المخالفات.. عقاب جماعي إسرائيلي يستهدف سكان القدس (شاهد) - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    المخالفات.. عقاب جماعي إسرائيلي يستهدف سكان القدس (شاهد)


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th July 2019, 04:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb المخالفات.. عقاب جماعي إسرائيلي يستهدف سكان القدس (شاهد)

    أنا : المستشار الصحفى





    مع تواصل الهجمة التي تقودها مختلف الأجهزة الأمنية والعسكرية والسياسية الإسرائيلية على مدينة القدس المحتلة، تتنوع بحسب مختصين، أساليب وأدوات الانتقام والعقاب الجماعي الإسرائيلية بحق المقدسيين، وذلك بهدف دفعهم لترك المدينة أو الخنوع والقبول بالاحتلال.

    محاولة تنغيص

    وأوضح الناشط المقدسي وعضو لجنة المتابعة بقرية العيسوية محمد أبو الحمص، أنه عقب استشهاد محمد عبيد (20 عاما) من بلدة العيسوية شمال شرق القدس؛ برصاص قوات الاحتلال يوم 27 حزيران/ يونيو الماضي، والذي تسبب بمواجهات عنيفة شهدتها البلدة، "قامت شرطة الاحتلال بنصب الحواجز بشكل يومي على مدخل القرية، وإيقاف معظم السيارات التي تخرج منها وتحرير مخالفات لها".

    وذكر في حديثه لـ"عربي21"، أن "عدد المخالفات التي سجلت بحق سيارات العيسوية منذ استشهاد عبيد تجاوزت 150 مخالفة وهي تزداد يوميا؛ وتتراوح قيمة المخالفات من 250 وحتى 1000 شيكل (3.60=1 دولار)"، مؤكدا أن "حملة شرطة الاحتلال ما زالت مستمرة".

    وأكد أبو الحمص، أن "سلطات الاحتلال تحاول من خلال هذا العقاب الجماعي، أن تمارس الضغط على الأهالي للضغط على أبنائهم بحجة قيامهم برمي الحجارة على جنود الاحتلال".

    ونوه الناشط،إلى أن "أهل العيسوية رغم هذه الإجراءات وحواجز الاحتلال ومحاولة التنغيص عليهم، لكنهم يستخدمون سيارتهم ويخرجون بها إلى الشوارع"، مشددا على أن "سياسة المخالفات وغيرها لن تؤثر على عزيمة المقدسيين".



    اقرأ أيضا: العيسوية... بلدة مقدسية تنتفض ضد التهويد والقمع



    من جانبها، أوضحت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن "الشرطة الإسرائيلية تفحص السيارات بدقة بحثا عن أي خلل، وتقريبا كل السائقين يحصلون في نهاية المطاف على مخالفات"، مضيفة: "وزعت الشرطة الإسرائيلية غرامات بمئات الشواكل للعديد من الأسباب".

    جيوب المقدسيين

    ونقلت الصحيفة عن سكان القرية، أن "الشرطة الإسرائيلية قالت لهم مرات كثيرة؛ إن هدف العملية هو معاقبة السكان على المواجهات مع القوات الإسرائيلية"، منوهة أنه "في معظم الأيام شملت العملية دخول قوات كبيرة إلى القرية لفرض غرامات واستعراض للقوة".

    وكشفت أن "الشرطة الإسرائيلية تعرض على سكان القرية خفض مبلغ المخالفة في مقابل معلومات عن راشقي الحجارة في القرية".

    وحول دلالة قيام قوات شرطة الاحتلال بمختلف مناطق القدس بتحرير المخالفات لمركبات المقدسيين، أوضح الناشط المقدسي فخري أبو دياب، وهو عضو "لجنة الدفاع عن حي سلوان"، أن "سياسة تحرير المخالفات؛ هي بمثابة عقاب جماعي لأهل القدس".

    وأضاف في حديثه لـ"عربي21": "وهي محاولة لكسر شوكة المقدسيين وإرضاخهم وإثقال كاهلهم ماديا؛ عبر زيادة الضغط الاقتصادي وتضييق الخناق عليهم، كما تعتبر رافد مادي لخزينة الاحتلال من جيوب المقدسيين".

    ونوه أبو دياب، إلى أن "سلطات الاحتلال تحاول خلق حالة من الفتنة بين المقدسيين، وذلك بإيهامهم أن سبب المخالفات والعقوبات، هو ما يقوم به البعض من أعمال ضد قوات الاحتلال".

    وأوضح أن "هذه السياسة الإسرائيلية مكشوفة للمقدسيين، ولم ولن تحقق أهداف الاحتلال، ورغم أنها مؤلمة ومرهقة ماديا لكن غضب الناس هنا يتصاعد تجاه المحتل وقواته، في الوقت الذي تزداد فيه اللحمة بين المواطنين، بما يشعرنا بهزيمة الاحتلال وفشل سياساته القمعية والتهويدة".

    معالجة التحديات

    ونبه الناشط المقدسي، إلى أن "تحرير المخالفات هو أيضا أسلوب انتقامي من المجتمع المقدسي الذي يرفض سياسات التهويد والهدم والتهجير وفرض وقائع جديده على الأرض".



    اقرأ أيضا: "عبرنة الشوارع".. مخطط إسرائيلي لتهويد الأسماء بالقدس

    من جانبه، اتفق المختص في الشأن الإسرائيلي، محمود مرداوي، مع الناشط المقدسي على أن تحرير المخالفات من قبل الاحتلال هو "عقاب جماعي"، موضحا أن "تمركز شرطة الاحتلال في الأيام الماضية على مداخل العيسوية وتحرير المخالفات للسكان، تهدف إلى كسر إرادة القرية وتدفعيها ثمن تصديها لقوات الاحتلال".

    وأضاف في حديثه لـ"عربي21": "هذا أسلوب قديم جديد لا يتخلى عنه الاحتلال، في إطار رؤيته الأمنية لاعتقاده أنه فاعل، رغم أن لجانا إسرائيلية أثبتت أنه أسلوب غير رادع، كما أنه جزء من السادية التي تعيش في عمق سمات المجتمع اليهودي الإسرائيلي، وهي السمة التي تؤثر على الرؤية الأمنية في معالجة التحديات في عموم المناطق الفلسطينية وخاصة بالقدس".

    وفيما يخص استهداف الاحتلال لبلدة العيسوية، لفت أن "الاحتلال يركز في قمعه على العيسوية، لأنها تشكل مركزا نضاليا متقدما للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، ومقاومة التهويد المتواصل للقدس"، مؤكدا أن "الاحتلال فشل في كل المناطق وسيفشل في العيسوية".

    وأشار إلى أن "رسالة الاحتلال من خلف هذه الإجراءات الانتقامية للفلسطينيين؛ إذا رغبتم أن تتمتعوا بحرية الحركة وتصاريح العمل وغيرها، فعليكم أن تخنعوا وتقبلوا بالاحتلال، أما رفض وتحدي الاحتلال ومواجهته، فهذا يعني عقابا جماعيا وأثمانا تدفعونها لقاء ذلك".


















    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الخطوط الجوية البريطانية تعلق رحلاتها إلى القاهرة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 08:40 PM
    رغم العقوبات الأوروبية.. تركيا تكثف عمليات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 08:40 PM
    اعتقال مشتبه ثان باغتيال الدبلوماسي التركي بأربيل أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 08:40 PM
    تقنية صينية حربية تجعل المقاتلات "مخفية" عن أجهزة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 08:40 PM
    بريطانيا: الاستيلاء على الناقلة يثير مخاوف بشأن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 08:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]