انتقادات حقوقية تونسية لتصريحات يمينية إيطالية حول المهاجرين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    انتقادات حقوقية تونسية لتصريحات يمينية إيطالية حول المهاجرين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th July 2019, 02:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new انتقادات حقوقية تونسية لتصريحات يمينية إيطالية حول المهاجرين

    أنا : المستشار الصحفى






    أدان المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية تصريحات وزراء في الحكومة الإيطالية حول المهاجرين، معتبرا أنها "عنصرية وتنتهك الحقوق الإنسانية للمهاجرين"، كما أنها "تمس بسيادة تونس".

    وتحدثت وزيرة الدفاع الإيطالية المنتمية إلى حركة النجوم الخمس اليمينية مؤخرا، حول قرب وصول قوات عسكرية إيطالية إلى سواحل تونس "للمساهمة في ضمان ضبط الحدود البحرية للحد من تدفق المهاجرين"، مبينة أن هذا الأمر يندرج في إطار التعاون الثنائي وتبادل الخبرات والتنسيق مع الحكومة.

    وتزامنت هذه التصريحات مع مطالبة وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني في رسالة وجهها إلى نظيره التونسي بـ"المزيد من ضبط الحدود والسواحل لوقف تدفق المهاجرين نحو إيطاليا"، فضلا عن تسريع وتيرة الترحيل بإضافة الترحيل القسري للمهاجرين الوافدين عبر البحر وعلى متن قوارب الإنقاذ.

    وقال مسؤول الإعلام بالمنتدى التونسي، رمضان بن عمر، لـ"العربي الجديد"، إنّ "تصريحات المسؤولين الإيطاليين حول ضبط الحدود خطير، ويمس بسيادة تونس اعتمادا على ما يسمى التعاون الثنائي في مجال مقاومة الهجرة السرية وجوانبه الأمنية والعسكرية، ويتجاهل القوانين الدولية"، مشددا على أن "تقديم مساعدات تقنية لتونس لمراقبة الحدود البحرية يحتاج إلى توضيحات من الحكومة التونسية".

    وأوضح بن عمر أن "موجة الهجرة إلى إيطاليا تقلصت كثيرا، ولم يصل إلى هناك سوى 2500 مهاجر خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، بينهم 600 تونسي، واليمين الإيطالي يسعى إلى المزايدة السياسية لضمان عدم وصول أي مهاجر، وتصدير الأزمة إلى ضفة المتوسط الجنوبية، حيث ينظرون إلى دول جنوب المتوسط كحارس لحدودهم البحرية".

    وأشار إلى أن مثل هذه التصريحات تفتقد إلى الدبلوماسية، مستنكرا الصمت التونسي إزاء هذه التصريحات، وحقيقة وجود تعاون. "ما يحصل في البحر المتوسط، وموقف الحكومة الإيطالية منه يرتقي إلى الجريمة الإنسانية، فالآلاف من المهاجرين يموتون غرقا في البحر، ولا يتم تسخير أي جهود لإنقاذهم أو مساعدتهم".



    وطالب المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية في بيان، لجنة الأمن والدفاع بمجلس نواب الشعب بصفتها سلطة رقابية بمسائلة وزيري الداخلية والدفاع، محملا الحكومة التي تغازل التيارات اليمينية المتطرفة في أوروبا المسؤولية السياسية والأخلاقية والقانونية عن المآسي الإنسانية المتكررة في البحر المتوسط نتيجة التضييق على عمليات الإنقاذ.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كأس الأمم الأفريقية للمبتدئين: في النهائي بين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 08:40 AM
    8 قتلى في تفجير أمام جامعة كابول الأفغانية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 08:16 AM
    الإمارات تؤيد دعوة أمريكا مراجعة قوانين متعلقة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 08:16 AM
    تأجيل جلسة مفاوضات الجمعة بين العسكري و"الحرية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 08:16 AM
    نائب وزير خارجية إيران: أمريكا قد تكون أسقطت... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 5 19th July 2019 07:36 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]