هندوس يحولون اسم "إله" محبوب لديهم إلى نداء لقتل المسلمين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هندوس يحولون اسم "إله" محبوب لديهم إلى نداء لقتل المسلمين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th July 2019, 05:24 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هندوس يحولون اسم "إله" محبوب لديهم إلى نداء لقتل المسلمين

    أنا : المستشار الصحفى





    تحول اسم "إله"هندي محبوب لدى طائفة الهندوس في السنوات الأخيرة، إلى صرخة تدعو للقتل تستخدمهاعصابات طائفية ضد المسلمين.

    وانتشر مقطع مصور لشاب مسلممربوط بعمود خشبي ويتعرض للضرب المبرح، من قبل عصابة هندوسية في ولاية جاركاندشرقي البلاد، ووجهه مغطى بالدماء والدموع وهو يتلمس الرأفة به.

    وأجبر المعتدون تبريزأنصاري على ترديد الهتاف القائل "جاي شري رام"، الذي يعني بالهندوسية"يحيا الإله رام" أو "النصر للإله رام".

    وبالفعل، نفذ أنصاري ماأجبر عليه، وعندما انتهى المعتدون منه، سلموه للشرطة. ومنعت أسرته من زيارته في السجن ومات بعدها بأربعة أيام متأثرابجروح أصيب بها.

    أنصاري ليس المسلم الهندي الوحيد الذي يتعرضللاعتداء على هذه الشاكلة. فقد كان شهر حزيران/ يونيو الماضي شهرا دمويا بشكلاستثنائي بالنسبة للمسلمين الهنود الذين استُهدفوا في العديد من الاعتداءاتالمماثلة.

    ففي منطقة باربيتا الواقعة في ولاية آسامالشمالية الشرقية، هوجمت مجموعة من الشبّان المسلمين، وأجبروا على ترديد هتافاتهندوسية مثل "جاي شري رام" و"بهارات ماتا كي جاي (عاشت أمناالهند)" و"باكستان مردباد (الموت لباكستان)".

    وفي مدينة مومباي، عاصمة الهند التجارية التيغيّر اسمها من بومباي، اعتدت عصابة من الهندوس على سائق سيارة أجرة مسلم بالضرب،ثم أجبرته على ترديد هتاف "جاي شري رام". وقال السائق، واسمه فيصل عثمانخان، إنه هوجم عندما تعطلت سيارته وكان يحاول إصلاح العطب الذي أصابها. وولىالمهاجمون الأدبار بعد أن اتصل أحد ركاب السيارة بالشرطة.

    وفي مدينة كالكاتا شرقي الهند، تعرض حفيظ محمدشاهروخ هالدار البالغ من العمر 26 عاما، والذي يعمل مدرسا في مدرسة دينية، لهجوملفظي وجسدي بينما كان يستقل القطار. وكان المعتدون يرددون هتاف "جاي شريرام" أيضا.

    وقال المدرّس حفيظ إن المعتدين سخروا من لباسهولحيته، وحاولوا إجباره على ترديد الهتاف الهندوسي المذكور. وعندما رفض مطالبهم،ألقوا به من القطار أثناء مسيره. أصيب حفيظ بجروح ولكنه تمكن من النجاة وروايةقصته.



    إقرأ أيضا: رجل هندي يعبد ترامب ويصنع تمثالا له (شاهد)

    من الملاحظ أن هذه الهتافات والمضايقات لم تعدحكرا على الدهماء في الشوارع ففي تطور مثير للقلق، انتشرت عدواها إلى البرلمانالهندي.

    فعندما التأم مجلس النواب الجديد للمرة الأولىيوم 17 من حزيران/ يونيو الماضي، تعرض النواب المسلمون والمعارضون للسباب من جانبنواب حزب بهاراتيا جاناتا الهندوسي المتطرف الذي يتزعمه رئيس الحكومة نارندرامودي، وذلك عندما كانوا يؤدون القسم.

