وفد من المخابرات المصرية برام الله: حلحلة موقف السلطة من "صفقة القرن" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وفد من المخابرات المصرية برام الله: حلحلة موقف السلطة من "صفقة القرن"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th July 2019, 06:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new وفد من المخابرات المصرية برام الله: حلحلة موقف السلطة من "صفقة القرن"

    أنا : المستشار الصحفى




    كشفت مصادر مصرية على صلة بملف الوساطة التي يقوم بها جهاز المخابرات العامة المصري في الملف الفلسطيني، أن الزيارة التي يقوم بها وفد الجهاز إلى رام الله للقاء الرئيس محمود عباس، وقيادات حركة "فتح"، هدفها الأساسي إحداث حلحلة في موقف السلطة الفلسطينية بشأن المشاورات التي تجري حول "صفقة القرن"، التي ترفض السلطة وعباس المشاركة أو الاعتراف بأي إجراءات متعلقة بها.
    وقالت المصادر، التي تحدثت لـ"العربي الجديد"، إن الوفد التقى عباس وعددا من قيادات حركة "فتح"، واصفة تلك الوساطة هذه المرة بأنها وساطة لصالح الجانب الأميركي، بناء على مطالب من جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب ومستشاره المعني بتسويق الخطة الأميركية التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية تحت مسمى "صفقة القرن".

    وحول نسبة الحديث عن المصالحة الداخلية ضمن المباحثات التي جرت، كشفت المصادر أنها "نسبة ضئيلة للغاية لن تتجاوز الحديث عن وقف التراشق الإعلامي بين الجانبين، لعدم قيادة المشهد إلى مزيد من التأزيم"، لافتة إلى أن الحديث تطرق إلى عمليات التنسيق بين السلطة والاحتلال الإسرائيلي بشأن الأوضاع في القدس.

    وقالت المصادر إن الوفد توجه إلى إسرائيل عقب زيارة رام الله، مشيرة إلى أنه سيتوجه بعد ذلك إلى غزة للقاء قيادات عدد من الفصائل الفلسطينية، وعلى رأسها "حماس".

    وتشهد العاصمة المصرية القاهرة نشاطا ملحوظا بشأن ملفات القضية الفلسطينية على مدار الساعات القليلة الماضية، بدءا من الزيارة المفاجئة لرئيس لجنة العلاقات الخارجية بحركة "حماس" موسى أبو مرزوق، الذي وصل مساء الثلاثاء والتقى قيادات بجهاز المخابرات العامة، قبل توجههم إلى رام الله، تبعه رئيس المخابرات بالسلطة الفلسطينية ماجد فرج، الذي وصل إلى القاهرة مساء الأربعاء والتقى فور وصوله بالوزير عباس كامل، مدير جهاز المخابرات العامة.

    وبحسب المصادر، فإن لقاء فرج بكامل جاء لتنسيق بعض النقاط المهمة قبل توجه رئيس المخابرات بالسلطة الفلسطينية إلى واشنطن على رأس وفد رسمي.

    وعلى الرغم من تصريحات القيادي بـ"حماس" خليل الحية بأن وصول أبو مرزوق للقاهرة عبارة عن "زيارة شخصية"، إلا أن مصادر مصرية رفيعة المستوى أكدت لـ"العربي الجديد"، أنها تأتي ضمن ملف المباحثات التي تقودها القاهرة بشأن ملفات التهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي، والحفاظ على الهدوء بين الأطراف الفلسطينية.

    وأضافت المصادر أن هناك مطالب أميركية ملحة من الجانب المصري للعب دور في حلحلة الموقف الفلسطيني بشأن الاجتماعات والاتفاقات الخاصة بـ"صفقة القرن"، لافتة إلى أن الإدارة الأميركية تعوّل كثيرا على الدور المصري لتحريك موقف رئيس السلطة الفلسطينية.

    وكانت حركة "حماس" قد أوضحت أن زيارة الوفد الأمني المصري المرتقبة ستركز على مناقشة عدم تنفيذ بعض بنود تفاهمات كسر حصار غزة، ومتابعة ذلك مع الوسطاء من مصر والأمم المتحدة وقطر، بهدف إلزام الاحتلال بها.

    وقال المتحدث باسم حماس عبد اللطيف القانوع إن الحركة تتابع مع الوسطاء إلزام الاحتلال الإسرائيلي باستكمال تنفيذ بنود التفاهمات، مشيراً إلى أن "هناك إنجازات تتحقق في بنود كثيرة، وقد لمسها المواطن الفلسطيني".

    وحذرت حركة "حماس" من انهيار تفاهمات التهدئة ما لم تتوقف إسرائيل عن جرائمها بحق الفلسطينيين، وذلك تعقيبا على استشهاد أحد عناصر كتائب "القسام" برصاص جيش الاحتلال.

    وأضافت "حماس"، في بيان صحافي صدر عن القانوع: "الاحتلال الإسرائيلي يتحمل تداعيات قتله محمود الأدهم (أحد عناصر كتائب القسام)، على حدود قطاع غزة الشمالية".

    وتابع: "ستكون التفاهمات معها (إسرائيل) في مهب الريح ما لم تتوقف عن جرائمها بحق شعبنا، وتلتزم بمتطلبات حالة الهدوء وتنفيذ بنود التفاهمات دون تلكؤ وتباطؤ".

    وفي وقت سابق، الخميس، أعلنت وزارة الصحة بغزة، في بيان، عن استشهاد الفلسطيني محمود أحمد الأدهم (28 عاما)، متأثرا بجراحه التي أصيب بها برصاص قوات الاحتلال، اليوم، شرق بلدة بيت حانون، شمالي القطاع.



    وفي بيان آخر، قالت "كتائب القسام" إن الأدهم، أحد عناصرها بغزة، يتبع لقوة "حماة الثغور"، وأكدت أن الجريمة "لن تمر مرور الكرام، وأن الاحتلال يتحمل عواقبها".

    في المقابل، أعلن جيش الاحتلال، في بيان، أن قوة عسكرية أطلقت النار على فلسطيني في شمالي قطاع غزة "نتيجة سوء فهم"، مشيرا إلى أنه "سيتم التحقيق في الحادث".

    وفي وقت سابق، اليوم، هدد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن جيش الاحتلال يستعد لشن حملة "واسعة ومفاجئة" على قطاع غزة.

    وخلال اجتماع عقده صباح اليوم، الخميس، في مدينة عسقلان مع قادة مجالس محلية في جنوب إسرائيل، هدد نتنياهو "حركة المقاومة الإسلامية" (حماس) بأنه لن يتردد في العمل عسكريا ضد الحركة.

    وأضاف أنه على الرغم من أنه يفضل التوصل لتهدئة مع "حماس"، إلا أنه يعي تماما أنه "لا يمكن التوصل لاتفاق سياسي مع حركة تجاهر برغبتها في إزالة إسرائيل عن الخارطة".











    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الرياض تفرج عن ناقلة نفط إيرانية محتجزة منذ 3 أشهر أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 08:30 PM
    قمع جديد لعمال مصر واعتقال 4 معتصمين بالصعيد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 08:30 PM
    مانشستر يونايتد يهزم إنتر ميلان في الكأس الدولية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 08:30 PM
    كيف علق الملك سلمان على فوز منتخب الجزائر بلقب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 08:11 PM
    "بضوء القمر".. لوحة من آلاف المرايا تكريما... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 08:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]