في بيان اطلعت عليه "عربي21" رئيس المجلس المنتخب "على عدم التعامل وتحت أي ظرف مع المتمردين عن كتلة جبهة التحرير الوطني بالمجلس الشعبي الوطني".

    يذكر أن انتخاب سليمان شنين، وهو رئيس الكتلة النيابية للاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء، جاء خلفا لمعاذ بوشارب، المنتمي سياسيا لحزب جبهة التحرير الوطني، الذي استقال قبل أسبوع بعد سحب حزبه الثقة منه.



    اقرأ أيضا: استقالة رئيس البرلمان الجزائري بعد ضغط من 6 كتل نيابية




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تقرير إسرائيلي يرصد المخيمات الصيفية التي تنظمها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 23rd July 2019 11:40 PM
    وزير البيئة الفرنسي المستقيل يحتفي بتبرئته من تهم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 23rd July 2019 11:22 PM
    أعرق المصارف الأميركية يحذر: الدولار سيخسر موقعه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 23rd July 2019 11:22 PM
    يوليو والنساء (1-2) صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 23rd July 2019 11:22 PM
    الإيرانيون تحت نيران الغلاء والعقوبات ترفع التضخم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 23rd July 2019 11:22 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]