جونسون متّهم بـ"التضحية" بالسفير البريطاني بواشنطن إرضاءً لترامب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    جونسون متّهم بـ"التضحية" بالسفير البريطاني بواشنطن إرضاءً لترامب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th July 2019, 02:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new جونسون متّهم بـ"التضحية" بالسفير البريطاني بواشنطن إرضاءً لترامب

    أنا : المستشار الصحفى







    وجّهت الاتهامات إلى وزير خارجية بريطانيا السابق، وأحد المرشحين لمنصب رئيس الوزراء، بوريس جونسون، بالتسبب باستقالة السفير البريطاني لدى الولايات المتحدة كيم داروك، وذلك بعد رفض جونسون دعم سفير بلاده في الأزمة الدبلوماسية التي تسبب بها تسريب وثائق دبلوماسية يصف فيها داروك إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بعدم الكفاءة.واتهم جونسون بـ"التضحية" بداروك خلال المناظرة التي جرت بينه وبين منافسه على رئاسة الوزراء جيريمي هنت، أول من أمس الثلاثاء، إذ تشير تقارير إلى أنّ السفير البريطاني حسم أمره بالاستقالة من منصبه بعد انتهاء المناظرة التلفزيونية.

    وتسبب موقف جونسون، والذي يعد المرشح الأوفر حظاً لخلافة تيريزا ماي في 10 داوننغ ستريت، بصدمة في الوسط الدبلوماسي البريطاني. فالسفير البريطاني لم يرتكب أي خطأ في مراسلاته، حيث يقتضي عمله إرسال تقارير دورية إلى وزارة الخارجية يطلعها فيها على تقييمه للوضع في الدولة التي يمارس مهامه فيها، وهو ما يقتضي عملياً الحفاظ على سرية هذه المراسلات.




    ونتج عن هذه الصدمة أيضاً إحراج لرئيسة الوزراء ماي والتي يبدو أنه قد تم تهميشها كلياً في إطار هذه الأزمة، حتى أن مطالب من قيادات حزبها تحثها على عدم تسمية بديل لداروك، والإبقاء على هذه المهمة لرئيس الوزراء المقبل.

    وبينما ترغب ماي في أن تكون تسمية سفير جديد في واشنطن إرثاً سياسياً في أيامها الأخيرة في منصبها، يعتقد أن جونسون سيقوم بإجراء تبديلات في السفارة البريطانية في واشنطن بما يرضي دونالد ترامب، في حال فوزه بانتخابات حزب المحافظين الجارية حالياً.

    إلا أن ميول جونسون لإرضاء ترامب في هذه الأزمة الدبلوماسية دفع عدداً من السياسيين البريطانيين لتوجيه انتقادات مباشرة، إذ تساءل رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان البريطاني طوم توغندات "إن لم تدعم الأفراد الذين تضعهم في مواقف صعبة، ماذا تنتظر أن يحدث؟".

    أما تيريزا ماي فقالت أمام البرلمان البريطاني، أمس الأربعاء، "آمل أن يفكر هذا المجلس ملياً بضرورة الدفاع عن قيمنا ومبادئنا، وخاصة عندما تكون مهددة".

    إلا أنه وعند سؤال جونسون عن سبب عدم دعمه لسفير بلاده، رفض هذه الاتهامات وقال "من الخطأ جر الدبلوماسيين إلى حلبة النقاشات العامة".

    وبالفعل فإن هذا التسريب أدى إلى لجنة للتحقيق فيه وهوية الشخص الذي سرب هذه الوثائق. وقال سيمون مكدونالد يوم أمس أمام البرلمانيين "سنلاحق الشخص الذي قام بالتسريب بكل ما نمتلك من إمكانيات. إن المسرب مذنب بأسوأ خرق للثقة في عملنا منذ بدء مزاولتي للمهنة".

    ودفعت الأزمة الدبلوماسية إلى الاستفهام عن طبيعة العلاقة الخاصة بين بريطانيا والولايات المتحدة. فالبعض يرى في استقالة داروك إشارة إلى مستقبل تخضع فيه بريطانيا كلياً للولايات المتحدة، وخاصة بعد تخليها عن أوراق قوتها الأوروبية.

    فنظراً للمسار الإديولوجي الذي يسير فيه متشددو "بريكست" في حزب المحافظين، والذين يمثلهم بوريس جونسون، يصطف منظرو مشروع "الاستقلال البريطاني" في معسكر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ونظراً لضعف موقفهم، فإن هذا الاصطفاف غير مشروط، لدرجة تفضيل إرضاء إدارة ترامب على حماية السفير من فورات غضب الرئيس الأميركي على "تويتر".




    ويدفع ذلك إلى التساؤل عن طبيعة دور بريطانيا في مرحلة ما بعد "بريكست"، خاصة في ظل حكومة يرأسها بوريس جونسون. فجونسون يعول على صفقة تجارة حرة مع الولايات المتحدة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لتكون "الجائزة الكبرى" من "بريكست". وفي مواجهة الطريقة التي يدير بها ترامب سياسة بلاده الخارجية، فإن غضبه يعني خسارة فريق جونسون لما يتخيلونه مستقبلاً أفضل خارج الاتحاد الأوروبي.

    بل كانت الصحافة البريطانية قد أشارت إلى أن الصحفية التي نشرت الوثيقة المسربة في "ميل اون صنداي"، منذ أيام، تربطها علاقات وثيقة بمعسكر "بريكست"، وهو ما يدفع للتساؤل إن كان الهدف وراء الدفع باستقالة داروك مرتبطاً بموقفه من المفاوضات التجارية مع الولايات المتحدة بعد "بريكست".









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بلماضي يُغضب المصريين مرة أخرى بتصريح "ساخر"..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 03:11 PM
    الأناضول: الإمارات ترفض انعقاد مجلس النواب اليمني... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 03:11 PM
    نائبة كويتية منزعجة: مطارات السعودية لا تقبل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 03:11 PM
    الحكومات تمنح الأولوية لأمن الإمداد قبل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 03:11 PM
    مارسيلو يُغازل نيمار ويحرج زميله الجديد هازارد صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 03:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]