هتلر وسرقة الفن - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هتلر وسرقة الفن


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th July 2019, 02:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هتلر وسرقة الفن

    أنا : المستشار الصحفى




    نافذة زجاجية مرسوم عليها العذراء والمسيح ويوحنا المعمدان، وبجوارهم يوجد آدم وحواء بدون أي ملابس، وهذه النافذة للأخوان فان ايك تم وضعها في كنيسة بلجيكية وبالتحديد بمدينة جنت، ولهذه المدينة شهرة فنية تاريخية كبيرة، حيث دارت فيها عدة أحداث بين فتوات أوروبا، كأنهم فى خناقة على إحدى المقاهي.

    هاجم البروتستانت الكنيسة وأصبحت تحت رعايتهم ومعهم النافذة، لكن أساءهم أن آدم وحواء بدون ملابس فقاموا بفصلهما عن باقي الألواح الزجاجية بالنافذة.

    فى القرن الثامن عشر استولى الفرنسيون على هذه المدينة ونهبوا ما فيها وأصبحوا يسيطرون على الكنيسة وعملوا على نقل اللوحة إلى المتحف الفرنسى وظلت هناك لمدة تزيد عن 22 سنة، ويطلب المتحف إعطاءهم أي مقابل لإرجاع باقي النافذة، وهى ألواح آدم وحواء، ولكن الكنيسة رفضت، حتى قام لويس الثامن عشر الذى نفاه نابليون بالهروب وتهريب اللوحة وتقديمها امتناناً لهذه المدينة التي استضافته بعد الهروب.

    ولكن ما هي إلا أيام وتمت سرقة اللوحة من الكنيسة على يد قسيس باعها إلى أحد تجار فرنسا الذى باعها للإمبراطور الألماني فريدريش، وكان يسعى دوماً لاقتناء اللوحات الفنية التي تخطى عددها لوحات متحف اللوفر الفرنسي.

    غضب البلجيك حتى قاموا بالفعل باسترجاع اللوحة، ومنها استغلت الحكومة البلجيكية الفرصة وعرضت على الكنيسة شراءها لتصبح من ممتلكات الدولة على أن تظل بمكانها فى الكنيسة، لكن يتم وضعها مؤقتاً في متحف بروكسل للفنون الجميلة ضمن أعمال الفنان فان ايك.

    وما أن تم نقل النافذة بالمتحف إلا وغرائبية الأجواء بدأت، فوجدوا شاباً يرتعد ليلاً، هرع إليه الحرس ظناً منهم بأنه حرامي، ولكنه ادعى بأن اللوحة تبعث النور بالليل. وفي اليوم التالي تأتي أسرة كاملة وتقف أمام النافذة حتى يحصل لهم الشفاء من مرض أصابهم.

    وقامت الحرب العالمية الأولى سنة 1914، وأظنها كانت في هذه المدينة حرب عالمية فنية فتلاكم على اللوحة ثلاثة مدن بروكسل، جنت، برلين.

    بروكسل العاصمة تقول أنها اشترتها بمقابل للكنيسة وتستحق وجودها بمتحف الفنون، وجنت تقول أنها تستحقها بالمرجعية التاريخية، وبرلين تزعم أنها دفعت فيها الكثير لكي تملكها.

    لجأ أهل جنت لحيلة وقاموا بنزع النافذة ووضعها فى صناديق لإخفائها بمكان بعيد عن الكنيسة، وكادت الحيلة تقع على صاحبها عندما دخل الألمان المدينة وفتشوا البيوت وقلبوها لكنهم لم يهتدوا إليها.

    وانتهت الحرب ووقعت ألمانيا معاهدة فرساي وبها استردت بلجيكا كل التماثيل واللوحات التي سرقتها ألمانيا، وكان عيداً قومياً لها بعدما أعادت فنها وتاريخها الحضاري مره أخرى.

    1940 قامت ألمانيا بالحرب العالمية الثانية وسعت مدينة جنت على إرسال النافذة إلى الفاتيكان بإيطاليا، لكنها دخلت الحرب مع هتلر وفكرت فى أن تبعثها إلى فرنسا، وطلب مدير متحف اللوفر استضافة النافذة، ووضعت في المتحف، لكن ألمانيا سيطرت على فرنسا وطلب مدير اللوفر من القوات الألمانية حماية التراث الفني الموجود بالمتحف، ووافق الألمان ولكن على الورق، وفى اليوم التالي تم إرسال كل ما بالمتحف من لوحات وتماثيل إلى مارسيليا ومن هناك إلى مكان مجهول.

    وشاءت الصدف أن يتقابل ايزنهاور قائد قوات الحلفاء مع طبيب أسنان ألماني كان من "القوة العاصفة" المكلفة بالمهام الخاصة والمرتبطة مباشرة بهتلر، وقال الطبيب للخبير الأميركي: سوف أساعدك بشرط أن تضمن لي حياتي أنا وأولادي وزوجتي، فأنا لا أخاف الأميركان إنما هم الألمان لو عرفوني لقتلوني.

    فقال الطبيب الألماني على المخابئ والأماكن التي دس فيها هتلر التراث الفني لأوروبا، وكانت المفاجأة في النمسا، والأكثر عجباً من ذلك فى أحد مناجم الملح بالمدن النمساوية، وكان هتلر يخطط لإقامة أكبر متحف للفنون والتماثيل بالمدينة التي في نظره تشرفت بأن يولد فيها وهي مدينة لنس النمساوية.

    ودخل الحلفاء النمسا وسيطروا على مناجم الملح التي وجد فيها ما يزيد عن تسعة آلاف لوحة وآلاف الكتب والمخطوطات والتماثيل التي سرقها هتلر من مدن أوروبا.

    كما وجدت القوات بالمناجم كمية ديناميت تم إعدادها لتفجير كل شيء إذا دخل الحلفاء المدينة، وقام الطبيب الألماني بإطلاق النار على زوجته وأولاده واختتمها بنفسه خوفاً من هتلر، وهو لا يعرف أنه أنقذ الحضارة الفنية والأدبية لأوروبا!.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : هتلر وسرقة الفن     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بلماضي يُغضب المصريين مرة أخرى بتصريح "ساخر"..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 03:11 PM
    الأناضول: الإمارات ترفض انعقاد مجلس النواب اليمني... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 03:11 PM
    نائبة كويتية منزعجة: مطارات السعودية لا تقبل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 03:11 PM
    الحكومات تمنح الأولوية لأمن الإمداد قبل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 03:11 PM
    مارسيلو يُغازل نيمار ويحرج زميله الجديد هازارد صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 03:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]