مصر تقلص مديونات شركات النفط الأجنبية إلى 900 مليون دولار - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahmal)
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصر تقلص مديونات شركات النفط الأجنبية إلى 900 مليون دولار


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th July 2019, 02:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مصر تقلص مديونات شركات النفط الأجنبية إلى 900 مليون دولار

    أنا : المستشار الصحفى






    قلصت الحكومة المصرية مستحقات شركات النفط الأجنبية المستحقة على مصر، وقال وزير البترول المصري طارق الملا، اليوم الخميس، إن إجمالي المتأخرات المستحقة لشركات النفط الأجنبية بلغ 900 مليون دولار في نهاية يونيو/حزيران الماضي، بحسب "رويترز".

    ومن أبرز شركات النفط العالمية الدائنة للحكومة المصرية شل، بى بى، دانا غاز، إيني وغيرها من الشركات العاملة فى مجال البحث والتنقيب عن الخام والغاز في مصر.

    وتهيمن شركات إيني وبي.بي وشل وإديسون على أنشطة استكشاف وإنتاج النفط والغاز في مصر في السنوات الأخيرة.

    وكانت المستحقات في نهاية السنة المالية 2017-2018، بلغت 1.2 مليار دولار ونحو 62.5 بالمئة عن مستواها في يونيو/حزيران 2017 حين بلغت 2.4 مليار دولار.




    وتشير تقارير رسمية صدرت في سبتمبر/أيلول العام 2014، إلى أن مستحقات شركات البترول الأجنبية المتأخرة لدى الحكومة المصرية، ارتفعت إلى 6.5 مليارات دولار، إلا أنها تراجعت بعد ذلك لتدور حول المليار دولار.
    وفي إبريل الماضي ذكرت مصادر رسمية أن الحكومة تستعد لتسديد كامل مستحقات شركات البترول الأجنبية بنهاية العام الحالي 2019، ضمن اتفاق مصر مع صندوق النقد الدولي لإقراضها 12 مليار دولار.

    وعقب توقيع اتفاق بين الحكومة وصندوق النقد الدولي في نوفمبر/تشرين الثاني 2016 ذكر مصدر حكومي مسؤول، أن مصر تعهدت بالفعل لصندوق النقد الدولي، بسداد جزء من مستحقات شركات البترول الأجنبية قبل نهاية العام الحالى، بالإضافة إلى سداد جزء آخر خلال العام المقبل.












    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    #بنت_مكة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th February 2020 05:31 PM
    أثناء زيارة ترامب.. هجمات على أحياء للمسلمين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th February 2020 05:31 PM
    أسعار النفط تواصل الخسائر.. وبرنت يفقد 3 دولارات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th February 2020 05:31 PM
    الديون تثقل "بيتزا هت".. وخيار إعلان الإفلاس قيد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th February 2020 05:31 PM
    مصر ترفع أسعار التبغ.. وتفرض ضريبة على السجائر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th February 2020 05:31 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]