دبلوماسيون يوصون باستمرار عمل "الأونروا" ودعمها ماليا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا الجديد
    الكاتـب : حشيش -
    مشكلة مع سفاري
    الكاتـب : Matrix -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    دبلوماسيون يوصون باستمرار عمل "الأونروا" ودعمها ماليا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th July 2019, 12:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb دبلوماسيون يوصون باستمرار عمل "الأونروا" ودعمها ماليا

    أنا : المستشار الصحفى





    أوصى سفراء ودبلوماسيون، بضرورةاستمرار عمل وكالة الأونروا وأهمية مواصلة تقديم الدعم لها، ومواجهة أي محاولاتلشطب دورها أو تقليص خدماتها، لما تشكله من ضمانة للحفاظ على وضع اللاجئالفلسطيني، وتحقيق الاستقرار بالمنطقة.


    جاء ذلك خلال ندوة عقدها مركزالعودة الفلسطيني بمجلس حقوق الإنسان بقصر الأمم المتحدة بجنيف الثلاثاء الماضي،بحضور سفيرة الأردن للأمم المتحدة بجنيف سجى المجالي، ونائب الممثل الدائم للبعثةالتركية بالأمم المتحدة وبليز جيلاسين ريندي، ورئيس مركز العودة الفلسطيني ورئيسمؤتمر فلسطينيي أوروبا ماجد الزير.


    وعقدت الندوة على هامش أعمالالدورة الـ41 لمجلس حقوق الإنسان، وتناولت أهمية وجود الأونروا، بالنسبة للاجئينالفلسطينيين ومناطق تواجدهم عموما، وذلك في ضوء الهجمات المستمرة من قبل الإدارةالأمريكية وإسرائيل ضد ولاية الوكالة وعملياتها.


    وشددت الندوة على ضرورة تأمينالتمويل للعمليات المستمرة لـ"أونروا"، بسبب دورها الرئيسي في خدماتالإغاثة والإنسانية التي أصبحت شريان الحياة لمجموعة واسعة من اللاجئينالفلسطينيين، مطالبة بتطوير عمل الأونروا لتشمل الحماية المادية والقانونيةللاجئين الفلسطينيين في البلدان المضيفة، وتوسيع نطاق عملها ليشمل جميع مناطقاللجوء الفلسطيني، وتطوير وسائل وآليات لحماية حياة وكرامة اللاجئين داخل أماكنعمل الأونروا الخمسة (الأردن وسوريا ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة).



    اقرأ أيضا: الأونروا: لن نسمح بمحاولات بعض الأطراف نزع شرعيتنا الدولية


    ودعت المجتمع الدولي إلى مخاطبةالإجراءات الأمريكية ضد "أونروا" وحمايتها من القرارات الفردية التي قدتضر بها، أو محاولة إنهاء خدماتها، أو إعادة تعريف اللاجئ، في انتهاك لحقوق الشعبالفلسطيني غير القابلة للتصرف، وأهمها حق العودة.


    وطالبت الندوة أيضا الموقف الفلسطينيالرسمي برفض جميع محاولات إنهاء "أونروا"، وشرح عواقب ذلك بشأن اللاجئينوالبلدان المضيفة، والسعي لتشكيل حركة داخل الأمم المتحدة من خلال العلاقات معالبلدان التي تقف إلى جانب الحق الفلسطيني.


    وخلال كلمتها، سردت المتحدثةالتركية "بليز جيلاسين ريندي" دور بلادها في دعم عمل"أونروا"، خلال فترة ترؤس اللجنة الاستشارية للوكالة على مدار الدورةالماضية في الفترة من 1 يوليو 2018 إلى 30 يونيو 2019.


    وأكدت ريندي أن تركيا "لطالماكانت داعما رئيسيا للوكالة وللشعب الفلسطيني"، مشددة على أهمية استمرار عملوكالة "أونروا" لحين التوصل إلى حل نهائي وعادل لقضية اللاجئينالفلسطينيين.



