آلاف العائلات في تلدو شمالي حمص بلا خدمات طبية... رغم وعود النظام - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    آلاف العائلات في تلدو شمالي حمص بلا خدمات طبية... رغم وعود النظام


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th July 2019, 06:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new آلاف العائلات في تلدو شمالي حمص بلا خدمات طبية... رغم وعود النظام

    أنا : المستشار الصحفى







    يفتقر أهالي الحولة بريف حمص الشمالي للخدمات الصحية، بعد عام على سيطرة النظام على المنطقة، فعند مدخل مدينة تلدو، حيث يقع المشفى على الجانب الأيسر للطريق الرئيسي، لا تزال آثار الدماء والسواتر العسكرية شاهدة على كيفية تحويل هذا المرفق الصحي إلى ثكنة عسكرية من طرف النظام.
    ورغم الوعود التي تحدّث عنها النظام بالتزامن مع "التسويات" قبل نحو عام، بإعادة افتتاح مشفى تلدو الوطني ومشفى آخر في نفس المنطقة، إلا أن لا شيء تحقق.

    أما في ما يخص الخدمات التي كان المشفى يقدمها في السابق لأهالي منطقة الحولة التي تضم مدن تلدو وكفرلاها وتلذهب وبلدة الطيبة الغربية، فيقول محمد الحمصي، وهو أحد الإداريين السابقين في المشفى لـ"العربي الجديد": "كان المشفى مجهزا بثلاث غرف عمليات، ويضم جناحا خاصا بالعيادات، ومختبرا وقسما للأشعة، إضافة إلى قسمين للمعالجة والعناية، وثلاثة أجنحة، للأطفال والمرضى والحواضن، فضلا عن قسم غسيل الكلى المجهز بستة أجهزة.

    ويتابع: "طبعا كان هناك حديث خلال المفاوضات التي تم خلالها اتفاق التهجير المعروف في المنطقة عام 2018، عن ضرورة إعادة أدوات المشفى وافتتاحه، لكن مع انسحاب الجيش منه، لم تكن هناك أي تجهيزات فيه أبدا، فقد نهبت كلها، والبنية التحتية للمشفى خربت وتضرر بناؤه بشكل كبير، ذلك أن النظام جعل منه ثكنة عسكرية بعد استقرار قواته فيه منتصف عام 2012، بعد مجزرة الحولة".

    وفي المنطقة عدة مستوصفات تم تحويلها إلى نقاط طبية ومشافٍ ميدانية بعد عام 2011، حيث تعرضت للقصف عدة مرات.

    ويوجد في مدينة تلدو، التي تفتقر للخدمات الطبية، مستوصف، لكنه يقدم اللقاحات فقط في الوقت الحالي، ضد الليشمانيا مثلا، إضافة إلى نقطة طبية تابعة لمنظمة الأمم المتحدة، فيها طبيب وممرضة فقط، كما يوضح لـ"العربي الجديد"، الناشط الإعلامي عباس أبو أسامة.

    ويقول الناشط، إن "الواقع الصحي صعب جدا على الأهالي في المنطقة، وكأن النظام ينتقم ممن بقي فيها، فقرابة 50 ألف شخص شبه محرومين من هذه الخدمات، وفي حالة الطوارئ عليهم الانتقال إلى مدينة حمص أو المشافي الخاصة للحصول على الخدمات".

    ويتابع: "أقرب مشفى خاص موجود في المنطقة يقع إلى الجنوب من مدينة تلدو، على بعد حوالى كيلومتر من مشفى المدينة، وهو "مشفى الرعاية الصحية"، ويتعرض فيه أبناء المنطقة للاستغلال بشكل كبير، كونه لا بديل لهم عنه".

    وبالنسبة للأطباء، فعلى مدار الأعوام الثمانية الأخيرة غادر القسم الأعظم منهم المنطقة التي مرت بحصار صعب.

    وأشارت خديجة (50 عاما) التي بقيت في المنطقة لـ"العربي الجديد"، إلى أنها تضطر للذهاب إلى مدينة حمص لمراجعة الطبيب بين فينة وأخرى، وهذا ما يسبب لها التعب والنفقات الكبيرة.



    وكان المشفى الوطني في مدينة تلدو افتتح قبل الثورة السورية بسنوات وجهز بـ56 سريرا حينها، وعملت به كوادر طبية من أبناء منطقة الحولة والبلدات المجاورة لها، ليخرج عن الخدمة بشكل فعلي منتصف عام 2012 حتى الوقت الحالي.

    وكان عدد سكان تلدو والقرى القريبة المحيطة، حوالي 100 ألف نسمة قبل سنة 2011، ولكن العدد حالياً يبلغ نحو 25 ألف شخص.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أرامل سوريات هربن من الحرب وامتهن صناعة الدمى في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 07:10 PM
    اجتماع علني بين "آل خليفة" ووزير إسرائيلي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 07:10 PM
    ضابط منشق يروي قصة استخدام حفتر "للسحر والجن"... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 07:10 PM
    الجزائر والسنغال: من يحسم لقب كأس الأمم الأفريقية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 06:50 PM
    توزيع عادل لحصص اللاجئين.. نقاشات متواصلة وحلول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 06:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]