بين غرامات ويمبلدون الباهظة وغياب العدل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بين غرامات ويمبلدون الباهظة وغياب العدل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th July 2019, 06:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new بين غرامات ويمبلدون الباهظة وغياب العدل

    أنا : المستشار الصحفى





    تُثير قضية الغرامات المالية التي تشهدها بطولة ويمبلدون للتنس، ثالث دورات الغراند سلام في الموسم الحالي، جدلاً كبيراً في الأوساط الرياضية وبين اللاعبين الحاليين، مع وصول الرقم إلى 106.400 دولار أميركي في الأسبوع الأول، الذي يُعتبر الأعلى في آخر خمس سنوات.

    قضية توميتش والبقية

    غُرّم اللاعب برنارد توميش خلال بطولة ويمبلدون الحالية بمبلغ 46,300 جنيه إسترليني (58,5 ألف دولار أميركي) وهو رقمٌ يفوق بألف و300 جنيه إسترليني المكافأة التي حصل عليها مقابل مشاركته في النسخة الحالية (45 ألف جنيه إسترليني).

    هذا القرار جاء بعد تأكيد منظمي البطولة عدم لعبه ضمن المعايير المطلوبة في الدور الأول، بعد الهزيمة أمام الفرنسي جو ويلفريد تسونغا خلال 58 دقيقة.

    توميتش برر ذلك "شعرت بالجهد الزائد"، لكن خسائره في هذه البطولة لم تقتصر على الغرامة المالية التي يعتزم استئنافها، إذ قررت شركة "هيد" المنتجة لمضارب التنس إنهاء عقد رعايتها للاعب الأسترالي، خاصة بعد تصريحاته عن إحساسه بالملل عقب الخروج من الدور الأول، مؤكدة أن ما تفوّه به لا يعكس نهج الشركة تجاه رياضة التنس وشغفها واحترامها لهذه الرياضة.

    وبعدما باتت مباراة توميتش الأقصر في آخر 15 عاماً بمنافسات الرجال إذ استمرت لحوالي 58 دقيقة، أكد المصنف الـ96 عالمياً أن خصمه كان قوياً وإرسالاته رائعة، فلم يقدر على المتابعة لشعوره بالتعب، لتأتي الغرامة المالية، التي دفعت تسونغا للتصريح: "شعرت بالتقليل من قيمة انتصاري بعد الغرامة المالية، خصمي كان نداً قوياً في المجموعة الثالثة".

    من جانب آخر، فُرضت غرامة مالية من مسؤولي نادي عموم لندن على النجمة الأميركية سيرينا ويليامز، وصلت إلى 10 آلاف دولار، وذلك لتسببها في إلحاق ضررٍ بمضربها بأحد ملاعب البطولة العريقة.

    وكان اللاعب الإيطالي فابيو فونيني قد أثار جدلاً بسبب مشادة في مباراته أمام الأميركي تينيس ساندغرين في الدور الثالث، بعد تصرفٍ غير رياضي، ليخرج ويقول إنه يتمنى انفجار قنبلة في نادي عموم إنكلترا.

    بدوره تعرّض اللاعب المثير للجدل نيك كيريوس لغرامة وصلت إلى 8 آلاف دولار أميركي، بسبب ما حصل في مباراتيه بالدورين الأول والثاني، الذي خسره أمام الماتادور الإسباني رفائيل نادال.

    قصة كاسل

    يُعتبر أندرو كاسل، المصنف الأول في المنتخب البريطاني سابقاً، واحداً من أكثر لاعبي التنس تعرضاً للغرامات المالية في عالم التنس، بسبب استخدامه المباريات كمنصة للاحتجاج على ضريبة الرؤوس التي فرضتها في عام 1989 حكومة مارغريت تاتشر.

    كاسل، خلال ظهور إعلامي على راديو "LBC" البريطاني، قال إنه لا يعتقد أن السلوك في الرياضة يزداد سوءاً، وأضاف: "كنت ذات يومٍ أكثر اللاعبين تغريماً في عالم التنس، لقد فعلت ذلك لوضع علامة فارقة والتأكيد على رفضي ضريبة الرؤوس"، التي شهدت معارضة كبيرة في عام 1990. وتابع كاسل حديثه: "لقد تم تغريمي وحُظرت بعد ذلك، ربما لم تكن تلك أفضل لحظاتي، لكنني أعتقد أنني ربما سأفعلها مرة أخرى".

