هل تكسب الألمانية فون دير لاين "رهان الإقناع" للوصول لرئاسة المفوضية الأوروبية؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل تكسب الألمانية فون دير لاين "رهان الإقناع" للوصول لرئاسة المفوضية الأوروبية؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th July 2019, 06:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هل تكسب الألمانية فون دير لاين "رهان الإقناع" للوصول لرئاسة المفوضية الأوروبية؟

    أنا : المستشار الصحفى






    تخوض مرشحة المجلس الأوروبي لرئاسة المفوضية الأوروبية وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لاين، محادثات ولقاءات مع الكتل والنواب الأوروبيين في بروكسل، لاكتساب التأييد لإيجاد أغلبية مستقرة تسمح لها بالوصول لقيادة المفوضية.

    وتعمل أورسولا فون دير لاين على بلورة مواقف إيجابية من الكتل المعارضة لانتخابها، بطرح تصوراتها المقبلة للاتحاد الأوروبي، قبل الموعد المقرر لانعقاد جلسة الانتخاب، الثلاثاء المقبل، في ستراسبورغ.

    ويسود التشكيك بخطط المسؤولة الألمانية من قبل الكتل السياسية، لغياب إجابات واضحة ومرضية وموثوق بها على موضوعات مهمة.

    ويبدو أن مهمة فون دير لاين في بروكسل، أمس الأربعاء، لم تكن سهلة، وأن هناك صعوبة في كسب الرهان، وهي التي أجابت عن العديد من الأسئلة والاستفسارات، بينها ما يتعلق بالديمقراطية في أوروبا، كما استمعت لطروحات الاشتراكي والليبرلي والخضر، قبل أن تتحدث عن الصعوبات التي تواجه ملف الهجرة واللاجئين وحماية المناخ، إلى العلاقة مع روسيا، وتعزيز عمل فورنتكس، من دون أن تكسب ثقتهم، ما يوحي بأن هناك الكثير من التشكيك بخططها من قبل الكتل السياسية.




    حزب الخضر اعتبر، عبر رئيسة كتلته البرلمانية سكا كيلر، أنه بالنسبة لحزبها يأتي البرنامج في الطليعة، ويتصدر العناوين المناخ وسيادة القانون وإنقاذ اللاجئين، والعدالة الاجتماعية، وأكدت أن إجابات فون دير لاين "مخيبة للآمال"، مشددة على أنه "لم نسمع أي اقتراح محدد"، بحسب ما نقلت "إيه.آر.دي" الإخبارية.

    وفي هذا السياق ذاته، برز اقتراح للخضر بتأجيل التصويت حتى سبتمبر/ أيلول، رغم تزايد المطالبات في بروكسل للخضر بإنقاذ الاتحاد الأوروبي.

    أما حزب اليسار الرافض أيضا لوصول فون دير لاين، فقال النائب الأوروبي عنه مارتن شيردفان إن إجابات المرشحة فون دير لاين، المنتمية إلى الحزب المسيحي الديمقراطي، عن أسئلة كتلة حزبه كانت "غير كافية" ولا توجد لديها "أي رؤية" ترتكز على أساس العدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان، وفق ما نقلت وسائل الإعلام، اليوم الخميس.

    من جهة أخرى، حث نائب رئيس كتلة الاشتراكي في البوندستاغ يواخيم بوست، أعضاء البرلمان الأوروبي على التخلي عن فون دير لاين.

    وقال بوست لشبكة التحرير الألمانية: "يجب على البرلمان الأوروبي أن يرفض اقتراح المجلس الأوروبي، المكون من رؤوساء الدول والحكومات في الاتحاد الأوروبي"، قبل أن يضيف: "ينبغي على أعضاء البرلمان الأوروبي الآن أن يقرروا بشكل مستقل بمعنى تفويضهم البرلماني".

    وفي هذا الإطار، يرى محللون أن الاشتراكي الديمقراطي الألماني، ثالث أكبر مجموعة ( 16 نائبا)، ضمن الاشتراكي الأوروبي بعد الإيطاليين والإسبان، وبعدما تم انتخاب الاشتراكي الإيطالي ساسولي رئيسا للبرلمان، والتوجه لتولي الاشتراكي الإسباني خوسيب بوريل مهمة منسق للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، من المرجح أن يصوت غالبية الاشتراكيين لصالح فون دير لاين في عملية الاقتراع السري الثلاثاء المقبل.

    وترجح الأرقام حصول فون دير لاين على 182 صوتا من نواب الشعب الأوروبي، إضافة إلى 60 أو 70 صوتا من الليبراليين، وبين 120 إلى 130 صوتا من الاشتراكيين الديمقراطيين، ما قد يمنحها ما مجموعه 362 صوتا، والأغلبية المطلوبة 376 صوتا، علما أن هناك توقعات بحصولها على أصوات بعض نواب حزب الخضر والحزب الحاكم في بولندا (28 نائبا)، بعدما دعمت حكومة وارسو الترشيح، ما يجعل وضعها مريحا نسبيا.






    يشار إلى أن هناك سعيا لرئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك لجذب الخضر، من خلال ضمان إدراجهم في الترشيحات، وهو الذي دافع أخيرا عن ترشيح فون دير لاين، رفضا للانتقادات التي سيقت بحق المجلس والتوافق على أسماء الشخصيات التي ستتولى المناصب الرفيعة في بروكسل خلف الأبواب المغلقة.

    وقال توسك، أمام النواب في ستراسبورغ، إن مجلس رؤوساء الدول والحكومات يتمتع بشرعية ديمقراطية، مثل البرلمان الاوروبي، وإن ما حصل كان عملية توزيع عادل.

    ولأول مرة في تاريخ الاتحاد الأوروبي تم اقتراح امرأتين ورجلين لشغل وظائف رئيسية، معتبرا ما حصل بـ"التوازن المثالي"، وطالبا من الجميع "التهدئة، لأنه وفي نهاية المطاف يجب علينا أن نحترم بعضنا البعض، وأن نعمل معا، لأنه وعندئذ فقط يمكننا بناء الثقة وتغيير أوروبا إلى الأفضل"، وفق ما ذكرت أخيرا "ميركور أون لاين".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    واشنطن تخلي سبيل مصرفي تركي متهم بخرق عقوبات إيران صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 19th July 2019 02:33 PM
    التايمز: لاعبان بريطانيان رفضا عروضا مالية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 19th July 2019 02:33 PM
    نهائي كأس أفريقيا.. الدخول بالمجان للجماهير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 19th July 2019 02:33 PM
    تغريدات ترامب: عشوائية أم سياسة مقصودة؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 19th July 2019 02:33 PM
    دي ليخت يصبح أغلى مدافع في تاريخ الكرة بعد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 16 19th July 2019 01:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]