خلافات "غير جوهرية" تؤخر التوقيع "النهائي" على اتفاق المجلس العسكري والمعارضة السودان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    خلافات "غير جوهرية" تؤخر التوقيع "النهائي" على اتفاق المجلس العسكري والمعارضة السودان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th July 2019, 06:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new خلافات "غير جوهرية" تؤخر التوقيع "النهائي" على اتفاق المجلس العسكري والمعارضة السودان

    أنا : المستشار الصحفى





    نفى القيادي في قوى "إعلان الحرية والتغيير" خالد عمر يوسف، لـ"العربي الجديد"، أنباء تتعلق بالتوقيع على وثيقة الاتفاق "النهائي" مع المجلس العسكري بشأن المرحلة الانتقالية، مساء اليوم الخميس، مشيراً إلى أنّ الطرفين يواصلان بحث صياغته بصورة نهائية.

    وأشار يوسف إلى أنّ "وفداً من المعارضة السودانية سيلتقي، مساء اليوم، بوفد من المجلس العسكري في جلسة تفاوض مباشرة لمناقشة إحكام الوثيقة التي أعدتها لجنة فنية"، مشيراً إلى "وجود خلافات في موضوعات غير جوهرية، سيتم حسمها".

    وشدد على ضرورة "إحكام صياغتها قبل التوقيع، سواء بالأحرف الأولى أو التوقيع النهائي".

    وكان مجلس الإعلام الخارجي قد وجه الدعوة لمراسلي وسائل الإعلام لتغطية التوقيع "بالأحرف الأولى" على الاتفاق بين المجلس العسكري والمعارضة السودانية بفندق "كورنثيا" بالعاصمة الخرطوم، مساء اليوم الخميس، قبل أن يعتذر عن دعوته ويقول إنه سيتم فقط "تسلم مذكرات حول الاتفاق".

    من جهته، أكد نبيل أديب، عضو اللجنة الفنية القانونية لصياغة الاتفاق، أنّ اللجنة أكملت مهمتها تماماً، وسلمت الوثيقة النهائية للاتفاق للوساطة الأفريقية الإثيوبية، نافياً، لـ"العربي الجديد"، "وجود أي خلافات جوهرية بين أعضاء اللجنة، بعكس ما نقلته تقارير صحافية".

    وكان المجلس العسكري وقوى "إعلان الحرية والتغيير" قد توصلا، الجمعة، إلى اتفاق سياسي قضى بتشكيل مجلس للسيادة من 5 عسكرين و5 مدنيين، وعضو حادي عشر يتم التوافق حوله، لتولي إدارة المرحلة الانتقالية في السودان.

    كما نص الاتفاق على تشكيل حكومة كفاءات مستقلة، فضلاً عن تشكيل لجنة تحقيق وطنية مستقلة للتحقيق بشأن أحداث العنف التي حدثت ما بعد سقوط الرئيس المعزول عمر البشير في 11 إبريل/ نيسان الماضي.




    إلى ذلك، أكد القيادي بقوى "إعلان الحرية والتغيير" أنّ المباحثات التي تجرى في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بين "الحرية والتغيير" و"الجبهة الثورية"، "تسير بصورة جيدة، ويجري فيها توافق تام".

    وكانت "الجبهة الثورية"، وهي تحالفات لحركات متمردة، قد سحبت ممثليها في تحالف قوى "إعلان الحرية والتغيير" احتجاجاً على ما اعتبرته "تهميشاً" مورس ضدها، في الأشهر الماضية.

    وأضاف يوسف أنّ الجبهة الثورية "ستظل موجودة ضمن قوى إعلان الحرية والتغيير، وستشارك في أجهزة الحكم في الفترة الانتقالية".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كيف علق الملك سلمان على فوز منتخب الجزائر بلقب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 08:11 PM
    "بضوء القمر".. لوحة من آلاف المرايا تكريما... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 08:11 PM
    الخطوط الجوية البريطانية تعلق رحلاتها إلى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 08:11 PM
    مسئولو مطروح لوفد "محلية النواب": "نصدر الكهرباء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 08:11 PM
    "البحوث الإسلامية": انتشار واسع لواعظات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 08:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]