عجز ميزان المعاملات الجارية التركي يتحول إلى الفائض في مايو - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahmal)
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    عجز ميزان المعاملات الجارية التركي يتحول إلى الفائض في مايو


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th July 2019, 02:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new عجز ميزان المعاملات الجارية التركي يتحول إلى الفائض في مايو

    أنا : المستشار الصحفى




    تحول ميزان المعاملات الجارية التركي من العجز إلى الفائض في شهر مايو/أيار الماضي، في أحدث أرقام تتعلق بحدوث تحسن في مؤشرات الاقتصاد الكلية.
    وقال البنك المركزي التركي، اليوم الخميس، إن عجز ميزان المعاملات الجارية للبلاد تحول في مايو/ أيار إلى فائض قدره 151 مليون دولار.

    وحسب الأرقام الرسمية، فقد حقق الميزان التجاري في تركيا فائضاً بمليارين و370 مليون دولار.

    وفي إبريل/ نيسان الماضي، بلغ عجز ميزان المعاملات الجارية 1.301 مليار دولار. وفي 2018، سجل ميزان المعاملات الجارية عجزا بقيمة 27.633 مليار دولار.

    وذكر تقرير ميزان المدفوعات الصادر عن البنك المركزي التركي، الخميس، أن الميزان التجاري خلال مايو/ أيار 2019 حقق فائضا مقارنة مع عجز بمقدار 6 مليارات و172 مليون دولار في الفترة ذاتها من العام 2018.

    وأضاف البيان أن العجز في ميزان التجارة الخارجية في الفترة المذكورة تراجع بمقدار 5 مليارات و853 مليون دولار، ليبلغ بذلك 706 ملايين دولار.




    وارتفع ميزان الخدمات في الفترة المذكورة بمقدار 594 مليون دولار، ليبلغ مليارين و303 ملايين دولار، كما ارتفع صافي إيرادات القطاع السياحي بمقدار 257 مليون دولار، ليبلغ مليارا و846 مليون دولار.

    الجدير بالذكر أن اقتصاديين أتراك توقعوا في استطلاع أجرته وكالة "الأناضول" التركية، أن يحقق الحساب الجاري التركي في مايو/ أيار الفائت فائضا بأكثر من 300 مليون دولار.

    وميزان المعاملات الجارية يسجل صافي إيرادات أو مدفوعات الدولة في معاملات عدة، منها تصدير السلع والخدمات ودخل الاستثمار وتحويلات العاملين في الخارج.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    العراق يكتشف 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 01:11 PM
    هل تريد أن تفقد المزيد من الوزن؟ العلاج المكثف من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 01:11 PM
    الرئاسة المصرية تنعي مبارك "لما قدمه كأحد أبطال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 01:11 PM
    بعد وفاته.. تسلسل زمني لأبرز المحطات في حياة حسني... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 01:11 PM
    الرحيل الأخير في فبراير.. كل ما قد تحتاج معرفته... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 01:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]