    استنكر سياسيون هنود معارضون هذه الاعتداءاتالتي تطال أفراد الأقليات. فعلى سبيل المثال، وصف زعيم حزب المؤتمر المستقيل راهولغادي الهجوم الذي تعرض له تبريز أنصاري بأنه "وصمة عار في جبين الإنسانية".

    كما عبّر العديد من المنتقدين، ومنهم رسّامالكاريكاتير البارز ساتيش أتشاريا، عن قلقهم بل وهلعهم من انتشار هذه الظواهروارتفاع عدد الهجمات التي يتعرض لها المسلمون وأبناء الأقليات الأخرى في الهند.

    درج الهندوس المتدينون من سكان القرى في سائرأرجاء الشمال الهندي على استخدام عبارات مثل "رام رام" و"جاي سيارام (وهو اسم زوجة الإله رام)" و"جاي رام جي كي" وغيرها كعباراتتحية.

    ويشعر العديد من هؤلاء بالضيق وعدم الارتياح إزاء استخدام الدهماء هذه العبارات الدينية في الاعتداءات التي ينفذونها، خصوصاوان الملايين يقدسون الإله رام لعدله وحبه لعمل الخير.

    وكانت فترة ولاية مودي الأولى قد تميزتباستشراء العنف ضد الأقليات، إذ وقعت عدة اعتداءات تستهدف المسلمين نفذها من يطلقعليهم "حرس الأبقار" بسبب شائعات تقول إنهم (أي المسلمين المعتدى عليهم)أكلوا لحوم الأبقار أو أنهم يحاولون تهريب هذه الحيوانات التي يقدسها الهندوس منولاية إلى أخرى لذبحها.

    وبينما لم يثن رئيس الحكومة مودي على هذهالاعتداءات، فإنه واجه انتقادات لامتناعه عن إدانتها.

    ولكن عقب النصر الانتخابي الكبير الذي حققه حزببهاراتيا جاناتا في الانتخابات الأخيرة في شهر أيار/ مايو الماضي، وسّع موديالشعار الذي كان يستخدمه في السابق (وهو سابخا ساث، سابخا فيكاس - أي التنميةللجميع) ليضمّنه عبارة "سابخا فيشواس (أي الفوز بثقة الجميع)"، وهو ماأنعش الآمال لدى كثيرين بأن فترة ولايته الجديدة ستختلف عن سابقتها.

    وبعد أيام من وفاة تبريز أنصاري، قال مودي أمامالبرلمان إنه "شعر بالألم" جراء الحادثة، وإنه "ينبغي معاقبة الفاعلينبشدة".

    ولكن العديد من الهنود يشككون باستعداد الحكومةللاقتصاص من المسؤولين عن هذه الاعتداءات.

    قتل العشرات وأصيب المئات بجروح في اعتداءاتوهجمات نفذها الدهماء منذ عام 2014، ولكن لم يمثل أمام القضاء إلا حفنة منالمتهمين.

    أما الآخرون، فأحرار لغياب الأدلة. وقد احتفىبعض من رفاق مودي في الحزب بعدد من هؤلاء.

    يقلل زعماء حزب بهاراتيا جاناتا من قيمة هذهالاعتداءات واصفين إياها بأنها حوادث "تافهة" ومتهمين الصحافةبـ"تشويه صورة الحكومة".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قراصنة يخترقون جهازا أمنيا روسيا ويسربون بيانات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 06:30 AM
    اختطاف 4 أتراك في نيجيريا والمنفذون يطلبون فدية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 06:30 AM
    الدراما تحول قبر أرطغرل من مكان مهجور إلى معلم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 06:30 AM
    صوت جديد: مع صالح رحيم صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 21st July 2019 05:52 AM
    هل يتخلى مستخدمو "آيفون" عنها لصالح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 21st July 2019 05:52 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]