    اقرأ أيضا: الأردن يستبق مؤتمر البحرين ويحذر من خطورة حل "الأونروا"


    ورأت أن استمرار عمل وكالة الغوثالدولية "ضرورة ملحة لأجل استقرار المنطقة"، منوهة إلى أن أنقرة ملتزمةبتقديم الدعم السياسي والمالي اللازم لاستمرار واستقرار عملها على المدى البعيد.


    وذكرت الدبلوماسية التركية أن أحدأهم أهداف تركيا خلال فترة ترؤس اللجنة الاستشارية لـ"أونروا"، هو ضماناستقرار واستدامة عمل الوكالة على المدى البعيد، مشيرة إلى تقديم تركيا عبر مؤسساتحكومية مساعدات تضمنت 26 ألف طن دقيق للوكالة، وتطوير عدد كبير من المدارسوالمراكز الصحية بالتعاون مع الوكالة، وذلك خلال عام واحد فقط.


    من جهتها قالت السفيرة الأردنيةسجى المجالي إن موقف المملكة ثابت من دعم قضية اللاجئين الفلسطينيين، ووجوب إنهاءالظلم الواقع على 5 ملايين ونصف المليون لاجئ يعانون منذ عقود، مضيفة أن"استمرار عمل الوكالة هو استثمار مهم للحفاظ على السلام والاستقراربالمنطقة".


    وتابعت المجالي أنه "يتوجبعلى الجميع أن يعمل لاستمرار الأونروا وفق التكليف المعطى لها من الأمم المتحدةلحين وضع حد لمأساة اللاجئين الفلسطينيين"، موضحة أن بلادها اتخذت سلسلةإجراءات لمساعدة "الأونروا" في مواجهة أزمة نقص التمويل واستمرارالخدمات التعليمية والصحية.



    اقرأ أيضا: تحذير أممي من تأثير نقص الأموال على المساعدات للفلسطينيين


    من جانبه، لخص رئيس مركز العودةالفلسطيني "الدور الحيوي والمهم" الذي تقوم به "أونروا" منذبدايات تأسيسها عام 1949 لتقديم خدمات التعليم والصحة، لملايين اللاجئينالفلسطينيين في الأردن ولبنان وسوريا وقطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة.


    وأكد الزير أن معظم اللاجئين الذينيشكلون حوالي نصف السكان الفلسطينيين، يعتمد بشكل أساسي على "أونروا"لتلبية احتياجاتهم المعيشية، بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة وارتفاع معدلات الفقروالبطالة.


    ونوه إلى مساعي الولايات المتحدةوإسرائيل لشطب قضية اللاجئين الفلسطينيين عن طريق إزالة المؤسسات الداعمة للاجئينمثل "أونروا"، وخطوات إدارة الرئيس دونالد ترامب في قطع كامل التمويلالأمريكي عن الوكالة في أغسطس الماضي.


    وانتقد الزير الإجراء الأمريكي ضدالوكالة، مشددا على أن أهمية استمرار خدماتها للاجئين تنبع من حقيقة أنها تحافظعلى الحقوق السياسية للاجئين الفلسطينيين، على النحو الذي تكفله قرارات الأممالمتحدة.


    وأدار الندوة كبير باحثي حقوقالإنسان في مركز جنيف الدولي للعدالة، كريستوفر جورونسكي، وخلالها جرى عرض فيلم عنالصعوبات التي تواجهها "أونروا" بعد قرار الإدارة الأمريكية قطعالمساعدات عنها.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مصر: أسرة عادل صبري تستنكر تصريحات مكرم بشأن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 12:30 AM
    لجنة التجارة الأميركية تتهم فيسبوك بإساءة استخدام... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 12:30 AM
    الجامعات الجزائرية تغيّر لغة المراسلات من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 12:30 AM
    وفاة الملاكم الروسي مكسيم داداشيف متأثرا بإصاباته... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 12:30 AM
    تقرير إسرائيلي يرصد المخيمات الصيفية التي تنظمها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 10 23rd July 2019 11:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]