بعد "محادثات إيجابية".. بيدرسون يغادر دمشق ليلتقي غداً المعارضة السورية في إسطنبول - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بعد "محادثات إيجابية".. بيدرسون يغادر دمشق ليلتقي غداً المعارضة السورية في إسطنبول


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th July 2019, 02:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new بعد "محادثات إيجابية".. بيدرسون يغادر دمشق ليلتقي غداً المعارضة السورية في إسطنبول

    أنا : المستشار الصحفى






    غادر المبعوث الدولي الخاص إلى سورية غير بيدرسون، اليوم الخميس، العاصمة السورية دمشق، متجها إلى بيروت، ومنها إلى مدينة إسطنبول التركية، في ظل الحديث عن "أجواء إيجابية"، وتسريبات تفيد بتحقيق تفاهمات مع النظام حول اللجنة الدستورية، حيث يُنتظر أن تتبلور صورة محادثات "اللجنة" بعد لقاء بيدرسون، غداً الجمعة، مع "هيئة التفاوض" عن المعارضة السورية.

    ونقلت وسائل إعلام تابعة للنظام، عن مصادرها، أن الاجتماعات التي تمت بين بيدرسون ووزير خارجية النظام وليد المعلم كانت "إيجابية".

    وقالت صحيفة "الوطن" التابعة للنظام، نقلاً عن "مصادر مطلعة"، إن "أجواء المحادثات مع المبعوث الأممي كانت إيجابية جداً، حيث تمكنت دبلوماسية دمشق من فرض رؤيتها تجاه آلية عمل لجنة مناقشة الدستور، والأسماء المرشحة لتمثيل مختلف الشرائح السورية".

    وأضافت أن "وزارة الخارجية والمغتربين قدمت للمبعوث الأممي عدة ملاحظات في الاجتماع الذي جمعه مع المعلم صباحاً، واستمر لساعتين ونصف الساعة، ليعود المبعوث الأممي بعد ظهر أمس بالموافقة على ما قدم من ملاحظات، والتي تمحورت حول آلية التصويت داخل اللجنة، والأسماء التي كانت موضع خلاف طيلة الأشهر الماضية".



    وذكرت المصادر أنه فيما يخص آلية التصويت، فإن دمشق تفضل أن يكون هناك توافق تام بالآراء، لكن في حال وقع خلاف فقد جرى الاتفاق على أن تكون نسبة الأصوات المرجحة ما لا يقل عن 75 بالمائة من أصوات المجتمعين، مضيفة أنه تم الاتفاق على أسماء رئيسي اللجنة، دون الإفصاح عنهما من الطرفين في الوقت الحالي، بعدما كانا اتفقا منذ أشهر على أن تكون رئاسة اللجنة "مشتركة".

    من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم "الهيئة العليا للتفاوض" يحيى العريضي، في حديث مع "العربي الجديد"، اليوم الخميش: "في البداية نعم دمشق تفرض رؤيتها، ولكن ليس السلطة من تفرض رؤيتها، فالسلطة هاجسها الكرسي، ونحن هاجسنا سورية وسيادتها واستقلالها".

    وأوضح أن "السلطة (النظام) لم تأت بجديد، فمنذ شهرين تم الاتفاق على أن تكون في الأمور الخلافية النسبة المرجحة هي 73.3% من المجتمعين، أي أن يصوت 113 شخصا بنعم أو لا، وهذا لن يمكن النظام من تمرير ما يريد، ونحن سنكون عند ثقة السوريين، ولن نكون شهود زور"، لافتا إلى "وجود جدول زمني محدد لعمل اللجنة الدستورية".

    وبين العريضي أن "القواعد الإجرائية لعمل اللجنة الدستورية تم مناقشتها، ومتفق عليها، ومسألة الخلاف حول الأسماء الـ6 فعليا متفق حولها أن تسمي الأمم المتحدة 4 أسماء والنظام اسمين".

    واستبعد القيادي في المعارضة السورية أن "تكون كتلة المجتمع المدني خضعت للمحاصصة، بين النظام والمعارضة والأمم المتحدة"، قائلا إن "للأمم المتحدة الكلمة الفصل في تحديد الأسماء المشاركة في كتلة المجتمع المدني والمستقلين والخبراء، وإن أخذت بعين الاعتبار أن تكون شخصيات مقبولة من جميع الأطراف، وهم جميعهم سوريون".


    وقال إن "كان الحديث يتمحور في وسائل الإعلام حول اللجنة الدستورية، إلا أنها بند من البنود الـ12 المقرة في مؤتمر سوتشي، وهذا ما دفعنا للعمل بإيجابية، ويتم البحث بها جميعا".

    وأضاف "كما أن ما تتم مناقشته دائما هو القرار الأممي 2254 بشكل كامل، ولسنا أسرى للجنة الدستورية، حيث يتم مناقشة ملف المعتقلين، ووقف إطلاق النار"، مبينا أن "هناك اجتماعا بين الهيئة والمبعوث الدولي يوم غد الجمعة في إسطنبول، حيث ستتم مناقشة جميع الأمور بعد الاطلاع على ما حدث في اجتماعاته مع السلطة فعليا، بعيدا عما تناقله الإعلام".

    واعتبر أن "روسيا مضطرة لدعم العملية السياسية، فجميع الأبواب موصده في وجهها، عسكريا وإعادة الإعمار وغيرها من الملفات".

    وحول المنصة التي يمكن أن يعلن منها إنجاز اللجنة الدستورية، قال العريضي إن "روسيا حريصة قدر إمكانها أن تنسف مسار جنيف، وأن يكون الإعلان عبر مسار أستانة".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بعد نهاية أمم أفريقيا.. "مناوشة" بين قائد منتخب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 04:00 PM
    "الفضالي": الخط الثالث للمترو لا يقل عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 04:00 PM
    رئيس مجلس النواب يهنئ السيسي بالنجاح المبهر في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 04:00 PM
    بالصور.. "عاشور" يعتمد اتحاد شباب محامين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 04:00 PM
    طلب إحاطة بشأن فرض رسوم على المعلمين عند الترقي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 04:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]