مصدر: هذه أسباب انسحاب الإمارات من اليمن.. ماذا عن الرياض؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصدر: هذه أسباب انسحاب الإمارات من اليمن.. ماذا عن الرياض؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th July 2019, 04:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مصدر: هذه أسباب انسحاب الإمارات من اليمن.. ماذا عن الرياض؟

    أنا : المستشار الصحفى





    أثارت تغريدة لوزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد عن الحوثيين ومدينة أبها موجة واسعة من الردود، فيما رأى فيها البعضسخرية من السعودية أو على الأقل تغريدة "غير موفقة" بحسب التعليقات العديدةالواردة عليها.

    ونشر ابن زايد على حسابه بموقع تويتر تقريرا عنمدينة أبها لأحد المواقع الإماراتية، وعلق عليه بالقول إن "أبها تتحدىالحوثيين بـ"المفتاحة" وطلال مداح".

    واكتسبت التغريدة أهمية كبيرة بسبب توقيتهاالذي يتزامن مع الإعلان المفاجئ لانسحاب بعض القوات الإماراتية من مناطق يمنية،وإعلان أبو ظبي أنها ستتجه لخيار السلام في اليمن بدلا من خيار الحرب.

    ورأى خبراء غربيون في الانسحاب الإماراتي مناليمن، رغبة منها بالتخلص من تحالف الحرب الذي تقوده السعودية.



    طالع تقريرا لصحيفة "وول ستريب جورنال عن انسحاب الإمارات من اليمن"

    فيما قال خبراء آخرون إن هذا الانسحاب سيؤديإلى عزل الرياض في اليمن، بحسب معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى.



    طالع تقريرا لصحيفة "إندبندنت" البريطانية حول "انسحاب الإمارات وبقاء السعودية لوحدها في المعركة"

    ويأتي هذا الانسحاب الذي قد يعزل السعودية فيحرب باتت تسبب قلقا دوليا متصاعدا، بعد حوالي سنتين من توقيع الرياض وأبو ظبي لاتفاقيةالشراكة الاستراتيجية، والتي قرئت في ذلك الوقت على أنها محاولة لبناء منظومةجديدة بديلة لمجلس التعاون الخليجي، وهو ما يجعل الانسحاب الإماراتي مفاجئاللكثيرين.

    وقال مصدر مطلع إن انسحاب الإمارات من بعضالمناطق في اليمن جاء نتيجة لسببين رئيسيين: أولهما النصائح والتوجيهات التي وصلتلأبو ظبي من دوائر بريطانية وأمريكية دعتها للانسحاب التام من ملف اليمن،والانفصال عن السعودية فيما يتعلق بهذه الحرب بسبب استحالة الانتصار فيها من جهة،وتحولها إلى قضية عالمية ومأساة إنسانية من جهة ثانية.

    وأضاف المصدر أن السبب الثاني للانسحابالإماراتي من اليمن هو التهديدات الإيرانية والحوثية التي وصلت لأبو ظبي بشكلمباشر أو غير مباشر، حيث أدت التفجيرات المتكررة للناقلات واستهداف المطارات ونشرصورها عبر الإعلام إلى تصاعد الخوف الإماراتي من هجمات أخرى قد تستهدف مواقع أخرىلم تتعرض للهجوم سابقا، وهو ما دفعها لإعادة الانتشار والانسحاب من بعض المناطقاليمنية.



    إقرأ أيضا: MEE: هل يمنح "انسحاب" الإمارات من اليمن مخرجا للرياض؟



    عدو من التحالف


    من جانبه قال الكاتب اليمني ياسين التميمي: إن انسحابالإمارات من المناطق التي تشهد مواجهات مع الحوثيين، باتجاه المناطق الجنوبية يكشفبشكل صريح عن أولوياتها في البلاد، وهي ليست قتال الحوثيين، إنما الاستحواذ علىالجزء الجنوبي من البلاد، واللعب على التناقضات هناك حتى تبقى مسيطرة وتمررمشروعها.

    وأوضح التميمي لـ"عربي21" أن مشاركةالإمارات في القتال ضد الحوثيين، كان نوعا من النفاق السياسي للسعودية وكانت خلالتلك الفترة تستثمر من تناقضات الجنوب، وتحاول ترسيخ فكرة الانفصال إلى أن تصبحأمرا واقعا، تتعامل معه المهمة الأممية للسلام في اليمن.

    ولفت إلى أن المفاجئ للإمارات، كان أن "جهودهالهذا الأمر لم تؤت نتيجة وجزء كبير من أبناء الجنوب رفضوا فكرة الانفصال، لذلكأبقتهم تحت دائرة الفوضى وحرب الاغتيالات والفشل الاقتصادي والمعيشي".

    وشدد التميمي على أن الإمارات انسحبت من مناطقفي اليمن في "وقت حساس تعاظمت فيه الهجمات على السعودية، التي خاضت الحربمعها بمشروعية قتال الحوثيين".

    ورأى أن اليمنيين اليوم أمام "عدو جديد"يضاف إلى الحوثيين لكن هذه المرة من داخل التحالف الذي رفع شعار القتال معهم، وهيالإمارات وأضاف: "الإمارات اليوم تتبنى الحرب الشاملة على اليمن، وتدخلاتهافيه بالإضافة للتدخلات في الدول العربية الأخرى التي شهدت ثورات، لم يكن سوىلإنجاح الثورات المضادة".

    وتابع: "السعودية والإمارات اتفقوا معالحوثيين على إنهاء الربيع اليمني، والدخول في مواجهة مع مخرجاته، لكن نتيجة فتحالباب لهم لم تكن كما اشتهوا بل فتحت المجال لطهران لتفعل ما تشاء ضدهم ،وبالمحصلةتم تدمير اليمن وتفتيته، وتعطيل أي مساع لإعادة نهوضه من جديد".

    ويذكر أن الإمارات سحبت قواتها المتواجدةتحديدا في شمال اليمن الذي يجري فيه صراع مباشر مع الحوثيين مثل الحديدة ومأربوالخوخة، بينما استمر تواجد هذه القوات في مناطق مناطق لا تشهد صراعا مع الحوثيينمثل عدن وسقطرى، وهو ما يطرح مفارقة كبيرة، لأن السبب المعلن للحرب التي تشاركفيها أبو ظبي هو إعادة الشرعية وهزيمة الحوثيين.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    واشنطن تخلي سبيل مصرفي تركي متهم بخرق عقوبات إيران صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 02:33 PM
    التايمز: لاعبان بريطانيان رفضا عروضا مالية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 02:33 PM
    نهائي كأس أفريقيا.. الدخول بالمجان للجماهير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 02:33 PM
    تغريدات ترامب: عشوائية أم سياسة مقصودة؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 02:33 PM
    دي ليخت يصبح أغلى مدافع في تاريخ الكرة بعد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 19th July 2019 01:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]