هل يصدر الحكم على المتهمين بقتل السائحتين الاسكندنافيتين في المغرب اليوم؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل يصدر الحكم على المتهمين بقتل السائحتين الاسكندنافيتين في المغرب اليوم؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th July 2019, 02:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هل يصدر الحكم على المتهمين بقتل السائحتين الاسكندنافيتين في المغرب اليوم؟

    أنا : المستشار الصحفى




    تُشرف محاكمة المتهمين في قضية قتل سائحتين اسكندنافيتين بالمغرب، اليوم الخميس، على نهايتها بعد مرافعات الدفاع عن المتهمين الأربعة والعشرين الذين اعترف ثلاثة منهم بتنفيذ الجريمة وموالاة تنظيم "داعش" الإرهابي، مع توقعات بإمكانية صدور الحكم في نهاية الجلسة.
    وقتلت الطالبتان الدنماركية لويزا فيسترغر يسبرسن (24 عاما) والنرويجية مارين أولاند (28 عاما) ليل 16-17 ديسمبر/ كانون الأول 2018، في منطقة جبلية غير مأهولة في جنوب المغرب، حيث كانتا تمضيان إجازة.

    واعترف عبد الصمد الجود (25 سنة) الذي يعتبر العقل المدبّر للجريمة، ويونس أوزياد (27 سنة) أمام المحكمة بذبح الضحيتين، كما اعترف رشيد أفاطي (33 سنة) بتصوير الجريمة، وبعدها تناقل مؤيدو تنظيم داعش التسجيل المروّع على مواقع التواصل الاجتماعي.

    وطلب ممثل النيابة العامة قبل أسبوعين إعدام "الوحوش الدمويين" الثلاثة كما وصفهم، والسجن المؤبد للمتهم عبد الرحيم خيالي (30 سنة) الذي كان برفقتهم وتراجع قبل التنفيذ، مذكّرا بتقارير التشريح الطبي لجثتي الضحيتين، والذي كشف مدى بشاعة الجريمة.
    وما زال القضاء المغربي يصدر أحكاما بالإعدام رغم أن تطبيقها معلق فعليا منذ عام 1993.

    وقالت محامية المتهمين الثلاثة الرئيسيين، حفيظة مقساوي، لوكالة "فرانس برس" إن "الفاعلين الأصليين اعترفوا باقتراف الجريمة، لكننا سوف نلتمس من المحكمة تمتيعهم بظروف التخفيف نظرا لأنهم ضحايا أوضاع اجتماعية هشة وغير متوازنين نفسيا".

    وأضافت "من يقترف مثل هذه الجريمة لا يمكن أن يكون متوازنا"، مشيرة إلى أنها ستطلب أيضا عرضهم على فحص طبي نفسي.

    ويعد الجود أمير الخلية التي ينتمي إليها المتهمون، وهم من أوساط فقيرة، وحصلوا على مستويات دراسية متدنية، وكانوا يعيشون في أحياء بائسة بمراكش وضاحيتها.

    وطلبت النيابة العامة إدانة 20 متهما آخرين بالسجن ما بين 10 و30 سنة، ويحاكم هؤلاء إلى جانب المتهمين الأربعة الرئيسيين منذ مايو/ أيار، أمام غرفة الجنايات المتخصصة في قضايا الإرهاب في مدينة سلا، ويواجهون تهم تشكيل خلية إرهابية، والإشادة بالإرهاب، وعدم التبليغ عن جريمة.

    ونفى المتهمون أي صلة لهم بالجريمة، في حين أقر بعضهم بموالاة تنظيم داعش، معبّرين عن أفكار متشددة أثناء مثولهم أمام المحكمة خلال الجلسات السابقة.
    وبين هؤلاء أجنبي واحد، هو إسباني سويسري اعتنق الإسلام يدعى كيفن زولر غويرفوس (25 سنة)، وطلب ممثل النيابة العامة سجنه 20 عاما، وقالت محاميته السويسرية ساسكيا ديتشيم إن "حقوقه الأساسية لم تحترم، ولم يتمكن بالتالي من إثبات براءته"، متأسفة في رسالة موجهة لوزارة الخارجية السويسرية لعدم "تمتعه بالحماية القنصلية".



    وقال ممثل النيابة العامة خلال جلسة سابقة، إن "كل المتهمين باستثناء ثلاثة اعترفوا أثناء التحقيقات بوجود قدر كبير من التخطيط لتنفيذ أعمال إرهابية" داخل المغرب، مشيرا إلى أنهم "يبايعون" هذا التنظيم ويحملون أفكاره المتطرفة.

    وقال محامي عائلة الضحية الدنماركية، خالد الفتاوي، لوكالة فرانس برس: إن العائلة زودته برسالة "مؤثرة" موجهة للمحكمة ينتظر أن تتلى خلال الجلسة، مشيرا إلى أنه سيطلب تعويضا قدره عشرة ملايين درهم (نحو مليون يورو) لفائدة العائلة جبرا للضرر. ولم تشارك عائلة الضحية النرويجية في جلسات المحاكمة.

    وكان دفاع الطرف المدني أكد في مرافعته قبل أسبوعين على مسؤولية الدولة عن "اختلالات" سبقت ارتكاب الجريمة، مشيدا بأداء الأجهزة الأمنية والقضائية في توقيف المتهمين بسرعة وتوفير "كافة ضمانات المحاكمة العادلة".

    وينتظر أن يرد محام ينوب عن الدولة الخميس على مرافعة الطرف المدني، على أن تعطى الكلمة الأخيرة للمتهمين قبل النطق بالحكم.

    ويقول المحققون إن هذه "الخلية الإرهابية" استوحت العملية من عقيدة تنظيم داعش، لكنها لم تتواصل مع كوادر التنظيم المتطرف في الأراضي التي كان يسيطر عليها بالعراق وسورية. ولم يتبنّ التنظيم من جهته الجريمة.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    نائب وزير خارجية إيران: أمريكا قد تكون أسقطت... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 5 19th July 2019 07:36 AM
    "التايمز": عرض للاعبيْن بريطانيين للتحشيد الرياضي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 19th July 2019 07:01 AM
    بومبيو يصف معاملة الصين للأويغور بـ"وصمة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 19th July 2019 07:01 AM
    رسائل ضائعة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 9 19th July 2019 07:01 AM
    رسالة بومبيو بشأن أوضاع حقوق الإنسان تضع السيسي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 19th July 2019 07:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]