حكومة الشاهد تنفي حظر ارتداء النقاب... وكتلته البرلمانية تستعجل المصادقة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حكومة الشاهد تنفي حظر ارتداء النقاب... وكتلته البرلمانية تستعجل المصادقة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th July 2019, 06:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new حكومة الشاهد تنفي حظر ارتداء النقاب... وكتلته البرلمانية تستعجل المصادقة

    أنا : المستشار الصحفى





    طلبت كتلة الائتلاف الوطني التابعة لحزب "تحيا تونس" الذي يتزعمه رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، من البرلمان اليوم الخميس، استعجال مناقشة قانون منع ارتداء النقاب في الفضاءات العامة القابع داخل البرلمان منذ ثلاث سنوات، ما اعتبره معارضون مزايدة سياسية في إطار الحملة الانتخابية.
    وقدمت كتلة الشاهد البرلمانية طلبا رسميا اليوم الخميس، يستعجل لجنة التشريع العام للمصادقة على مقترح القانون الذي يمنع إخفاء الوجه في الفضاءات العامة، غير أن مكتب البرلمان اعتبر ذلك إخلالا قانونيا، إذ لا يحق إلا لمكتب البرلمان أو الحكومة طلب ذلك. وأحال مكتب البرلمان طلب النواب إلى لجنة التشريع العام دون أن يتخذ قرارا بشأنه لعدم مطابقته للقانون البرلماني بحسب أعضاء في مكتب المجلس.

    في المقابل، أكد الوزير المكلف بحقوق الإنسان والهيئات الدستورية، محمد الفاضل محفوظ، في تصريح إذاعي اليوم، أن "المنشور الحكومي لا يمنع ارتداء النّقاب داخل المؤسّسات العموميّة، وإنّما يطالب بكشف الوجه قبل الدّخول إلى تلك المؤسّسات. نحن لا نمسّ الحقوق في جوهرها، وإنّما ننظّمها للحفاظ على الأمن العامّ".

    من جانبه، اعتبر رئيس لجنة التشريع العام عن كتلة الائتلاف الوطني، القاضي كريم الهلالي، أن "منشور رئيس الحكومة يصب في خانة صلاحياته بحفظ الأمن وحماية المواطنين والممتلكات العامة إزاء ما تعيشه البلاد من تهديدات أمنية".

    وأضاف الهلالي لـ"العربي الجديد"، أنه "بالإمكان تمرير مقترح القانون الذي يمنع ارتداء النقاب في الفضاءات العامة قبل نهاية الدورة إذا توفرت إرادة حقيقية للتضييق على الإرهاب، والقطع مع جميع محاولات التخفي تحت أي غطاء. الإرهابيون يبحثون عن أي ثغرات، كما أخذ الإرهاب أشكالا متعددة بينها التخفي والتنكر لتنفيذ عمليات منفردة"، مشيرا إلى أن "دور البرلمان هو دعم جهود المؤسستين الأمنية والعسكرية في محاربة الإرهاب من خلال توفير الأرضية القانونية اللازمة".

    وشبه القيادي في حزب الحراك الذي يتزعمه الرئيس السابق المنصف المرزوقي، النائب مبروك الحريزي، رئيس الحكومة يوسف الشاهد، وجماعة تحيا تونس، بـ"التاجر المفلس الذي يبحث عن دين قديم تم نسيانه"، وأضاف الحريزي أنهم "وجدوا ضالتهم في منع النقاب لتحريك جدل الهوية والبورقيبية والدولة العصرية الحداثية العلمانية الوسطية".




    ورحب برلمانيون من كتل مختلفة بمنشور رئيس الحكومة الذي يمنع إخفاء الوجه في الفضاءات العمومية، مطالبين بتعميمه على المهرجانات والتظاهرات والساحات التجارية الخاصة، غير أن الترحيب لم يقابل بإرادة حقيقية للمصادقة على القرار، إذ إن ولاية مجلس نواب الشعب الحالي لم يتبق فيها سوى أسبوعين قبل الدخول في عطلة برلمانية تليها الانتخابات التشريعية.

    وقرر مكتب البرلمان اليوم تكثيف أعماله وتخصيص الجلسات المتبقية لتمرير قوانين انتخاب المؤسسات الدستورية دون أن يضع في اعتباره قانون منع النقاب رغم الهالة الإعلامية التي ترافقه.

    ولا يمثل ارتداء النقاب ظاهرة في تونس، وحتى اللباس التقليدي الذي يشبهه "السفساري" تم هجره، وحتى في عمق المدن والأرياف لم تعد النسوة يرتدين ما يسمى "الخامة" التي تخفي كامل الوجه ويتم إسدالها فوق العباءة البيضاء التي تلتحف بها التونسيات.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تحذير إسرائيلي: آخر فرصة للسلام مع العرب آخذة في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 07:52 PM
    رغم التباينات داخل حماس.. هل تعود العلاقة مع نظام... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 07:52 PM
    طائرة منتخب السنغال تحط في الجزائر.. تعرّف إلى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 20th July 2019 07:30 PM
    الخطوط الجوية البريطانية تعلق رحلاتها إلى القاهرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 20th July 2019 07:30 PM
    ماذا تعني عودة قوات أمريكية للسعودية.. هل الحرب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 20th July 2019 07:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]