جمال عبد الناصر في تفتناز - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    جمال عبد الناصر في تفتناز


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th July 2019, 02:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new جمال عبد الناصر في تفتناز

    أنا : المستشار الصحفى






    استمر الأصدقاءُ يتحدثون عن (الفرجة) على مدى سلسلة من سهرات "الإمتاع والمؤانسة".. علل الأستاذ كمال هذه الاستمرارية بقوله إن أكثر ما يُمتع الإنسان، ويُشبع فضوله، ويَروي غليلَه رؤية الأحداث تجري أمامه على الأرض، والفرجة الواقعية أحلى وأظرف من الفرجة على السينما والتلفزيون والمسرح بكثير.

    قال أبو إبراهيم: من زمانْ، قبلما يبدا عَصْرْ التلفزيون، كانوا الناس يخترعوا مناسبات للفرجة. في بلدتنا الزغيرة كانوا الشباب يلتقوا على "بيدر الرام" ويركبوا أحصنة غير أصيلة بيسموها (الكدش) ويلعبوا بالـ سَبَقْ، يا إما يجتمعوا قدام مقهى الحاج صطوف ويلعبوا بالمكاسرة اللي بيسموها قَلْبة الإيد.. وفي أغلب الأحيان يشتركوا المتفرجين بالألعاب، وفي السبق بتلاقي كل فريق عمْ يشجّع واحد من خيالة الكدش، وفي قلبة الإيد بتلاقيهُن منقسمين لفريقين، كل فريق بتظهر الانفعالات على وجهه سلباً وإيجاباً بحسب تَفَوُّقْ اللاعبْ أو انكسارُه، وبيترافقْ الانفعال مع صياح وتعييش وفي بعض الحالات سباب.

    قال أبو جهاد: من زمان، يعني من شي ستين سنة، طلع أبوي الله يرحمه، ورجال كتير من بلدتنا إلى قرية تفتناز منشان يتفرجوا على جمال عبد الناصر.

    أبدى أبو بدر الحلبي قمة الاندهاش، وقال: إش هالحكي؟ جمال عبد الناصر عملتوه فرجة؟

    قلت: بالضبط. كان جمال عبد الناصر في تلك الأيام فرجة! لَمَّا زارْ الإقليمْ الشمالي (سورية)، عمل جولة بصحبة الشخصيات السياسية السورية، على كل المحافظات السورية، وكان وين ما وصلْ يطلعوا الأهالي من كل فج غميق لحتى يشوفوه ويسلموا عليه.. ومتلما قال الأستاذ كمال في السهرة الماضية، الناس هني اللي بيصنعوا المشهد، وهني اللي بيعملوا الفرجة. في مرة من المرات كان والدي عندُه ضيوف، وكنت أنا أدخل الغرفة اللي قاعدين فيها حتى ألبي طلباتْ الضيوف، متل المساعدة في حمل صحون الطعام، وإحضار الفواكه والحلويات والموالح، وإخراج الصحون الفارغة وبقايا قشور الفواكه والموالح.. والشي اللي كان يشدني للبقاء أطول فترة ممكنة بيناتهم هوي الأحاديث اللي كانوا يحكوها، والمزاح والتنكيت والضحك اللي كانوا يتبادلوه بين بعضُنْ ببراعة.

    قال العم أبو محمد: أنا بعرف والدك الله يرحمه، كان من الناس الرايقين المرحين اللي بيسعوا دائماً لهيك قعدات ظريفة.

    قلت: نعم. وفي هديكه الجلسة كانوا عم يحكوا على زيارة جمال عبد الناصر لحلب، وكيف طلعوا ناس كتير من مدينة إدلب والبلدات والقرى القريبة منها باتجاه قرية تفتناز اللي مَرّ فيها الموكب.

    قال أبو محمد: تفتناز كان فيها عقدة الطرق القديمة، وإذا كنت بدك تروح على الشام أو حلب أو اللادقية أو طرطوس إجباري بدك تمر منها.. ومتلما بتعرفوا صار مركز عقدة الطرق الجديدة فيما بعد مدينة "سراقب"، وما عاد حدا يمر بتفتناز إلا بالصدفة.

    قلت: المهم إنُّه في واحد من أصحاب والدي كان عم يقول: أنا روحتي ع تفتناز كانت "متل روحة برغش عَ حارم" (مثل شعبي).. الله وكيلكم، وقفنا بالشمس واستنينا أكتر من ساعة وكل شوي يقولوا هلق بيوصل الرئيس جمال، بعدين مليت ورجعت ع البلدة.. والأحلى من هيك إنه في البلدة تْجَمَّعُوا حوالَيّ الناس وصاروا يسألوني: شفته للرئيس؟ حكيت معه؟ صافحته؟ وأنا أهز براسي وما أقول: أي، ولا أقول: لأ.

    قال أبو الجود: هاي الأسئلة شغلتها بسيطة.. بهزة راسْ لفوق أو لتحت بيوصَلْ الجوابْ، لاكن المشكلة إذا سألوه (حكيت معه؟) وقال أي.

    قلت: كان في واحد من أصحاب والدي طريقتُه بالحكي كتير بتضحّكْ. حكى لهم إنه هوي بقي صابرْ وعم يتحمل الشمس والتعرق لوقتما أجا جمال عبد الناصر بالفعل، ونزل من السيارة، وصاروا الناس يتزاحموا لحتى يقربوا منه ويسلموا عليه. وقال إنه بالأخير وصل لعنده، ومد إيدُه حتى يصافحه، وأجتُه دفشة من الناس انقذف على بعد عشرين متر. وبعدها المرافقة طالعوه للرئيس من بين الناس، وركبوا السيارة وتابعوا باتجاه حلب.

    وقال: عبد الناصر راح ونحن رجعنا ع البلدة، وأنا رحت ع القهوة وبلشت أتباهى على أصحابي. ومن جملة الكدب تبعي قلت لهم إني وقفت معه، وسلمت عليه ودار بيناتنا حديث. ابن بلدنا "أبو عباس الجَلَقَة" عَلَّقْ عليّ وصار يسألني وأنا أرد عليه: وسلمتْ عليه؟ نعم. وصافحته هيك متل العادة؟ نعم صافحته متل العادة. وأشو قلت له؟ قلت له: شلونك يا أبو خالد؟ وهوي أشو جاوبك؟ قال لي: تمام يا فندم الله يخليك. وأشو قلت له كمان؟.. من كتر ما ألح علي اخترعت كدبة وكدبت عليه. قلت له: بصراحة يا أبو عباس بقية الحديث اللي دار بيني وبينه ما فيني أحكي لك إياه. فاستغرب وقال لي: ليش بقى؟ قلت له: لأنه حكينا في السياسة. وبالعادة لما أنا وأبو خالد منحكي بالسياسة بيبقى الحكي سر بيناتنا!







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : جمال عبد الناصر في تفتناز     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بلماضي يُغضب المصريين مرة أخرى بتصريح "ساخر"..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 03:11 PM
    الأناضول: الإمارات ترفض انعقاد مجلس النواب اليمني... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 03:11 PM
    نائبة كويتية منزعجة: مطارات السعودية لا تقبل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 03:11 PM
    الحكومات تمنح الأولوية لأمن الإمداد قبل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 03:11 PM
    مارسيلو يُغازل نيمار ويحرج زميله الجديد هازارد صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 03:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]