    وفي خضم عدم ندمه، ما زال كاسل يشعر بالضيق من تغريم أندريه أغاسي بمبلغ أقل منه، رغم أن فعلة الأخير تُعتبر أكبر من الاحتجاج على قضية الضرائب "ما زلت أنظر إلى الوراء وأفكر، كيف حدث ذلك؟".

    ولم يُبدِ كاسل اضطرابه أو ارتباكه من قضية الغرامات التي بات الجميع يتحدث عنها، سيما أنه عاش تحت وطأتها فترة من الزمن.

    غياب العدل

    قد يظن البعض أن كلّ لاعبي التنس يعيشون في رفاهية وبذخٍ منقطع النظير، إذ تلجأ العديد من العائلات لدفع أبنائهم نحو هذه الرياضة نظراً لبعدها عن العنف والاحتكاكات الجسدية.

    خلف هذا القناع "المزيف" حقيقة أخرى، فالعديد من اللاعبين يشتكون من قيمة الجوائز المالية وطريقة توزيعها التي تُعتبر غير عادلة، وهذا الأمر كان قد اشتكى منه المصنف أول عالمياً، نوفاك ديوكوفيتش في وقت سابق، وهو الذي يُحاول باستمرار الدفاع عن حقوق زملائه، إذ يحصل اللاعبون على نسبة 7% من أرباح البطولات الكبرى.

    ويتلقى الفائز في بطولة ويمبلدون مبلغاً قدره 2,350 مليون إسترليني، فيما تبلغ القيمة المالية التي يتقاضاها جميع اللاعبين 38 مليون جنيه إسترليني، مع العلم أن الرقم ارتفع من العام الماضي بنحو 11,8% بعدما كان 34 مليون جنيه إسترليني في النسخة الماضية.

    الأمر غير العادل في القضية هنا، خاصة أن أصحاب المراكز المتقدمة يحصلون على أرقام كبيرة، وهذا الأمر أكده المصنف الثاني عالمياً نادال في وقتٍ سابق من العام الماضي بشهر مارس/ آذار حين قال: "أفهم معاناتهم، أصحاب التصنيف المتقدم يحصلون على الملايين، ومتوسطو التصنيف يكسبون جيداً، أما الأقل تصنيفاً فوضعهم مختلف، يعيشون على ما يربحون من البطولات، ومسيرتهم لا تستمر 30 عاماً".



    وبحسب نادال، يحتاج السفر بشكل أسبوعي لتكلفة قد لا تغطيها مكافأة المشاركة بالنسبة للاعبين العاديين، إذ يحصل اللاعب الذي يخرج من الدور الأول على مبلغ 45 ألف جنيه إسترليني.

    في إحصائية سابقة لجامعة فكتوريا الأسترالية العام الماضي، كشفت أن نسبة 1,8% فقط من اللاعبين حققوا مكاسب مالية، بينما الآخرون ينفقون ما يكسبون فقط، إضافة أن الجميع يتوجب عليه الدفع للمدرب والمعد البدني.

    ويمتلك أصحاب التصنيف المتقدم مدخولاً آخر، على غرار الإعلانات والترويج، وهذا الأمر ينطبق على السيدات والرجال في الوقت عينه.








    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : بين غرامات ويمبلدون الباهظة وغياب العدل     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دي ليخت يصبح أغلى مدافع في تاريخ الكرة بعد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 19th July 2019 01:52 PM
    WSJ: ما دلالات عودة الأمريكيين لقاعدة الأمير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 01:52 PM
    ميركل تنتقد هجوم ترامب على نائبات في الكونغرس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 01:52 PM
    ديمقراطيون يطالبون بتأمين عضوات كونغرس هاجمهن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 19th July 2019 01:52 PM
    لا تريد الجلوس في المقعد الأوسط بالطائرة؟ تصميم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 19th July 2019 01:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]