إسرائيل قلقة من عدم التزام ترامب بالدفاع عنها بمواجهة إيران - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahmal)
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إسرائيل قلقة من عدم التزام ترامب بالدفاع عنها بمواجهة إيران


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th July 2019, 02:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إسرائيل قلقة من عدم التزام ترامب بالدفاع عنها بمواجهة إيران

    أنا : المستشار الصحفى






    نقل موقع "المونيتور" في نسخته العبرية، عمن قال إنه مسؤول سياسي إسرائيلي "كبير جداً"، اليوم الخميس، أن إحدى المعضلات الكبرى التي تواجه إسرائيل في سعيها لمنع إيران من إنتاج سلاح نووي، تتمثل في عدم معرفتها إن كان بالإمكان الاعتماد على الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مواجهة تداعيات هجوم، يمكن أن تنفذه تل أبيب ويستهدف المرافق النووية الإيرانية.وقال المسؤول إنّ كلا من المؤسستين العسكرية والاستخبارية في تل أبيب، ترى أنه من دون التزام الولايات المتحدة بالمساعدة على احتواء ردة فعل إيران والأطراف التي تنتظم في المحور الإقليمي الذي تقوده، في أعقاب مهاجمة المرافق النووية، فإن فرص هذا الهجوم في تحقيق أهدافه تؤول إلى الصفر. ونوّه المسؤول بأن دخول الولايات المتحدة في غمار حملة انتخابية حاسمة خلال العام الحالي، يجعل ترامب أكثر حذراً في الانخراط في أي مواجهة عسكرية.

    ولفت بن كاسبيت، المعلق البارز الذي أعد التقرير، إلى أن التقديرات السائدة في بعض الدوائر العسكرية والاستخبارية في تل أبيب، تفيد بأنه في حال قامت إسرائيل بمهاجمة إيران وتعرض العمق الإسرائيلي لهجمات بآلاف الصواريخ من لبنان وسورية، فإن ترامب قد يأمر بحماية إسرائيل، على اعتبار أن هذه الخطوة قد تسهم في تعزيز مكانته لدى أتباع التيار الإنجيلي، الذين يمثلون قاعدة مؤيديه عشية الانتخابات. واستدرك أن أحداً لا يعرف على وجه اليقين طابع رد ترامب في حال اندلعت مواجهة مفتوحة بين إسرائيل، وكل من إيران والأطراف التي تقف إلى جانبها.




    ولفت إلى أن أحداً في إسرائيل لا يعرف على وجه الدقة طابع رد ترامب على هذه الخطة، متسائلاً: "فهل يأمر بشن سلسلة غارات جوية مكثفة تفضي إلى تدمير المرافق النووية الإيرانية بشكل مطلق، أم يتوجه لعقد قمة مع الرئيس الإيراني حسن روحاني، مع إدراكه أنه يسهم بذلك في تمكين طهران من التحول إلى قوة نووية؟".

    وأوضح أنه، بحسب التقديرات الإسرائيلية، فإن ترامب يقع بين مستشاره للأمن القومي جون بولتون ووزير خارجيته مايك بومبيو، اللذين يطالبان بعمل عسكري حاسم ضد طهران، ومستشارين سياسيين ومقربين إعلاميين يحذرونه من أن التورط في مواجهة مع إيران سيفضي إلى تقليص فرصه بالفوز في الانتخابات المقبلة.

    وأشار إلى أن ما يفاقم خطورة الغموض إزاء الموقف النهائي لترامب، يتمثل في أنه بات من غير المستبعد أن تضطر القيادة الإسرائيلية لاتخاذ قرار استراتيجي بتوجيه ضربة كبيرة لإيران، لإحباط قدرتها على إنتاج سلاح نووي بعد أن شرعت في خرق الاتفاق النووي. وشدد على أن إسرائيل مطالبة باتخاذ قرار حاسم بشأن أنماط التعامل مع إيران، ولا سيما أن التقديرات الاستخبارية في تل أبيب، تفيد بأن طهران ستنتقل في غضون وقت قصير إلى تخصيب اليورانيوم بنسبة 20 في المائة، ما يمنحها القدرة على التوجه لإنتاج السلاح النووي.

    وذكّر كاسبيت أن قادة الجيش والاستخبارات في إسرائيل، هم الذين حالوا عام 2012 دون تنفيذ قرار اتخذه كل من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزير الأمن حينها إيهود باراك، بشن هجوم على إيران لأنهم كانوا يعتقدون أن إدارة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما لن تشارك في الهجوم.

    ولفت إلى أن رئيس الموساد الأسبق مئير دغان، أبلغ المجلس الوزاري المصغر لشؤون الأمن خلال الجلسات التي عقدها في صيف 2012 لمناقشة اقتراح توجيه ضربة لإيران، أنه حصل على انطباع خلال لقاءاته مع المسؤولين الأميركيين بأن واشنطن لن تشارك في الجهد الحربي إلى جانب إسرائيل، في حال تدحرجت المواجهة بين طهران وتل أبيب إلى مواجهة شاملة.




    وشدد كاسبيت على أن حكومة اليمين الإسرائيلي، باتت ترى في العلاقة مع التيار الإنجيلي ذخراً استراتيجياً هائلاً، بسبب تأثيره على توجهات إدارة ترامب، منوّهاً بأن لكل من نتنياهو والسفير الإسرائيلي في واشنطن رون ديرمر تأثيراً طاغياً على كبار الوعّاظ الذي ينتمون لهذا التيار.

    ولفت إلى أن مكانة منظمة "أيباك"، كبرى المنظمات اليهودية في الولايات المتحدة، كقوة دعم لإسرائيل، تراجعت مقابل تعاظم مكانة التيار الإنجيلي، لافتاً إلى أن الخوف من ردة فعل التيار الإنجيلي هو الذي منع إدارة ترامب من عرض الخطة الأميركية للتسوية، المعروفة بـ"صفقة القرن"، (والهادفة فعلياً لتصفية القضية الفلسطينية)، على اعتبار أن هذا التيار يرفض أي خطة لا توافق عليها الحكومة الإسرائيلية بشكل مطلق.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    نجم الريال مارسيلو يَمثل أمام محكمة مدريد.. لهذا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th February 2020 06:12 PM
    محامي أسانج يحذر من انتحار موكله إذا سُلّم لواشنطن أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th February 2020 06:12 PM
    اكتشاف نوع جديد من البشر.. يعودون لـ"مجتمع غير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th February 2020 06:12 PM
    الحمل الوهمي.. أعراضه وأسبابه أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th February 2020 06:12 PM
    حقائق عن فيروس كورونا.. كم يبلغ عدد المتعافين؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th February 2020 06:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]